رضيع لم يبلغ السنتين يتعرض للاغتصاب والضرب الذي أفقده البصر في فاس

Discussion dans 'Scooooop' créé par Med Omar, 24 Janvier 2011.

  1. Med Omar

    Med Omar MoUl DéTaILS-GaRoU PiPaS Membre du personnel

    J'aime reçus:
    813
    Points:
    113
    يوجد في وضعية صحية متدهورة بالمستشفى والدرك حقق مع والده ويبحث عن والدته
    لحسن والنيعام
    استقبل قسم «الطفل والأم» بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، يوم 15 دجنبر الجاري، رضيعا لم يتجاوز بعد 18 شهرا في حالة صحية ونفسية متدهورة، ويحمل علامات «اعتداء» واضحة في عدد من أنحاء جسمه. وأظهرت «تحريات» الأطقم الطبية التي تنظر في حالة الرضيع «نسيم.ب» بأنه تعرض لاغتصاب جنسي، وأنه يحمل كدمات
    يرجح أن تكون ناتجة عن إطفاء بقايا سجائر في عدد من أنحاء جسمه، إلى جانب كدمات أخرى في الأذن. وأدت الاعتداءات التي مورست عليه، في الرأس وجهة الدماغ، إلى فقدانه البصر. ويرتقب أن يعرف ملف «نسيم. ب» تطورات مثيرة بعد أن فتح رجال الدرك بمنتجع سيدي حرازم بضواحي فاس تحرياتهم حول ملابسات الاعتداءات، التي مورست على هذا الرضيع، الذي وقفت «المساء» على وضعيته المؤلمة، وهو يرقد بالسرير رقم 20 بالغرفة رقم 09 بمصلحة الجراحة رقم 1 بقسم «الطفل والأم» داخل المستشفى الجامعي الحسن الثاني.
    وحكت مصادر طبية أن المستشفى الجامعي استقبل هذا الرضيع وهو في وضعية متدهورة، بعدما استقدمته سيدة قدمت نفسها بأنها جارة لعائلته في دوار السخينات بمنتجع سيدي حرازم. وأمضى الرضيع ما يقرب من ثلاثة أيام في قسم الإنعاش استرجع خلالها بعضا من صحته، لكنه لم يتمكن من استرجاع بصره، الذي يرجح الأطباء أنه فقده بسبب قوة الاعتداءات التي تعرض لها في الرأس، وهي الاعتداءات التي أكدتها فحوصات أجريت له بالأشعة.
    ومنح الأطباء الرضيع، الذي ينتظر المجهول في المستشفى، شهادة طبية تثبت مدة العجز في 90 يوما. وأفضت التحقيقات الأولية في الملف إلى اعتقال الأب من قبل رجال الدرك، قبل أن يتم إخلاء سبيله، فيما لا زالت وجهة الأم غير معروفة. ويرتقب أن يحتفظ المستشفى الجامعي بهذا الرضيع إلى حين انتهاء السلطات الأمنية والقضائية من تحقيقاتها حول الموضوع. وقالت مصادر طبية إن خلية النساء والأطفال ضحايا العنف بالمستشفى ستنتظر قرارا قضائيا في الموضوع، لكي تتخذ القرار النهائي الذي سيحدد مصير الرضيع، وما إن كانت ستعيده إلى بيت العائلة أم أنها ستحيله على مؤسسة خيرية. وأشارت المصادر إلى أن قسم «الطفل والأم» بالمستشفى يستقبل بين الفينة والأخرى حالات تجعل دوره يتحول إلى دور اجتماعي، إلى جانب الدور الأساسي الذي يقوم به، والمتمثل في إسداء الخدمات الطبية للمواطنين، مما يفرض على الدولة، حسب المصادر نفسها، أن تأخذ هذه التحولات بعين الاعتبار.

    الأولى

    Source : lien

     
  2. Fanida

    Fanida OUM LYNA

    J'aime reçus:
    161
    Points:
    63
    ya rabbi te7fadna ach hadchi welina kansem3ou.
    re7ma mchat men 9loub le3bad, mab9ina kansem3ou ghir hadchi :(
     
  3. Princesse des Sages

    Princesse des Sages Accro

    J'aime reçus:
    219
    Points:
    63
    a3oudo billah mina chaytan rajim :eek:
     
  4. diamondra

    diamondra Visiteur

    J'aime reçus:
    65
    Points:
    0
    laa2ilaha illa lah
    lhad daraja
     
  5. La Colombe

    La Colombe Visiteur

    J'aime reçus:
    38
    Points:
    0
    Hasbiya Allah wa ni3ma lwakile

    mab9a may3jabe
     
  6. Le_Passager

    Le_Passager Bannis

    J'aime reçus:
    68
    Points:
    0
    galla3 liya 9albi had chi,
    tfou 3la mossiba
     

Partager cette page