رفع درجة التأهب الأمني مع اقتراب الاحتفالات برأس السنة الميلادية

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 15 Décembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    ألقت مصالح الأمن المغربي القبض على مجموعة من المشتبه فيهم بعدة مدن متفرقة يعتقد أن لهم ارتباطات بما يسمى «تيار السلفية الجهادية»، وينقسمون إلى خليتين.
    وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن عناصر المجموعة الأولى تنتمي إلى أوساط إسلامية متشددة تتكون من خمسة ناشطين تابعين ل""السلفية الجهادية أعضاء في خلية إسلامية»والذين اعتقلوا بمدينة بركان .
    وأوضح ذات المصدر أن المعتقلين كانوا يستعدون للقيام بتداريب على السلاح لتنفيذ أعمال سطو على مؤسسات بنكية قصد الاستحواذ على الأموال اللازمة لاقتناء الأسلحة النارية.
    أما المجموعة الثانية فكان مبحوثا عنها في إطار قانون مكافحة الإرهاب.
    وكان مرتقبا اعتقال عناصر من هاتين المجموعتين في ظل الإجراءات الاستباقية المتخذة، والإعلان عن رفع درجة التأهب الأمني، حيث اتخذت تدابير أمنية مع اقتراب الإحتفالات برأس السنة الميلادية.
    وقد تم اعتقال المتهمين على مراحل، الذين كان بعضهم تحت المراقبة منذ مدة، إذ يعتقد أن الخلية الأولى المعتقل أفرادها بمدينة بركان من الخلايا التي كان ينتظر تفكيكها خلال موسم الصيف، حيث كان مرتقبا إحالة 3 خلايا أخرى بعد إحالة خلية فتح الأندلس على القضاء.
    وفككت مصالح الأمن، منذ اعتداءات 16 ماي الإرهابية سنة 2003 بالدار البيضاء، أكثر من 55 خلية، حيث أن عددا منها مرتبط بتنظيمات متطرفة ،على رأسها تنظيم القاعدة.
    وتسعى حوالي 30 شبكة لتجنيد مقاتلين مغاربة بهدف إرسالهم إلى الصومال و العراق لمواجهة القوات الأميركية وتنفيذ عمليات انتحارية بواسطة سيارات مفخخة، بينما أخرى تبحث عن الإلتحاق بمعسكرات تنطيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي للتدرب على السلاح والعودة إلى المغرب للقيام بعمليات إرهابية.
    http://www.al-alam.ma/def.asp?codelangue=23&id_info=6524&date_ar=2008-12-15 11:52:00
     
  2. lmgred

    lmgred Accro

    J'aime reçus:
    54
    Points:
    48
    chnou 3awtanya had l3am ghaydirouna techok mankhrjou mandkhlou?:(
     

Partager cette page