رقص الشارع يضرب موعدا مع الجمهور بدار الفنون بالدارالبيضاء

Discussion dans 'Art' créé par jijirose, 9 Juillet 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    في إطار انفتاحها على إبداعات الشباب, تنظم مؤسسة "أونا" حفلا فنيا,
    ", بشراكة مع "هيت راديو", تحييه ثلاث مجموعات شبابية راقصة," ستتحف الجمهور بعد غد الجمعة, على السادسة مساء بفضاء دار الفنون بالدارالبيضاء.

    وسيشارك في هذا الحفل الفني شباب متعطش لهذا اللون الفني, الذي يسمى برقص الشارع, وهو فن أصبح يلقى إقبالا كبيرا من قبل جيل الشباب.

    وحرصا منها على تشجيع المواهب الشابة, وفتح مجال لإبراز طاقاتها الفنية, استدعت مؤسسة "أونا" كل من مجموعة "لهيبة كينكزو" ومجموعة "أي ستيل كروو", ومجموعة "إيليكترو شوك", وسيقوم بتنشيط الحفل الديدجي راش.

    وسيكون الجمهور على موعد مع مختلف الرقصات المتمثلة في البوب, والبريك دانس, والفريستيل, التي ستسافر بالشباب على مدى ساعات إلى عالم الفن الشبابي.

    وإرضاء لذوق الجمهور, حرصت المؤسسة على أن يكون الدخول مجانا لحضور هذا الحفل, حتى يتسنى لأكبر عدد من الشباب متابعة هذه السهرة المتميزة.

    ويعتبر الديدجي راش, واحد من مولعي موسيقى الهيب هوب, إضافة إلى معرفته بتقنيات الديدجي, إذ درس هذا اللون الفني مدة سنتين بإحدى المدارس بالبيضاء, كما شارك في سهرات موسيقية عدة, منها وقوفه إلى جانب مجموعة "أش كاين" ومشاركته في مهرجان البوليفار ربيك دانس, الذي نال خلاله ثلالث جوائز.
    حاليا, هو عضو في مجموعة "دري لفونك" الموسيقية, ويقدم ورشات في هذه الموسيقى.

    وبخصوص مجموعة "لهيبة كينكزو" فتتكون من ثمانية راقصين, تتراوح أعمارهم بين 18 و24 سنة, ونالت هذه المجموعة الجائزة الأولى في البريك دانس خلال مهرجان الدارالبيضاء سنة 2008. كما تعد "لهيبة كينكزو, أول فرقة راقصة تمثل المغرب في مسابقات دولية.

    في حين أن مجموعة "أي ستيل كروو" تأسست سنة 2007, وتتكون من سبعة أفراد, لكل واحد منهم لونه الخاص في التعبير على الرقص منها, وجمعهم حبهم ورغبتهم في تقديم رقص متميز, ما جعلهم يتألقون في العديد من المناسبات الوطنية.

    وفي ما يتعلق بمجموعة "إيليكترو شوك" فتتكون من خمسة راقصين, يوحدهم عشقهم للرقص, تعبيرا عما بداخلهم من طاقات فنية, ولكل راقص شكله الخاص به في الرقص, إلا أنهم يكملون بعضهم البعض من خلال خلق لوحة فنية جميلة. كما للمجموعة مشاركات كثيرة في العديد من المهرجانات الوطنية.

    يشار إلى أن مؤسسة "أونا" تهدف إلى خلق العلاقات بين الفنانين وتطوير الميدان الفني, من خلال تنظيم معارض وندوات ثقافية عدة, وتسعى إلى تشجيع الإبداعات الثقافية والفنية, إذ تنظم على مدى السنة مجموعة من المعارض وتشرف على مشاريع ثقافية وفنية عدة, تستقطب فيها الجمهور بكل من دار الفنون بالدارالبيضاء, ودار الفنون بالرباط. كما تهدف المؤسسة إلى خلق التواصل بين الفنان المغربي والأجنبي, وإيصال صورة الفن المغربي للآخر​

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=14&idrs=14&id=90284
     
  2. YSF

    YSF Khasser

    J'aime reçus:
    109
    Points:
    63
    mchite lhad stoune !
    wa 7aaaaaaaaaammmmmmmmmmmééééééééééééééééééééééééDDDDDDDDDDDD
     

Partager cette page