روائي جزائري يسيء للرسول

Discussion dans 'Scooooop' créé par 7amil almisk, 21 Septembre 2006.

  1. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    وصف رائحة المسلمين بأنها اسوأ من "فضلات الإنسان"
    روائي جزائري يسيء للرسول بـ"شكل غيرمسبوق" ويشتم المسلمين


    [​IMG]

    الجزائر - العربية.نت

    في خطوة من المتوقع أن تثير غضب المسلمين ولاسيما الجالية المسلمة في أوروبا وفرنسا، بدأ الترويج لرواية الكاتب الجزائري أنور بن مالك الأخيرة الصادرة باللغة الفرنسية تحت عنوان "أو ماريا" الصادرة عن إحدى دور النشر الأوروبية المعروفة، وتتضمن هذه الرواية بحسب رأي الكثيرين ممن اطعلوا عليها "هجوما عنيفا لا سابق له في الاعمال الروائية الحديثة على الدين الإسلامي" وعلى شخصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

    ويعود أنور بن مالك،المقيم في فرنسا، في روايته إلى إسبانيا نهاية القرن السادس عشر وبداية القرن السابع عشر، وهي الفترة التي تلت سقوط الأندلس وشهدت إقامة محاكم التفتيش ضد المسلمين واليهود· حينها اضطرت عائشة الموريسكية، أو ماريا فيما بعد، إلى مرافقة أهلها لجبال كاستيان هربا من بطش المفتشين قبل أن تصل إليهم يد مجموعة من صيادي العبيد الذين قضوا على الوالد والعمة وأسروها ليبتاعها منهم فنان تشكيلي قرر أن يجعل منها نموذجا لمريم العذراء في لوحاته الإنجيلية·
    عودة للأعلى

    ثأر ماريا

    تعرضت ماريا إلى اغتصاب سيدها بعد اكتشافه علاقتها بشاب مراهق ثم طردها لتقع في يد غاسبار البناء الذي اقتادها إلى بيته حيث وضعت ابنها خوان ثم استخرجت له شهادة النبل وأرسلته إلى روما فتعلم فن الخزف قبل أن يعود لمسقط رأسه ويكتشف هول ما لحق بأمه وأهلها ويقرر الثأر·

    وقد انتقدت صحيفة "الخبر" الجزائرية الخميس 21-9-2006 تلك الرواية بشدة واصفة إياها بالسطحية والهزيلة، وتحمل "جرعة مهولة من الحقد على الرسول عليه الصلاة والسلام والمسلمين ترجمها الكاتب إلى مقاطع كاملة من سب وشتم وتجريح في مقدساتهم ورموز عقيدتهم لا تستطيع الأوراق حملها، فما بالك بالعقول والأفئدة؟".

    ووصف الصحافي محمد بغالي مالك بـ"بائع الكلام القبيح" في سوق "النخاسة" الفرنسية، "اختار أنور بن مالك، كما عودنا ومجموعة أخرى من باعة الكلام القبيح في أسواق النخاسة الفرنسية، اقتفاء أثر الهندي سلمان رشدي فاستعان بحيلة الاستفزاز وإمعان الخنجر المسموم في العواطف الدينية المرهفة لقومه وبني جلدته فالوقت صار مناسبا لتقديم المزيد من فروض الطاعة والولاء لدافعي إيجار البيت بباريس ولممولي مشاريع الإصدارات ولمتعهدي الليالي الحمراء والصفراء الذين لن يجدوا أحسن من أقلام كهذه تحمل نفس أسمائنا وجنسيتنا ولون جواز سفرنا ليغذوا نارهم التي أوقدوها ويوقدونها ضد الإسلام والمسلمين".
    عودة للأعلى

    تهجم على القرآن الكريم

    ويتابع بغالي قائلا، "فصامويل هنتنغتون عراب (الصدام الأخير) لم يتجرأ على قرن رائحة الإسلام والمسلمين بتلك الصادرة عن فضلات البشر، لكن أنور بن مالك فعلها في الصفحة 288 وكان أشجع من رئيس الحكومة الإيطالي المهزوم سيلفيو برليشكوني عندما وصف في الصفحة 245 القرآن الكريم بـ ''المخطوط المحرف'' والمثير لأحقر غرائز الإنسان وأكثرها حيوانية· وفعل صاحب الرواية أكثر مما فعله رسامو الكاريكاتير الدانماركيون عندما وصف النبي، عليه الصلاة والسلام، بـ ''هاوي الفتيات الصغيرات''.

    ورأت الصحيفة الجزائرية أن بن مالك أكثر جرأة فعله بابا الفاتيكان،" فهذا الأخير لم يتجرأ على وصف الله، عز وجل، بـ ''الظالم''، حتى وإن كان يعتقد بأنه إله مفبرك أو أنه في أحسن الحالات إله المسلمين وحدهم، لكن بن مالك تجرأ عندما اختار في الصفحة 308 لبطلته الحاملة اسم عائشة، أصغر زوجات النبي وأقربهن إلى قلبه قبل أن تستبدله بـ ماريا (السيدة مريم والدة عيسى عليه السلام) طريقة جديدة لحساب عدد المرات التي تريد فيها تكرار ممارسة الرذيلة··طريقة مبنية على قاعدة عدد أسماء الله الحسنى".

    وتستطرد الصحيفة: "وتبدو المقاطع التي استشهد بها البابا من كتاب الإمبراطور الروماني أقل إساءة للإسلام إذا ما قارنّها بتلك التي أوردها صاحب (أو ماريا) في الصفحة 68 عندما تطاول على الذات الإلهية المنزهة بشكل لم يسبقه إليه حامل قلم· لم يكن أنور بن مالك في روايته الأخيرة مبدعا ولا حياديا، فقد جاء عمله أقرب إلى البيان الأيديولوجي الموجه منه إلى إنتاج الجمال· ولهذا فإن عليه أن يتحمل إلى الآخر مسؤولية اختياره وأن لا يطالب نقاده وقارئيه في الجزائر وفي العالمين العربي والإسلامي أن يكونوا حياديين مع نصه· ولا عقدة من قيمة الحرية التي ربما استنجد بها ليدفع بعض المواقف فقد أسقط حجتها عنه لأنه أخذ منها الحق وترك الواجب".

    تجدر الإشارة إلى أن أنور بن مالك من مواليد 1956م، وحاصل على شهادة الدكتوراه في الرياضيات، وكان أستاذا جامعيا في الجزائر، قبل ان يقرر العيش في فرنسا، ومن مؤلفاته باللغة الفرنسية: مواكب الصبر النافذ (شعر)، البربرية (دراسة)، لودميلا (رواية)، الحب الذئب (رواية).

    http://www.alarabiya.net/Articles/2006/09/21/27646.htm

    اللهم عليك بالظالمي
    ن
     
  2. inspiration08

    inspiration08 allahoma ghfir denoubana

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    0
    Re : روائي جزائري يسيء للرسول

    makatla7douch ana 8ad chi ktar olaw baghin yjabdou lmoslimin b aya 6ari9a [21h]
    8adi syasa 7a9ira kat9om bi8a ba3d doual bach ykhaliwna dayman lour
    ol mochkila 7na kanmchiw wra 8adak tayar o kaykhaliwna n7asso bdou3f. bel3akss makhasnach nbayno 3la ana mat2atrin o fin ma nssam3o chi 7aja nbdaw nghawto li 2ana ghayji wa7ad lwa9at ghanwaliw nsam3o lma3your f wadnina o saktin ktar man 8ad chi (ex palestine) li ana8om 3arfo8a n96at da3f dialna.
    khass lmaslmin yta7dou o yrdou bel fan . chofo 2iran. 8ad lwa9t kolchi kaymchi bel 9wa .ama 8adok illi fi8om l8adra 3aychalo bi8a fom8om
    o khossosan 8ad 9anat dial l3arabya dayman katfta7 chi mawadi3 f chkal o katbghi tjbad lmachakil (8ya aslan macchi 9anat 3arabya) [36h]
    arrassol 3aly8in salat o salam bezzaf 3li8om [06c]
     
  3. attarik

    attarik Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : روائي جزائري يسيء للرسول

    kalb men lklab l walaw taynabho 3lina hadliyam ..... khalih rah sayad n3ama yal9aha yal9aha rah haka bda hadak van koch hta jabha frassooooo lahy3amiha tal hada wiytla9a m3a chi weld lahlal ygado tahowa
     
  4. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Re : روائي جزائري يسيء للرسول

    3la ma ballia : hadou 'يجسون نبضنا', z3ma kaychoufouna comment en va réagir :

    - Les caricatures du Prophète SwS, nadet 9rbala w ch3lat l3wafi !
    - Les comments du pape, kanou b3d l2istinkarat wi bass !

    ana sûr que c'est une tactice : ils veulent (les gens responsables de la compagne américano-sioniste sur l'Islam) banaliser ce genre de faits (y3ayroulina lmou9addassat dialna) bach z3ma nwalfouha, fa ghadi yt2akkdou anna damir lmouslimin mata niha2yan, w dik ssa3a ydirou fina ma bghaw !

    alors lma6loub menna houwa lya9ada wa lamm soffof, w ma nkhelliwch b7al had lkhabat y2attar 3lina w yb9a l2iman dialna 9awiy !
     
  5. yelel

    yelel Citoyen

    J'aime reçus:
    6
    Points:
    38
    Re : روائي جزائري يسيء للرسول

    la 7awla wala 9owwata illa billa8!!!
    la 7awla wala 9owwata illa billa8!!!
    la 7awla wala 9owwata illa billa8!!!

    wamelli tji men la3dou makatdarrch b7al ila jate men weld leblade!!!!
    :-(

    waaaaaaaa33333333333333333333333333333333333333 [38h]
     
  6. zmor20

    zmor20 Le Fou

    J'aime reçus:
    4963
    Points:
    113
    Re : روائي جزائري يسيء للرسول

    wa je pense almochrikin f 3asr alrassoul ma 3ayerouhch bhad altari9a , we had alnass hado ra galou l abou jahl we abou lahab ma 3rafto walou [38h]
     
  7. Ange

    Ange *~~*Al7amdou li llah*~~*

    J'aime reçus:
    69
    Points:
    48
    Re : روائي جزائري يسيء للرسول

    Lah yen3elha sel3a :( bnadém nna9éss hada houwwa
    7asbouna Lahou wa ni3ma lwakil f'had lwou7ouch li nade fihoum 7alhoum
     
  8. marroco13

    marroco13 Visiteur

    J'aime reçus:
    5
    Points:
    0
    Re : روائي جزائري يسيء للرسول

    الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر
     
  9. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    Re : روائي جزائري يسيء للرسول

    اللهم انتقم منهم يا أرحم الراحمين
     
  10. sabrena

    sabrena Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    7atta ila darha chi danimarki o la vaticani ngoulou ma3arafch, walakin dzayriiii awwah
    la7awla wa la qowwata illa billah o safi !
    :-(
     
  11. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    Re : روائي جزائري يسيء للرسول

    l2ikhwan , i9tarabati ssa3a , w 9bal ma nbdaw lamlamat ssoufouf liljihad , khassna njahdou f ryoussna , bi tark lma3assi wa lkhoudou3 li 2awamiri llahi wa rassoulih !
    llah yrodna lel2islam raddan jamilan ya rab !
     

Partager cette page