روسيا تعمل على تنشيط تعاونها العسكري مع الجزائر

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 27 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أفادت مصادر اعلامية روسية أن روسيا قررت تنشيط تعاونها العسكري التقني مع الجزائر، وقال مصدر مسؤول رفيع المستوى في مؤسسة "روس اوبورون اكسبورت" المشرفة على تصدير الأسلحة في روسيا، أن " روسيا قررت تحويل صادرات الأسلحة والتقنيات العسكرية الروسية من الهند والصين، إلى الجزائر وسوريا، وفنزويلا، بسبب انخفاض حجم صادرتها لدى الهند والصين اللتين تعتبران أكبر مستوردي الأسلحة الروسية ".

    وأشار المصدر في حديثه لوكالة نوفوستي، إن" هذا التراجع سيتم تعويضه من خلال تنشيط التعاون العسكري التقني مع الجزائر وفنزويلا وسوريا "، مضيفا أنه "تظهر لدينا في الفترة الأخيرة أسواق جديدة، وكان ما يزيد على 60 بالمائة من صادرات الأسلحة والتقنيات العسكرية الروسية قبل 3-أو 4 سنوات يذهب الى الهند والصين، أما الآن فقد اختلف الوضع، وظهر لاعبون جدد مثل الجزائر وفنزويلا وسورية وغيرها".

    وكادت صفقة الأسلحة الروسية الأخيرة تحدث أزمة دبلوماسية بين الجزائر وموسكو، لولا إعلان روسيا موافقتها على استرداد 15 من طائرات "ميج 29"، التي تسلمتها الجزائر في إطار صفقة أسلحة روسية، وذلك بطلب من القيادة العسكرية الجزائرية لعدم تطبيقها المواصفات والمعايير المطلوبة للجيش الجزائري. وعرضت موسكو في المقابل على الجزائر طائرات قتالية أخرى متطورة، من طراز "ميج - 29 م 2" أو "ميج - 35".

    ومن جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية، استعدادها لشراء الطائرات العائدة من الجزائر، وقال مصدر في هيئة التعاون العسكري الروسي في تصريحات سابقة نقلتها وكالة نوفوستي، إن موسكو لا تنوي إعادة ما حصلت عليه من الجزائر، كمقدمات نقدية قدرها 250 مليون دولار.

    وامتدت أزمة الطائرات بين روسيا والجزائر، إلى مقاتلات أخرى روسية وهي " سوخوي ـ 30 "، حيث علقت الجزائر في الفترة الأخيرة تسديد المدفوعات المتفق عليها مع موسكو، لشراء هذه الطائرات الحربية. كما تقدمت الحكومة الجزائرية بطلب لروسيا بتجهيز طائرات التدريب " ياك ـ 130 " بأجهزة ناطقة بالفرنسية، وما كان من شركة "إيركوت" الروسية المصنعة لمقاتلات "سوخوي" إلا أن أعلنت أنها سلمت الجزائر ست طائرات، ولكنها ستعلق تسليم المزيد من الطائرات بسبب تأخر المدفوعات.

    وكانت الاتفاقية التي وقعتها روسيا والجزائر في مارس 2006، تضمنت تزويد الجزائر بـ28 مقاتلة من طراز "سوخوي-30 " و34 مقاتلة من طراز "ميج-29"، و16 طائرة من طراز "ياك-13


    http://www.alarabonline.org/index.a...27\969.htm&dismode=x&ts=27/05/2009 03:23:59 م
     
  2. maximo-27

    maximo-27 Ghost

    J'aime reçus:
    224
    Points:
    63
    kay bi3o lihom sel3a li b9at men yamat URSS
     

Partager cette page