روسيا توبخ أمريكا بعد تصريحات أوباما بشأن سوريا

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 13 Février 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    J'aime reçus:
    4963
    Points:
    113
    اتهمت وزارة الخارجية الروسية يوم الأربعاء الولايات المتحدة بتعمد تشويه موقفها بشأن سوريا. جاء ذلك بعد انتقاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما لموسكو لاعتراضها على مسودة قرار للامم المتحدة يتعلق بالمساعدة لسوريا.


    وقالت موسكو إنها سوف تستخدم حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار غربي عربي بشان المساعدات لسوريا بصيغته الحالية واضافت أنه "منفصل عن الواقع" ومن ثم فإنها لن تناقشه إلا إذا كان خاليا من "اتهامات أحادية الجانب" للحكومة السورية.


    وقال أوباما في تصريحات للصحفيين في واشنطن يوم الثلاثاء إن مسؤولي الولايات المتحدة "وجهوا رسالة مباشرة للغاية للروس مفادها انه ليس بوسعهم القول بانهم قلقون بشأن رخاء الشعب السوري في الوقت الذي يتضور فيه مدنيون جوعا."


    ورفض المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش هذا التعليق ووصفه بأنه "متعجرف" وظالم وقال ان موسكو تشعر بذات القلق الذي لدى واشنطن تجاه الأزمة الانسانية في سوريا.


    واشاد لوكاشيفيتش بوقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه للسماح بتوصيل المساعدات الانسانية وإجلاء المدنيين من المدينة القديمة المحاصرة في حمص ونوه بالدور الذي لعبه الدبلوماسيون الروس في التوصل الى هذا الاتفاق.


    وكرر لوكاشيفيتش القول بأن التأخر في عملية تدمير الأسلحة الكيماوية السورية حدث بسبب مسائل فنية وبفعل المخاطر الأمنية المحتملة لنقل مواد سامة في منطقة حرب وليس بسبب تلكؤ دمشق مثلما تقول واشنطن.


    وقال المسؤول الروسي إن لدى واشنطن كافة المعلومات التي تحتاج اليها كي تفهم ذلك ولبناء رؤية واقعية عما يحدث على الأرض في سوريا سواء في المجال الانساني أو عملية نزع السلاح.


    وأضاف لوكاشيفيتش "يثور سؤال بهذا الشأن: لماذ يتم تشويه الموقف الروسي من سوريا عمدا بمثل هذه الطريقة المنحازة؟".


    وتزود روسيا الأسد منذ فترة طويلة بالسلاح وهي أكبر داعم دولي لدمشق في الصراع المستمر منذ ثلاث سنوات والذي أودى بحياة أكثر من 130 ألف شخص.


    وتتهم واشنطن والغرب روسيا بحماية الأسد




    Source : روسيا توبخ أمريكا بعد تصريحات أوباما بشأن سوريا| أخبار الشرق الأوسط| Reuters
     
    the dreamer aime ça.

Partager cette page