روضة حب ، مخاض حب ، فرحيل ثم أمل ...

Discussion dans 'Nouvelles (9issass 9assira) & Chroniques' créé par 7amil almisk, 16 Mai 2011.

  1. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    روضة حب ، مخاض حب ، فرحيل ثم أمل ...

    أبت الغيوم هذا اليوم إلا أن تلطخ لوحات الزرقة يا سيدي ، كأنما هي تآزر تمزق أوراقي ... ويكأن كل ذرات كينونتي علي نوعا من النفير تمارس ! فلا هي لكتاباتي تركتني ، و لا هي في لهفة أمطار عيوني أغرقتني ، فأصبحت كالطائر مقصوصة جناحاه ، يئن هو باكيا ، و يظنه الناس مغردا ... لطخت الغيوم الباكية زرقة السماء ، ويكأنها إلى عينيك تحن ، و لهيب الفرقة يكويها ، فتمطر توسلا إلى الهوى ضعفها أن يرحم !
    قبل تسع وردات ذابلات كاملات ، كتبت كلمة الختم في كتابي الذهبي المخصص لمعجبي ، و رحلت ، في سكون الليل رحلت ، يقطر جبينك فرقا ووحشة ، تسللت إلى كتابي يا سيدي ، و تركت عنبرا ، و طيبا و مسكا و رحلت ... تسع وردات كاملات ذابلات يا سيدي ، اعتنيت بهن ، كلما سقيت واحدة فكينونتها تعافت ، تسقط الأخرى في بحار الوهن ، و كلما اجتهدت ، و تعافين ، أستقبل أخرى ذابلة ، فتذبل الأخريات من ذبولها ...
    ذياك اليوم كانت فيه كل الدنيا من جلدها الربيعي تفر ، و تلبي داعي الصيف الضحوك ، و تستدين من الأزهار عطرا فواحا ، استعدادا منها لحضور حفلات التتجويج الوردية ، و كانت مزهريتي تدعوني إلى مزيد من الشعر ، و كانت العصافير في مناقيرها ، بريد الحب تحمل ، تأبطت ذراعك حقيبة العمل ، و رحلت !
    هل تذكر ؟ عشرون شمعة ، في شهر خامس ، ذات يوم ، كنت تنتظرني بشغف فلاح شاب غرس ، و ينتظر الحصاد ، فكنت أنا ، و زُرع بين أضلعي الصغيرة ترياق الكتابة ، و زرعتَ أنت بين ناظري لذة الحب ، و فرحت بي ، كفرحة الفلاح بثمره ، و ابتسمت ، و داعبتني ، و روتني وردة ، كبرت ، فكبر معها كل شيء ... و حين دق اليوم السابع عشر باب الشهر الخامس ، رحلت ، ويكأن حياتي لم تكن إلى رمشا جميلا في ثلاثة أيام !

    ذات ليلة ، أتيتني في مملكة أحلامي ، و ضممتني يا سيدي ، ضممتني ، و شممتني يا سيدي ، و ابتسمت ، و نمنا على بساط غيمة ، و نمنا يا سيدي ، كما تنام العروس في خدر حيائها ، و بكيتَ و بكيتُ ، و فرحنا للقيانا ، أرواحنا بفضل الرحمن ترقص ، و حين الصباح قمت !
    لأول مرة يا سيدي كنت أتمنى ، لو أني كنت صاحب خير ، و صاحب عمل ، فأتمنى على الله أن يقبض روحي من أجل لقائه ، و عليه أتمنى في حياء أن أجاورك في روضة صغيرة ! في روضة صغيرة يا سيدي ، و لا نستزيد ، نزرعها ، نأكل من ثمرها ، و نرتشف عسلها ، و نذكر ربها ، و لا نستزيد ... و نستقبل زوارنا تترى ، و أنشدهم يا سيدي أنشدهم ، أن لولا الله ربنا ما اهتدينا ، و لا صدقنا و لا صلينا ، و لا بمنه و فضله بأرواحنا التقينا ، فحمدا له أن السكينة برحمته نزلت علينا !


    بعد تسع وردات ذابلات ، يا سيدي ، تفتحت فجأة تلك الحبيبات ، و تبختر في ألوان الطيف ذياك القوس ، الذي قبلا كان بلون الرماد يوشح ، و تمردت يا سيدي سنابل العرب على طول الأفق الذهبي ، و أسقطت غيومها الهرمة ، و أسقطت غربانها السوداء ، و تسللت الأشعة يا سيدي ، بعد تسع وردات ، لأول مرة إلى الحقول ، و تربعن فوق عروش الهرم و السواد ، و أرانا الله قوة إمهاله ، حينما ينفذ حلمه ، و سقطت الأقنعة ، و مات الشيخ ! مات حيا ، و سقط في بحار الذل ، لا رده الله ، لا رده الجبار !

    يتعجب قرائي يا سيدي ، كيف الشاعر على الشعر يقدر ، و كيف الجداول تواصل جريانها ، و كيف أن السماء بعد غضب الغيمات من جديد تضحك ، و كيف أنني لا زلت على الكتابة أقدر ، بالرغم من أنك كتبت كلمة الختم على كتبي و تسللت راحلا ، ليس سعلا و لا هينا نعم ، أن تخرج لؤلؤة من محارتها تتقاذفها الأمواج ، غير أن الرحيل أثاء مخاض الحب ، في روضة الحب يعقبه الأمل في اللقيا ، ثم على هذي اللقيا أمنيات نعيش ... و كما أني في كل ذكرى وردة ذابلة ، لا بد أن ألطخ أوراقي بشيء من الحزن ، لا بد للحياة أن تستمر ، و لا بد للأنهار من مواصلة الجريان ، و لا بد لنا من محاربة الغربان ، مهما طال الأمد ، و مهما شق الطريق ، لا بد للشمس يوما أن تحطم تماسك الغيمات الهرمة ، و تستقر على عرش العدل مهدية مهدية مهدية !

    مهدي يعقوب


    روضة حب ، مخاض حب ، فرحيل ثم أمل ...
     
  2. russimor

    russimor motatabbi3

    J'aime reçus:
    68
    Points:
    0
    tabaraka Allah, salima dgawqoka wa 6aba 7akyoka, allah ydouwemha mawhiba ou jamal, choukran 3ala had l2iklil min 3adhbi lkalami wa ghazarati lma3na.
     
  3. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    barak allah feek ya ljamil , merci infiniment pour ton soutien
     
  4. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    masha allah tabaraka ra7man wa khlas
     

Partager cette page