روماريو لاعب ومدير فني لفريق فاسكو دي جاما البرازيلي في آن واحد

Discussion dans 'Football' créé par oisis73, 7 Décembre 2007.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    [​IMG]

    أعلن أوريكو ميراندا رئيس نادي فاسكو دي جاما البرازيلي لكرة القدم اليوم الجمعة تعيين المهاجم البرازيلي المخضرم روماريو دي سوزا مديرا فنيا للفريق علما بأنه لا يزال يلعب في خط هجوم الفريق.

    وجاء قرار النادي بعد يومين من إعلان الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عن ثبوت تعاطي روماريو للمنشطات بعد إجراء تحليل له ، مما يعني اضطراره للاعتزال النهائي.

    وصرح ميراندا بأن "روماريو سيكون لاعبا ومدربا على الأقل حتى نهاية بطولة كأس جوانابارا".

    كما أكد رئيس النادي أنه إذا لم يتأهل فاسكو دي جاما للنهائي فإن روماريو سيستمر أيضا في منصبه كمدرب ولاعب في نفس الوقت حتى نهاية البطولة في حزيران/يونيو المقبل.

    كما ذكر رئيس النادي في حوار مع إذاعة "توبي" أنه في حالة ثبوت تعاطي روماريو للمنشطات ، والتى ستنظر فيها المحكمةفي 18 كانون أول/ديسمبر الحالي ، فإنه سيستمر في منصبه كمدرب فقط.

    وسبق لروماريو /41 عاما/ أن تولي منصب المدرب واللاعب في نفس الوقت ، فقد قاد روماريو زملاؤه بالفريق نفسه في مباراة إياب دور الثمانية بكأس أمريكا الجنوبية في تشرين أول/أكتوبر الماضي وفاز الفريق البرازيلي 1/صفر وشارك روماريو في الدقائق الأخيرة من المباراة.

    ويذكر أن روماريو ، أفضل لاعب في بطولة كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة ، أصبح ثاني لاعب برازيلي يحرز ألف هدف في تاريخ مبارياته الرسمية بعد الأسطورة بيليه الذي بلغ إجمالي عدد أهدافه 1281 هدفا.

    kooora
     
  2. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    والدة روماريو تصف قرار استقالته من تدريب فاسكو دي جاما بالمتسرع

    صرحت والدة نجم كرة القدم البرازيلي المخضرم روماريو أمس الجمعة بأن اللاعب اضطر لترك نادي فاسكو دي جاما "مبكرا للغاية" بعد دخوله في مشادة مع رئيس النادي ، وذلك حسبما أفادت الإذاعة المحلية في البرازيل.

    وكان روماريو /42 عاما/ قد ترك اللعب مع الفريق البرازيلي واستقال من منصب مدرب الفريق يوم الأربعاء الماضي بعد تدخل رئيس النادي اوريكو ميراندا في عمله الفني حيث طالب بإشراك لاعب في مباراة.

    وقالت ليتا والدة روماريو "لقد تسرع ابني في قراره وكان عليه التحلي بمزيد من الصبر".

    وصرح روماريو بأنه استقال لأن رئيس النادي أمره بإشراك المهاجم ألان كاردك بدلا من اللاعب أبودا الذي كان قد اختاره روماريو للمشاركة في آخر مباراة للنادي في بطولة ريو دي جانيرو ، وأن قرار رئيس النادي لم يصل إليه بطريقة مباشرة بل من خلال أحد أعضاء إدارة النادي.

    وأضاف اللاعب المخضرم الذي أحرز 1000 هدف في مشواره الكروي "أتناقش دائما مع اوريكو في كل المشكلات التي تواجه الفريق ، وبصورة واضحة ، لكنه هذه المرة لم يفعل ذلك".

    وكان روماريو قد أعلن في أوائل الشهر الحالي اعتزاله اللعب نهائيا في 30 آذار/مارس المقبل ، عندما ينتهي عقده مع فريق فاسكو دا جاما.


    Kooora
     
  3. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    روماريو يقبل إمكانية اللعب ضمن صفوف فلامنجو قبل اعتزاله

    أعلن المهاجم البرازيلي المخضرم روماريو الذي استقال الأسبوع الماضي من منصبه كمدرب لنادي فاسكو دي جاما الذي كان يلعب ضمن صفوفه أيضاً، أنه قد يقبل عرضاً للعب ضمن صفوف نادي فلامنجو الشهير لينهي فيه مسيرته الكروية كلاعب.

    وذكر روماريو في تصريحات لجريدة "ديا دي ريو دي جانيرو" الإلكترونية أن نائب رئيس نادي فلامنجو ، كليبر ليتي، "قدم لي عرضا مغريا، يضمن لي مستقبلي".

    وكان روماريو /42 عاما/ استقال الأربعاء الماضي من منصبه كلاعب ومدرب في نفس الوقت لفريق فاسكو دي جاما البرازيلي، وذلك بعد تدخل رئيس النادي إيوريكو ميراندا في عمله الفني، مطالبا بإشراك لاعب في مباراة.

    وأضاف روماريو "إذا تمكنت من فسخ عقدي الحالي مع فاسكو دي جاما الممتد حتى 30 آذار/مارس المقبل، سأذهب للعب الدور الثاني من دوري ولاية ريو دي جانيرو "كاريوكا" (مع فلامنجو)، لكنني أعتقد أنه لا يزال يمكنني أيضاً أن ألعب ثلاث أو أربع مباريات مع فلامنجو قبل الاعتزال" في بطولتي الدوري الممتاز البرازيلي وكأس ليبرتادوريس.

    ويتطلع اللاعب إلى أن يشهد يوم 14 من الشهر الجاري تقليلاً لعقوبة الإيقاف لمدة 120 يوماً التي وقعت عليه لتعاطي مادة منشطة كان يستخدمها لمنع سقوط الشعر، بعد ان تقدم باستئناف أمام المحكمة.

    ويتمنى روماريو، أفضل لاعبي العالم عام 1994 والفائز ببطولة كأس العالم مع منتخب بلاده في نفس العام، تقليص عقوبة الإيقاف كي يتمكن من المشاركة في بعض مباريات بطولة دوري ولاية ريو دي جانيرو "كاريوكا" قبل إنهاء مسيرته مع الملاعب.


    Kooora
     

Partager cette page