روماريو و تعاطي المنشطات

Discussion dans 'Football' créé par osiris, 5 Décembre 2007.

  1. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    الاختبارات تكشف تعاطي النجم البرازيلي روماريو للمنشطات

    [​IMG]

    أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم مساء أمس الثلاثاء (فجر الاربعاء بتوقيت جرينتش) أن اختبارات الكشف عن المنشطات كشفت عن تعاطي اللاعب الشهير روماريو لمادة منشطة مما أدى لايقافه لحين نظر قضيته أمام اللجنة التأديبية بالاتحاد.
    وكانت العينة قد أخذت من روماريو /41 عاما/ عقب مشاركته مع فريقه فاسكو داجاما أمام بالميراس في الدوري البرازيلي يوم 28 تشرين أول/أكتوبر الماضي.
    واعترف روماريو الذي قاد المنتخب البرازيلي للفوز بلقب كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة ليكون اللقب الرابع للفريق في بطولات كأس العالم بسقوطه في اختبار الكشف عن المنشطات لكنه نفى تهمة التعاطي مشيرا إلى أن المادة التي وجدت في العينة ناتجة عن تناوله دواء يمنع تساقط الشعر وأنه بدأ تناول هذا الدواء قبل شهور قليلة.
    وقال روماريو في مؤتمر صحفي مساء أمس الثلاثاء: "إنها ليست حالة تعاطي منشطات .. كانت بالنسبة لي أمر لن يؤثر على أدائي في الملعب مطلقا. لم تكن المرة الاولى التي أستخدم فيها هذا الدواء. ولو علمت أنه يحتوي على مواد محظورة لما استخدمته".
    ويحتوي الدواء على ما يبدو على مادة فيناستيرايد المنشطة المحظورة. وإذا ثبتت إدانة روماريو في التحقيقات التي ستجرى مطلع عام 2008 سيتعرض اللاعب للايقاف مدة تصل إلى 120 يوما.
    وفاز روماريو الذي يقترب من كونه أسطورة جديدة لكرة القدم البرازيلية بجائزة أفضل لاعب في العالم عام 1994 ونجح على مدار مسيرته مع اللعبة في تسجيل أكثر من ألف هدف.
    وأعرب روماريو عن أمله في حل هذه المشكلة بسرعة خاصة وأنه يقترب من نهاية مسيرته مع اللعبة.
    وقال: "سأصبح في الثانية والاربعين من عمري في كانون ثان/يناير وكلما طال ابتعادي عن المشاركة في المباريات سيزداد الوضع سوءا بالنسبة لي".


    Kooora


     
  2. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    إيقاف روماريو 120 يوما لتعاطيه المنشطات

    [​IMG]

    أصدرت المحكمة الرياضية العليا في البرازيل حكما بإيقاف المهاجم المخضرم روماريو عن اللعب لمدة 120 يوما بعد ثبوت تعاطيه مادة محظورة تم الكشف عنها خلال اختبار للمنشطات في 28 تشرين أول/أكتوبر الماضي.

    وذكرت مصادر من نادي فاسكو دي جاما الذي يلعب له روماريو اليوم الأربعاء أن الإدارة تعتزم الاستئناف ضد الحكم الذي أصدرته المحكمة خلال جلستها المنعقدة أمس الثلاثاء خاصة أن المادة المنشطة تأتي ضمن مكونات دواء مضاد لسقوط الشعر يستعمله روماريو منذ ثلاث سنوات.

    وتقدم روماريو سابقا بالتماس للسماح له باللعب حتى نهائي كأس جوانابارا المحلي والذي يأتي في منتصف بطولة ريو دي جانيرو الإقليمية خلال 24 شباط/فبراير المقبل علما بأنه يقوم حاليا بدوري اللاعب والمدرب لفريقه فاسكو دي جاما.

    وأعلن روماريو /41 عاما/ اعتزاله مرتين سابقتين لكنه تراجع عن القرار حتى ينجح في إيصال عدد أهدافه إلى رقم ألف وهو ما حققه بالفعل في العام الحالي ليصبح ثاني لاعب في التاريخ يصل لنفس الإنجاز بعد مواطنه بيليه


    Kooora
     
  3. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    تغريم روماريو 2ر1 مليون دولار

    مازالت المشاكل تلاحق الهداف البرازيلي المخضرم روماريو، فبعد أن تعرض مؤخرا للإيقاف لمدة 120 يوما لتعاطي المنشطات، أصبح عليه دفع 2ر2 مليون ريال برازيلي (نحو 2ر1 مليون دولار) كتعويض لأحد جيران زوجته السابقة.


    وذكر موقع "جلوبو أون لاين" أن على مهاجم ومدرب نادي فاسكو دا جاما دفع تعويض لأحد جيران زوجته الأولى، مونيكا سانتورو، عن أضرار "معنوية ومادية" لحقت به بسبب أعمال إنشاءات قامت بها في شقتها المكتوبة باسم اللاعب صاحب الألف هدف وهدف.


    ويضاف الحكم الصادر عن الغرفة المدنية رقم 17 بحي "بارا دا تيجوكا" بمدينة ريو دي جانيرو لمصلحة الجار ليفي فيريرا سوتيرو، إلى عقوبة أصدرتها محكمة العدالة الرياضية قبل أقل من أسبوع بإيقاف اللاعب لمدة أربعة أشهر بعد أن جاءت عينته إيجابية في اختبار للكشف عن المنشطات.


    ويتحتم على روماريو سداد قيمة التعويض في غضون 15 يوماً، وذلك لصدور الحكم بعد استئناف محامي اللاعب


    Kooora
     
  4. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    محكمة بالبرازيل تقضي بإيقاف روماريو 120 يوما لتعاطيه المنشطات


    ورفضت المحكمة الاستئناف الذي قدمه النادي البرازيلي ضد عقوبة الإيقاف التي فرضها اتحاد الكرة البرازيلي ضد روماريو وتحددت بدايتها في18 ككانون أول/ديسمبر الحالي.

    وذكرت مصادر من نادي فاسكو دا جاما الذي يلعب به روماريو أن الإدارة تعتزم انتظار جلسة الاستماع الثانية التي ستعقد بين 24 و31 من شهر كانون ثان/ يناير المقبل للنظر في تطبيق عقوبة الإيقاف أو إلغائها خاصة وأن المادة المنشطة تعد مكونا لدواء مضاد لتساقط الشعر يستعمله روماريو منذ ثلاث سنوات


    Kooora
     
  5. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    محكمة ترفع الإيقاف روماريو بتهمة تناول منشطات

    أصبح بإمكان النجم البرازيلي المخضرم روماريو مواصلة لعب كرة القدم بعدما قضت محكمة اليوم الخميس بإنهاء فترة إيقاف اللاعب للاشتباه في تناوله المنشطات والتي بدأت في كانون أول/ديسمبر الماضي.

    وقضت المحكمة البرازيلية برفع عقوبة الإيقاف على روماريو الذي لم يكن يعرف أن العقار الذي يستخدمه لتقوية الشعر ومنع سقوطه منذ سنوات يحتوي على مادة "فيناستيرايد" المحظورة.

    ورفعت جلسة المحكمة لدقائق قليلة بعدما انفجر روماريو /42 عاما/ ، الذي سجل أكثر من ألف هدف خلال مسيرته ، في بكاء عارم بينما كان يبلغ المحكمة بالأوقات العصيبة التي يمر بها.

    وصرح روماريو ، الذي ترك منصبه كلاعب ومدرب لفريق فاسكو دي جاما البرازيلي قبل حوالي أسبوع ، أمام المحكمة بأن أطباء ناديه كانوا يعلمون أنه يستخدم مقوي الشعر منذ عشر سنوات لمنع سقوطه ولم يخبروه بأن هذا العقار يحتوي على مادة محظورة.

    وذكر روماريو أن طبيب المنتخب البرازيلي جوزيه لويس رونكو كان يعلم أيضا بتناوله هذا العقار. وقال اللاعب إنه خضع لاختبارات المنشطات سبع مرات خلال الفترة التي كان يستخدم فيها العقار ولم تظهر نتائج تحاليل العينات إيجابية.

    ورغم أقوال روماريو، فقد طالب ممثل الادعاء باولو شميت باستمرار إيقاف اللاعب لمدة 120 يوما اعتبارا من الخامس من كانون أول/ديسمبر الماضي مشيرا إلى أن العقار يمكن أن يستخدم كقناع لتعاطي المواد المحظورة.

    ولكن القضاة الأربعة أجمعوا على رفع العقوبة عن روماريو وتبرئة ساحته.

    ورغم هذا القرار فلا يزال مستقبل روماريو كلاعب كرة قدم موضع شك حيث ترك فاسكو دي جاما الأسبوع الماضي إثر خلافات مع إيوريكو ميراندا رئيس النادي فيما تتردد تكهنات بأن روماريو يجري مفاوضات مع نادي فلامنجو البرازيل


    Kooora
     

Partager cette page