زعماء افريقيا يسقطون بضربات مرافقي العقيد القذافي

Discussion dans 'Scooooop' créé par nassira, 22 Mars 2008.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    تعرض عدد من رؤساء الدول الأفريقية إلى اعتداءات مختلفة، أثناء "مشاجرة" نشبت بين حراس الرئيسين الليبي معمر القذافي، والأوغندي يوري موسيفيني، خلال احتفال بمناسبة "المولد النبوي" في العاصمة الأوغندية كمبالا.

    بدأت المشاجرة مساء الأربعاء، أثناء افتتاح مسجد جديد تم بناؤه في العاصمة الأوغندية، يُعد أكبر مسجد في منطقة الصحراء الأفريقية، بحضور نحو 11 رئيس دولة وحكومة أفريقية، يتقدمهم القذافي وموسيفيني.

    وبعد أن قام الزعيمان معاً بإطلاق إشارة بدء الاحتفال، قام حرس الزعيم الليبي بدفع حراس الرؤساء الآخرين بعيداً عن مدخل المسجد، لإفساح الطريق أمام القذافي ليكون أول من يدخل المسجد بعد افتتاحه رسمياً.

    ورغم أن حراس الرئيس الأوغندي تعاملوا مع نظرائهم حرس الرئيس الليبي من منطلق ما تقتتضيه واجبات الضيافة، منذ وصول القذافي إلى كمبالا الأحد الماضي، قاموا بالرد عليهم بدفعهم إلى خارج المسجد.

    وفي خلال دقائق قليلة تطور الأمر إلى اشتباك بالأيدي والأرجل، إلى حد أن قام حراس كلا الجانبين بإشهار أسلحتهم كل في وجه الآخر، مما دفع حراس باقي الرؤساء الأفارقة إلى إشهار مسدساتهم أيضاً.

    وخلال المشاجرة تعرض الرئيس موسيفيني إلى دفعة قوية من جانب أحد حراس الرئيس الليبي، كادت تسقطه أرضاً، إلا أنه لجأ إلى الاستناد على حائط المسجد لتفادي السقوط تحت أقدام المتصارعين.

    كما تعرض الرئيس الرواندي، بول كاغامي، هو الآخر، لدفعة قوية من جانب أحد حراس القذافي أيضاً، أفقدته اتزانه، ولكن حراسه تمكنوا من الإمساك به قبل أن يسقط على الأرض.

    أما رئيس وزراء تنزانيا، ميزنغو كايانزا بيتر بيندا، فقد كان أسوأ حظاً، حيث سقط نتيجة تعرضه لدفعة قوية من جانب أحد الحراس، أثناء محاولته خلع حذائه لدخول المسجد، ولم يُعرف ما إذا كان الحارس من فريق القذافي أم من حراس رئيس أفريقي آخر.

    أما باقي الرؤساء الآخرين فقد آثروا الابتعاد عن "حلبة الصراع" التي نُصبت أمام المسجد، فيما قام أفراد حراستهم بإشهار مسدساتهم استعداداً لأي طارئ، وهو الأمر الذي تسبب في حالة من "الهلع"، لدى آخرين، بينما بدا رؤساء الصومال وجيبوتي وبورندي، وقد أحاطت بهم المسدسات من كل جانب.

    وأسفرت المشاجرة التي استمرت قرابة ست دقائق عن إصابة عدد كبير من الحراس بجروح مختلفة، منهم 12 على الأقل كانت الدماء تنزف منهم.

    وتبادل مسؤولو المراسم البروتوكولية في كل من ليبيا وأوغندا الاتهامات بشأن هذه المشاجرة، حيث قال مسؤول ليبي لنظيره الأوغندي: "ما هذا الذي يقوم رجالكم بعمله؟ هل تريدون قتل زعيمنا"، في إشارة إلى القذافي.

    ورد عليه المسؤول الأوغندي، طلب عدم ذكر اسمه، صارخاً في وجهه: "لماذا تعتقدون دائماً إنكم أفضل منا؟ ماذا يجعلكم تعتقدون أن أوغندا لديها نوايا سيئة تجاه القذافي؟"

    وأضاف المسؤول الأوغندي أن حراس الرئيس موسيفيني كانوا يقومون بآداء واجبات وظيفتهم، ليس لتأمين الرئيس فقط، بل لتأمين جميع الرؤساء الضيوف ورؤساء الوفود الأخرى، باعتبار أن أوغندا هي الدولة المضيفة لهم.

    وبعد انتهاء المشاجرة، أُقيمت الصلاة داخل المسجد الذي يتسع لنحو 17 ألف شخص، حيث قام الزعيم الليبي بإمامة المصلين.

    وقد استغرق بناء المسجد الذي يوجد على تل مرتفع في قلب كبمالا، نحو 36 عاماً، حيث كان قد تم البدء في بنائه منذ عام 1972، في عهد الدكتاتور الأوغندي السابق عيدي أمين.



    la source : http://www.aaramnews.com/website/36906NewsArticle.html
     
  2. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    had lqaddafi fin mamcha kaydir da7k f rassou w f la3rab.. melli mcha la france dar lkhayma dyalou 7da les Champs-Élysées, w mamchach lqassr diyafa lli kanou mwajdin lih w bdaw kaysstahz2o mannou w man la3rab kamlin !
    [22h]
     
  3. ZIKAS

    ZIKAS Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    117
    Points:
    63
    wallah 7ta 3alam hado [24h]

    o lwa3ra jame3 tebna f 36 3am wakha ykounou kay bniw l2ahram <D
     
  4. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    mossiba safi ! ... zou3ama2 douwal , tadchin massjid , 3id lmawlid nnabawi ... za3ma tous les éléments nécessaires pour donner une bel image des pays afro-musulmans , ya rbbi kan7amdouk w nchekrouk 3la had l2andima , ya man la you7madou 3ala makrouhin siwak ...

    juste une petite question :

    wach mab9ach l3a9l mn chourout l2imama ??? :confused:
     
    1 personne aime cela.
  5. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83

    [24h] wald l3achia qtaltini bda7k [24h] hadi 3andak 10/10
    3raft wa7d lamrra ach dar ?
    ja man lmo3asskar w dkhal jama3 w salla b nassa kanat salat lmghreb salla :
    (سورة الكافيرون والاخلاص بدون (قل
    )
    w melli sala sawloh nass 3lach magaltich "qol" gallihom rah "qol" galha rabbi l mo7ammad (S3WS) machi lina 7naya ..hint fiha khi6ab amr ...wach hada machi mssa6i rassmi ?
     
  6. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    les garde-corp dyalo 3yalat , w bach idokhlou m3a rajl ljama3 w yabdaw iqissou f rajal w ydaf3ohom 7ram , w la ila kanat chi wa7da f hadok la3yalat manqiyach ( en temps de ses regles) kifach yamkan liha tadkhol ljama3 ? ? rah massa6i rassmi bwraqih hadak


    amma had l2ahramat :


    "lwa3ra jame3 tebna f 36 3am wakha ykounou kay bniw l2ahram "

    7etta lamgharba darou 7aqhom chouf ach galat wa7ad l'article lli fiha tafassil :

    جبص المغربي كان حاضر


    حوالي 30 جباص مغربي تم استخدامهم لزحرفة المسجد المدكور على حساب الجهة المنفدة للمشروع ودام العمل هناك 3 سنوات
     
  7. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    je ss pa sure c vrai rah 3endo les garde corp dialo des filles mé fel mounasabate li fhal hado rah makayedihoumche m3ahe <D
     
  8. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    wahed nhar salla bihom l3asser JAHRAN <D
     
  9. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    ljawab f la replique dyal nournat : l3a9l mn chourout l2imama w lqaddafi ma3ndou 3qal alors makhassouch ikon imam !

    w f hadak "l'kitab alakhdar" dyalou gal fih chi massa2il 3la rabbi (SWT) khassou dbi7a 3lihom !
     

Partager cette page