زعيم البوليساريو يتوجه الى الحج بجواز سفر جزائري

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 16 Décembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    توجه محمد عبد العزيز، زعيم جبهة البوليساريو، إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج هذه السنة، ضمن الوفد الرسمي الجزائري. وعلم من مصادر مطلعة، أن الدبلوماسية المغربية طلبت من الرياض، ألا يتم استقبال محمد عبد العزيز من طرف أي مسؤول في السعودية، وألا تخرج زيارة عبد العزيز، التي تعتبر الأولى من نوعها، عن طابعها الديني إلى طابع سياسي.

    هذا، وذكرت نفس المصادر، أن الرياض التزمت بالتعامل مع عبد العزيز كحاج يحمل جواز سفر جزائري، وليس كسياسي يقود حركة انفصالية، يعتبرها المغرب عدوا لوحدته الترابية.

    من جهة أخرى، أكدت نفس المصادر، أن المغرب والسعودية اتفقتا على إبقاء هذا الموضوع بعيدا عن وسائل الإعلام، لتجنب الإحراج الذي تحاول الجزائر دفع العلاقات المغربية-السعودية إليه.

    ورغم حالة الصعود والنزول التي تمر منها علاقة الرباط بالرياض، بين الفينة والأخرى، وهو ما يعتبر شيئا عاديا في علاقات الدول فيما بينها، فان العلاقات المغربية السعودية تظل على العموم علاقات متينة، نظرا لسيادة النظام الملكي في البلدين معا، ولتطابق وجهات النظر في أغلب القضايا سواء على الصعيد العربي أو الدولي. وهو ما يفسر فشل الجزائر في الدخول على خط العلاقات المغربية السعودية من أجل التشويش وخلق البلبلة، خصوصا وأن السعودية من أكثر المدافعين عن وحدة المغرب الترتبية.

    http://www.alwane.ma/index.php?option=com_content&task=view&id=1170&Itemid=1
     

Partager cette page