زعيم المعارضة الموريتانية يصف الأوضاع بالسيئة للغاية

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 23 Février 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    انتقد أحمد ولد داداه رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية وزعيم المعارضة في موريتانيا أداء حكومة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ووصفها بالعاجزة عن تدبير الشأن العام.
    ووصف ولد داداه في مؤتمر صحافي الثلاثاء الأوضاع السياسية والاجتماعية في موريتانيا بأنها سيئة للغاية قائلا إن الدولة "تخلت عن التزاماتها اتجاه موظفيها، بل إنها علقت رواتب الآلاف من الموظفين الموجودين في مواقع عملهم في إجراء غير واضح وغير مقبول".

    وقدم ولد داداه تحليلا متشائما جدا للحالة السياسية والاقتصادية والأمنية فى موريتانيا مؤكدا أن البلد بدأ ينهار على أكثر من صعيد.

    ويأتي هذا الانتقاد في أجواء تذمر تعرفها بعض القطاعات بسبب أزمات العلاوات والرواتب التي علقت الحكومة بعضها، كما يتزامن مع احتجاجات كبيرة على ارتفاع فى أسعار بعض المواد الأساسية.

    وكانت عدة مدن فى الداخل قد شهدت خلال الأيام الأخيرة مظاهرات طلابية تخشى بعض الجهات الأمنية أن تكون مقدمة لتحركات احتجاجية مشابهة لتلك التى عرفتها موريتانيا فى عام 2008 ضمن ما عرف حينها بثورة الجياع.

    وانتقد زعيم المعارضة بشدة ما أسماه التدهور الحاصل في أوضاع السكان على الصعيد الاجتماعي والسياسي والأمني، قائلا إن البلاد "تقاد بطريقة مرتبكة والأضرار الناجمة عن الهزات لها وقع كبير علي حياة الناس اليومية



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...0%E1%E1%DB%C7%ED%C9&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page