زفاف الأمير مولاي اسماعيل يثير مزيدا من الضجيج

Discussion dans 'Scooooop' créé par karamelita, 2 Octobre 2009.

Statut de la discussion:
N'est pas ouverte pour d'autres réponses.
  1. karamelita

    karamelita Gnawyaaaaa Ghiwanyaa

    J'aime reçus:
    330
    Points:
    83






    -وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة تستنكر ما روجت له بعض الجهات بشأن الدعوة لحضور زفاف الأمير مولاي إسماعيل

    -مجلس الطوائف اليهودية بالمغرب يعبر عن امتعاضه إزاء كاريكاتير "أخبار اليوم"

    استنكرت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، الخبر الذي نشرته بعض الصحف وروجت له بعض الجهات مؤخرا بأن بعض الشخصيات السياسية المغربية لم يتم استدعاؤها لحضور حفل زفاف الأمير مولاي إسماعيل.

    وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها أمس الأربعاء، أن الدعوات التي وجهت إلى كافة المدعوين لحضور هذا الحفل تم اختيار نموذجها وطبعها وتوجيهها من طرف أسرة الأمير مولاي إسماعيل وليس من طرف التشريفات الملكية والأوسمة.

    وأضاف البلاغ أنه في ما يخص حفل عقد القران الذي أقيم بالقصر الملكي بالرباط يوم الجمعة 25 شتنبر 2009 والذي ترأسه الملك محمد السادس فقد اقتصر فيه على دعوة أفراد الأسرة الملكية وأفراد من عائلة العروس، وقد تمت الدعوة إليه من طرف التشريفات الملكية والأوسمة.

    وندد بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة الذي نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء بما وصفه الإدعاءات المغرضة والزائفة ومحاولة تسييس حفل عائلي من طرف بعض الجهات .

    وفي سياق ذي صلة بحفل زفاف الأمير مولاي إسماعيل عبر مجلس الطوائف اليهودية بالمغرب عن امتعاضه العميق عقب نشر جريدة "أخبار اليوم"رسما كاريكاتوريا يتعلق بحفل زفاف الأمير مولاي إسماعيل.

    وأعرب مجلس الطوائف اليهودية بالمغرب، في بلاغ له، عن "امتعاضه العميق إزاء الرسم الكاريكاتوري الذي يظهر الأمير مولاي إسماعيل وهو يؤدي التحية النازية وخلفه العلم الوطني وعليه نجمة داوود".

    وقال المجلس إن للخلط المبيت بين هذين الرمزين دلالات رخيصة معادية للسامية من شأنها التشجيع على انزلاقات عنصرية ضد الطائفة اليهودية المغربية، التي تعيش منذ قرون في جو التسامح والتعايش، الذي تنعم به المملكة المغربية.

    وأضاف المجلس أنه "لا يمكن قبول أن يقوم أي كان بالمساس بالمكتسبات الحضارية الثمينة التي ترسخت بفضل الالتزام الدائم للملوك العلويين" متسائلا عن "الجهة التي من مصلحتها الإساءة بهذا الشكل لحدث سعيد غمر بالفرحة قلوب أفراد الشعب المغربي".



    source!!!
     
  2. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    source interdite.
     
Statut de la discussion:
N'est pas ouverte pour d'autres réponses.

Partager cette page