زلزال جديد يضرب سواحل اليابان

Discussion dans 'Scooooop' créé par 7amil almisk, 5 Mai 2011.

  1. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63

    ضرب زلزال بقوة 6.1 درجات على مقياس ريختر المناطق الواقعة قبالة الساحل الشرقي لليابان, مما أثار مخاوف من تكرار موجات المد العاتية التي وقعت في أعقاب زلزال مارس/آذار الماضي.

    ولم ترد على الفور أنباء تفيد بوقوع إصابات أو أضرار, أو تهديدات بحدوث تسونامي عن الهزة التي وقعت على عمق يصل إلى 24 كلم شرقي جزيرة هنشو.

    يذكر أن اليابان تعرضت لزلزال قوته تسع درجات يوم 11 مارس/آذار الماضي, حرك أمواج مد عاتية وتسبب في مقتل وتشريد عشرات الآلاف, فضلا عن أضرار مادية كان أبرزها تلك التي لحقت بمحطة فوكوشيما النووية.

    من جهة ثانية دخل العمال مبنى المفاعل النووي في محطة فوكوشيما للمرة الأولى منذ زلزال 11 مارس/آذار المدمر، وما أعقبه من موجات مد عاتية.

    وكان ارتفاع مستويات الإشعاع داخل المبنى قد حال دون دخول العاملين لبدء تركيب نظام تبريد جديد للسيطرة بشكل نهائي على المحطة, وهي عملية قالت شركة طوكيو إلكتريك باور المشغلة للمحطة إنها ربما تستغرق العام بأكمله.

    ويسعى الخبراء لملء المفاعلات بما يكفي من المياه لتبريد قضبان الوقود بالداخل مما يؤدي إلى توقفها عن العمل، وفي هذه الحالة تصبح حرارة المياه المبردة لقضبان الوقود أقل من مائة درجة مائوية بما يجعل المفاعلات مستقرة

    http://aljazeera.net/NR/exeres/8BBF6289-EDAE-43C6-B8EF-3DFC2D3D0E83.htm?GoogleStatID=9

     

Partager cette page