زلزال يضرب جنوب كاليفورنيا ولا تقارير عن إصابات

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 30 Juillet 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    [​IMG]

    ضرب زلزال متوسط القوة جنوب ولاية كاليفورنيا أمس الثلاثاء وأثار الذعر في صفوف الملايين في المنطقة الممتدة بين لوس أنجلوس وسان دييغو وتسبب في اهتزاز المباني العالية، دون أن ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار كبيرة أو انقطاع للتيار الكهربائي.

    وبلغت شدة الزلزال 5.8 درجات بمقياس ريختر وكان مركزه على بعد 48 كلم من لوس أنجلوس قرب تشاينو هيلز حيث كان الشعور به قويا. وقال مركز المسح الجيولوجي الأميركي إن الزلزال كان سطحيا على عمق 13.6 كلم.

    وقال شهود عيان إنهم شعروا بالهزة بشدة في مقاطعة أورانج وإلى الجنوب حتى سان دييغو وإلى الشرق حتى لاس فيغاس، ولم ترد تقارير عن انقطاع الكهرباء.

    ووردت تقارير عن عدة هزات ارتدادية صغيرة في الدقائق التي أعقبت الزلزال وقال متحدث باسم رئيس شرطة سان برناردينو انه لم ترد تقارير عن وقوع اصابات في منطقة تشاينو هيلز.

    كما قالت إدارة الإطفاء إنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات في المدينة على الرغم من أن المباني العالية كانت تهتز لبضع ثوان وتدفق العمال إلى الشوارع.

    ولم تتوقف الأعمال في مطار أونتاريو الدولي وهو أقرب مطار كبير إلى مركز الزلزال، كما تواصلت الرحلات في مطار لوس أنجلوس الدولي الذي يعتبر من أكثر مطارات العالم ازدحاما.

    لكن نائب عمدة لوس أنجليس أشار إلى أن خمسة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة. وكان آخر زلزال كبير في المنطقة، وهو زلزال نورثريدج الذي هز المدينة عام 1994 وسجل قوة قدرها 6.7 درجات وقتل 57 شخصا وتسبب في أضرار كبيرة


    الجزيرة
     

Partager cette page