زوجة لنيجيري مسلم يتظاهرن احتجاجًا على اعتقاله

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 20 Septembre 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    تظاهرت الزوجات الـ86 لرجلٍ في نيجيريا للمطالبة بالإفراج عن زوجهن الذي أُوقف لزيجاته المتعددة غير القانونية والمناقضة للشريعة الإسلامية، على ما عُلم الجمعة 19-9-2008 لدى وزارة العدل في ولاية النيجر.

    وتوجهت زوجات محمد بيلو أبو بكر (84 عامًا) إلى وزارة العدل في الولاية برفقة 20 من أبنائهن البالغ عددهم 170؛ للمطالبة بالإفراج الفوري عن زوجهن، بحسب المسؤول في الوزارة حبيب لقمان.

    وقال لقمان لوكالة الصحافة الفرنسية: "وصلن إلى الوزارة على متن ثلاث حافلات وتظاهرن احتجاجًا على توقيف زوجهن واحتجازه"، ورفعن يافطات تقول "نحن زوجات شرعيات".

    وأرادت النساء الاحتجاج على قرار المحكمة الشرعية في النيجر إجبار محمد بيلو أبو بكر على الطلاق من 82 من نسائه، والإبقاء على 4 عملاً بالشريعة، على ما أفاد لقمان.

    وسلطت الأضواء على بيلو أبكر منذ أعلن أمام الصحافة قبل شهرين أنه متزوج من 86 امرأة ولديه 170 ابنًا، وأوقفته الشرطة في منزله في بيدا كبرى مدن ولاية النيجر.

    وأصدر أحد أهم المجالس الإسلامية في البلاد- جماعة نصر الإسلام- في 21 أغسطس/ آب قرارًا بإهدار دم الرجل، لكن السلطات المحلية قررت منحه مهلةً يومين للالتزام بالقانون أو بمغادرة الولاية، وتعهد ماسابا قبل أسبوعين بالطلاق من 82 من زوجاته، لكنه نكث بوعده


    العربية
     

Partager cette page