زيادة فرص انتقال مرض الزهايمر بين الأزواج

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par jijirose, 7 Mai 2010.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    كشفت دراسة جديدة أنه إذا أصيب أحد الزوجين بمرض الزهايمر أو بأحد أشكال الخرف عند التقدم في العمر فمن المرجح أن يزداد احتمال انتقال هذا المرض إلى الآخر.

    وذكر موقع "هلث داي نيوز" أن الدراسة التي أعدها باحثون من جامعة يوتاه الأمريكية شملت 2442 شخصاً من ضمنهم 1221 من المتزوجين في الخامسة والستين من العمر وما فوق كانوا جميعاً بحالة ذهنية سليمة عند البدء فيها.

    وأضاف الباحثون، حسبما أوردت صحيفة "القدس العربي"، انه خلال 12 سنة من المتابعة أصيب 125 زوجا و70 زوجة بالخرف، مشيرين إلى أنه إذا أصيب أحد الزوجين بالخرف فإن احتمال إصابة الآخر بالحالة نفسها تقفز إلى ست مرات، في حين أن ذلك لا ينطبق على الأزواج الذين لم يصب أحدهم بهذا المرض، وبأن احتمال إصابة الرجل بالخرف أكثر من احتمال إصابة المرأة به.

    وقالت الدكتورة ماريا نورتون من جامعة يوتاه التي قادت فريق البحث إن هناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات من أجل معرفة طبيعة العلاقة بين هذين الأمرين. وأضافت في الدراسة التي نشرت في "المجلة الأمريكية للمسنين" انه على الرغم من ذلك فهناك جانب إيجابي لأن معظم الذين أصيب أزواجهم بالخرف لم يعانوا أنفسهم من هذه الحالة​
    .
    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=372183&pg=5
     
  2. karamelita

    karamelita Gnawyaaaaa Ghiwanyaa

    J'aime reçus:
    330
    Points:
    83
    iwa yak kaygoulo le couple f sara2 w dara2 loool
     

Partager cette page