ساحة جامع الفنا بمراكش بدون حلايقية اليوم الاثنين

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 20 Octobre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    طالبت, جمعيات حرفي الحلقة للفرجة والثرات, والجمعية المغربية لفن الكناوي وجمعية فلكلور عيساوة, بساحة جامع الفنا, في بيان لهم توصلت بنسخة منه جريدة المراكشية ,بإيفاد لجان لتقصي الحقائق, حول مصير المنح المخصصة من طرف منظمة اليونسكو,للجمعيات التي تنشط بساحة جامع الفنا وعن دور المنظمة اتجاه حرفي لحلقة ,وخاصة بعد تنصيب تذكار المنظمة بالساحة, بتصنيفها كتراث شفوي .

    و حث البيان علة ضرورة الكشف عن المسئولين الذين يتلاعبون, بشريحة الحلايقية ,الذين لا حول لهم ولا قوة حسب وصف البيان,مؤكدا, ان الساحة مخصصة للفرجة والمتعة والتراث الشعبي ,إلا أن العكس هو الذي حصل" فالحلايقية لا يستغلون سوى 5% من مساحة الساحة مقابل 95% لأصحاب المطاعم وباعة السجائر والفراشة".

    وطالب البيان ,بإرجاع التذكار الذي وضعته, اليونسكو بالساحة بدون تماطل والتحقيق مع الجمعيات التي استفادت من منح اليونسكو ورئيس مقاطعة المدينة والعمل على إرجاع مستحقات حرفيو الحلقة, التي تعهد بها القسم الاقتصادي و الاجتماعي, لمجس مدينة مراكش بمناسبة الملتقى السنوي الأول.

    وألح البيان, على ضرورة تدخل السلطات العليا , ومحاسبة العديد من المسئولين الجماعين,الذين قاموا, بتقديم إعانات رمضان الى الميسورين من سماسرة الانتخابات ,من خلال الوعد الكاذب, الذي سبق و أعطاه رئيس مجلس مقاطعة المدينة للمواطنين ,بالالتقاء بهم يوم الإتنين الماضي وعند حضورهم, تفاجئوا بسفره الى السعودية لقضاء مناسك العمرة.

    وطالب البيان ,بحضور لجنة من وزارة الداخلية والسياحة ووزارة الثقافة ولجنة ومن ولاية مراكش و ممثل للمجلس الجماعي للتحقيق في مختلف هذه الخروقات.

    واشار البيان, في الأخير, الى عزم حرفيوا الحلقة بساحة جامع الفنا,الدخول في إضراب مفتوح انطلاقا من يوم20 اكتوبر الجاري, إلى أن تتم الاستجابة إلى مطالبهم.



    http://www.almarrakchia.net/fiche-2981.html
     

Partager cette page