ساعة الأرض تُغرق سيدني بالظلام. بين مئات المدن في 126 دولة مشاركة

Discussion dans 'Scooooop' créé par BOLK, 27 Mars 2010.

  1. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    [​IMG]


    غرقت دار الأوبرا وجسر سيدني في الظلام، السبت 27-3-2010، في إطار عملية "ساعة الأرض" Earth Hour العالمية الهادفة إلى تحفيز مكافحة التغير المناخي.

    وأعطت صفارات العبارات في ميناء سيدني إشارة الانطلاق لهذه الساعة في الظلام التي بدأت عند الساعة 20:30 بالتوقيت المحلي (9:30 ت.غ) بمبادرة من الصندوق العالمي للطبيعة.

    واستجاب ملايين الأستراليين أيضاً لهذه الدعوة وأطفأوا الأنوار في منازلهم. وقال المسؤول الأبرز عن العملية آندي ريدلي "من البرازيل إلى أمريكا وصولاً إلى كندا وأستراليا واليابان والهند، إنها عدة دول مختلفة تشارك هذه السنة".

    وقبل ثلاث ساعات أطفأت جزر شاتام في نيوزيلاندا مولدات الكهرباء ولم تترك سوى 12 من أضواء الشوارع منارة.

    وستشارك في هذه المبادرة مئات من أشهر الأبنية العالمية، من برج إيفل في فرنسا وصولاً إلى المدينة المحرمة في الصين، أو مبنى إمباير ستيت في نيويورك.

    وسيعم الظلام مئات المدن في 126 دولة مشاركة مقابل 88 السنة الماضية بحسب المنظمين.

    وسيقطع حوالى 1200 صرح في العالم الكهرباء في هذه الساعة، بينها الأهرام وأبو الهول في مصر، ونافورة تريفي وبرج بيزا في إيطاليا وبرج إيفل في باريس.

    أما في بكين فستطفأ الإنارة في المدينة المحرمة و"عش العصافير" الملعب الذي بني للألعاب الأولمبية سنة 2008. وسيكون لهذا الحدث في الصين أهمية رمزية نظراً إلى النمو الاقتصادي الهائل الذي تشهده واعتبارها الملوث الأكبر في العالم.

    ويشارك في العملية من اليابان نصب السلام في هيروشيما فيما ستقطع شركات سوني وشارب وأساهي التيار عن إنارتها في العاصمة طوكيو.

    وفي لندن، تقرر إطفاء أنوار بيغ بن والبرلمان وكاتدرائية القديس سانت بول.

    وستطفأ الكشافات الكبيرة التي تضيء تمثال المسيح الضخم في ريو دي جانيرو، كما ستغرق مباني مكسيكو الرئيسية في الظلام.

    وستطفأ أنوار صروح مثل جبل رشمور ومبنى إمباير ستيت وجسر غولدن غيت بريدج، في الولايات المتحدة.

    وأخيراً سيلف الظلام البرج الأعلى في العالم، برج خليفة في دبي، الذي يصل ارتفاعه إلى 828 متراً.

    لكن في بانكوك علقت المشاركة في هذه المبادرة لأسباب أمنية فيما تجمع آلاف المتظاهرين في العاصمة للمطالبة بإقالة رئيس الوزراء.

    واعتبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الجمعة أن العملية هي في الوقت نفسه "تحذير وبصيص أمل".

    وقال إن "التغير المناخي مسألة تثير قلق كل واحد منا. الحلول بين أيدينا وجاهزة للتطبيق على الأفراد والمجتمعات والشركات والحكومات عبر العالم".

    وتأتي هذه العملية بعد ثلاثة أشهر على فشل مؤتمر كوبنهاغن حول المناخ.

    وكان مؤتمر كوبنهاغن الذي عقد برعاية الأمم المتحدة في كانون الأول (ديسمبر) 2009، أفضى إلى اتفاق الحد الأدنى بين 30 دولة من الدول الـ192 المشاركة في المؤتمر.

    وحدد هذا الاتفاق هدفاً يقضي بحصر ارتفاع معدلات الحرارة في العالم بدرجتين إلا أنه لم يتطرق إلى أساليب تحقيق هذا الهدف ولم يحدد الأهداف بالأرقام على الأمد القريب (2020) أو المتوسط (2050).

    وفي الواقع ترفض الدول الناشئة الكبرى كالصين والهند أي محاولة لفرض القيود عليها وتعتبر أن أهداف التخفيض التي وضعتها الدول الصناعية لا تزال غير مناسبة.


    alarabiya.net
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Une Heure pour la Terre : samedi dans 125 pays

    Pour appuyer le principe d'une action individuelle et politique dans la lutte contre les changements climatiques, la manifestation "Une Heure pour la Terre" se déroule samedi dans plus de 3400 villes de 125 pays.


    http://www.journalmetro.com/linfo/a...pour-la-terre-se-deroule-samedi-dans-125-pays


    Une heure sans lumière pour "sauver" la planète

    De nombreuses villes vont éteindre leurs feux pendant soixante minutes dans le cadre de la manifestation "une heure pour la planète".

    Selon le mot de Ban Ki-Moon, le secrétaire général de l'ONU, cette opération intitulée "Earth Hour" (l'heure de la Terre) constitue "la plus grande manifestation en faveur de la lutte contre le dérèglement climatique".

    Pour l'édition 2010, une centaine de pays et plus de 2000 villes doivent participer. Au-delà, dans le monde entier, particuliers et entreprises, chacun est invité à éteindre ses lumières.


    http://www.metrofrance.com/info/une-heure-sans-lumiere-pour-sauver-la-planete/mjcA!2Va7sxhoqctc/
     
  3. ninnou

    ninnou Visiteur

    J'aime reçus:
    23
    Points:
    0
  4. Morocco-1

    Morocco-1 Bannis

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    0
    Honnêtement, je suis pour ce genre de messages forts pour éveiller les consciences !!!

    Toutefois si par solidarité internationale notre pays adhère à cette louable initiative, il y'aurait lieu de s'inquiéter...

    Chkoun gal, tkoun galés f darék bikhiiir katcha6i tta i6fa ddou f lblad... Mlli irja3 tlga rassek mtaffal 3la gllas ou chad f la souris ..koullchi 6ar
     

Partager cette page