ساعة ولاية البيضاء تعود للعمل بـ170 مليون سنتيم

Discussion dans 'Scooooop' créé par RedEye, 6 Mai 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    [​IMG]



    علمت "منارة" من مصادر مطلعة أنه تقرر إصلاح ساعة ولاية جهة الدار البيضاء الكبرى، وأن الأمر كلف 170 مليون سنتيما، وذلك بعدما أصابها عطل عمر لعشر سنوات.

    الساعة التي شكلت رمزا للعاصمة الاقتصادية مع النافورة عند ساحة محمد الخامس، ظلت مثار سخرية من لدن البيضاويين وزوار المدينة حيث أن العقارب المتواجدة في الواجهات الرئيسية للساعة لم تكن توافق بعضها، ولم تتماشى بالمرة مع التوقيت المغربي سواء غرينتش أو بعد إضافة ساعة بمقتضى مرسوم وزاري.

    ووفق المصادر، من المقرر إحياء حفل حوالي الساعة السادسة والنصف من مساء غد الاثنين (6 ماي 2013) بمقر ولاية الجهة من أجل الاحتفاء بإعادة تشغيل هذه المعلمة التي شيدت في المدينة منذ 1930.

    وسيحضر الحفل كلا من الوالي محمد بوسعيد والعمدة محمد ساجد ورئيس مجلس الجهة شفيق بنكيران، وعدد من أعضاء المكتب المسير للمجلس الجماعي والمستشارين الجماعيين في المدينة.

    واستنادا إلى مصدر من المكتب المسير للمجلس الجماعي للدار البيضاء فإن قرار إصلاح الساعة الشهيرة يتماشى مع إعادة تهيئة "ساحة الحمام" التي تتوسط المدينة والتي يرتقب أن تحتضن أكبر مسرح في إفريقيا سيحمل اسم "كازا فن" والذي يرتقب الانتهاء من الاشغال فيه سنة 2015.

    كما سيتم تغيير محل النافورة الحالي على الجهة المقابلة لمقر ولاية الدار البيضاء والمحكمة فضلا عن الحامية العسكرية وغير بعيد عن المكان حيث كان المسرح البلدي القديم.



    المصدر


     
  2. popo40

    popo40 Accro

    J'aime reçus:
    384
    Points:
    83
    en fin le temps commencera à compter pour du bon avec ses exigences à tout les niveaux, la marche vers le progrès à commencer!!!
     
  3. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    je doute qu'il y a du progrès, c uniquement des projets pour faire tourner l'argent par ci par là
     

Partager cette page