ساكنة الدار البيضاء وجها لوجه أمام شركة ل&#1610

Discussion dans 'Info du bled' créé par ZIKAS, 17 Octobre 2006.

  1. ZIKAS

    ZIKAS Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    117
    Points:
    63
    [img align=right]http://img171.imageshack.us/img171/8255/lydei9.gif[/img]

    من جديد وجدت ساكنة الدار البيضاء نفسا أمام فواتير صاعقة لشركة ليدك، إذ أن ثمن الماء والكهرباء لهذا الشهر لم ينزل في أغلبه عن 550 درهما في أحسن الاحوال،
    وهو الشيء الذي لم يجد أمامه بعض السكان إلا الاحتجاج أمام بعض مراكز الشركة، هذه الوقفات الاحتجاجية التي ستنطلق أمام مقر دار التوزاني يومه الاثنين، ستتسع الى مراكز أخرى كما أبلغنا بذلك مجموعة من الفاعلين الجمعويين وبعض المستشارين بالمدينة الذين سيؤطرون هذه الوقفات، في بعض المناطق كعين الشق ومولاي رشيد وابن امسيك وغيرها، وأفادنا هؤلاء الفاعلون، بأنهم توصلوا بشكايات من عدد من المتضررين، الذي صعقتهم هذه الفواتير، إذ أن هناك من المتقاعدين القدامى الذين لا يتقاضون إلا 1500 درهم كل ثلاثة أشهر، وجدوا أنفسهم سيؤدون 1200 درهم كثمن للماء والكهرباء في هذا الشهر، علما أن مساكنهم بسيطة كأحوالهم المالية، الشيء الذي يستحيل معه استهلاك ما احتسبته عليهم شركة ليدك من ماء وكهرباء.

    التجار أيضا فاجأتهم فواتير الماء والكهرباء، إذ وجدوا أنفسهم أمام زيادة بلغت %110، وفي هذا الاطار أبلغنا عضو في مكتب النقابة الوطنية للتجار، بأن التجار سينضمون الى هذه الوقفات الاحتجاجية، مضيفا بأن وقفات سابقة تدخل في نفس الإطار كانت قد نظمت قبل شهور بمنطقة البرنوصي.
    وقد علمنا ان شركة ليدك، إثر توصلها بخبر هذه الاحتجاجات أحجمت عن توزيع الفواتير في بعض المناطق، خوفا من اتساع رقعة الاحتجاج، هكذا لم يتوصل جزء من ساكنة أحياء الحي المحمدي مولاي رشيد، البرنوصي، عين السبع، سيدي مومن وغيرها بفواتير هذا الشهر.

    اشتعال أثمان فواتير شركة ليدك، انطلقت منذ شهر يوليوز الاخير، وقد يعمد مجموعة من أعضاء مجلس المدينة إذاك بجمع توقيعات ستصل الى مليون توقيع، كرد فعل على تصرف الشركة في الاثمان دون الرجوع الى المجلس، وكان أعضاء من حزب العدالة والتنمية على رأس هذه الحملة، لكنهم أحجموا عن ذلك، الشيء الذي يطرح علامة استفهام كبرى، خصوصا وأن لقاء جمع بين بعض الاعضاء ورئيس مجلس المدينة ومسؤولين بشركة ليدك، خلال فصل الصيف، ولم يفصح أحد عما جرى في هذا اللقاء الذي ضربها الجميع بسكتة ما بعده.
    وللتذكير فإن مراجعة العقدة مع هذه الشركة، كان من المفروض ان يتم قبل خمس سنوات، لكن هذه العملية لم تتم الى الآن، بل ان الشركة التي تربطها عقدة مع المجلس، لم تعد تعير هذا الاخير أي اهتمام إذ أصبحت تتخذ قراراتها هناك في وزارة الداخلية، دون أن يحضر أي ممثل عن المجلس. وفي اتصال لنا ببعض أعضاء مجلس المدينة، صرحوا لنا بأن الضوء الأخضر لكي تضيف الشركة زيادة معينة، لابد وأن تأخذه من المجلس، وقد تكون أخذته من رئيس المجلس الذي لا يتوقف عن تقديم تبريرات للأعضاء كلما قررت الشركة زيادة معينة

    الإتحاد الإشتراكي
     
  2. Le_Passager

    Le_Passager Bannis

    J'aime reçus:
    68
    Points:
    0
    Re : ساكنة الدار البيضاء وجها لوجه أمام شركة ل

    j'ai payé 600 dhs entre eau et éléctricité [21h]

    c'est vraiment catastrophique
     
  3. diasid

    diasid AL-SaOuD

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : ساكنة الدار البيضاء وجها لوجه أمام شركة ل

    a Agadir aussi ya sa a Eljihadiya
     
  4. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    Re : ساكنة الدار البيضاء وجها لوجه أمام شركة ل

    j'ai payé 1200 entre l'eau é l'eléctricité :-(

    awaaaaaaaaahe ta mal hadou fine baghine iwaslou ga3 [21h]

    a l'aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaide :(
    اللهم إن هدا لمنكر
     
  5. mouiny

    mouiny hhhh

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    18
    Re : ساكنة الدار البيضاء وجها لوجه أمام شركة ل

    hada ghir le debut o mazal ghadi nchoufou! mé c'est tout a fait logique ya personne ki di STOP !! alors yzido chwiya bachwiya !!

    [57v] kon makanatch sayam korra bdit nsab !! [57v]
     

Partager cette page