ست جامعات ومدارس مغربية حاضرة في تصنيف 2009 لأفضل مدارس إدارة الأعمال العالمية

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 5 Décembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Six universités, écoles et instituts marocains sont à l'honneur dans le classement 2009 des meilleures "business schools" mondiales, apprend-on auprès du cabinet parisien "Eduniversal" chargé de la promotion de l'éducation universelle.

    باريس- 04- 12- 2009- علم لدى مؤسسة "إيدونيفيرسال" الباريسية،المكلفة بالنهوض بالتربية على المستوى العالمي،أن ست جامعات ومدارس ومعاهد مغربية حاضرة في تصنيف سنة 2009 لأفضل مدارس إدارة الأعمال (بيزنيس سكولز) العالمية.

    ويتعلق الأمر بجامعة الأخوين بإفران،والمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالدار البيضاء،ومعهد الدراسات العليا في التدبير بالدار البيضاء،والمدرسة العليا للتجارة والأعمال بالدار البيضاء والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات،وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط.

    وتم منح سعفات لهذه المؤسسات الست من قبل لجنة علمية دولية تتكون من تسعة خبراء مستقلين يمثل كل واحد منهم إحدى الجهات الأكاديمية التسعة.

    وتعطي هذه السعفات،الفريدة من نوعها،رؤية واضحة وشاملة عن الإشعاع الدولي والمحلي لمدارس إدارة الأعمال المنتقاة وتمكن من مقارنة موضوعية بين مدرسة في بلد أو قارة معينة بمدرسة أخرى.

    ومن ضمن هذا التصنيف الرسمي الذي يتراوح ما بين فئة سعفة واحدة وخمس سعفات،حصلت كل من جامعة الأخوين والمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات ومعهد الدراسات العليا في التدبير والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير على فئة ثلاث سعفات (تأثير وطني قوي واستفادة من شراكات مفضلة على المستوى القاري)،فيما حصلت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة محمد الخامس على فئة سعفتين (تأثير جهوي قوي).

    وحسب المصدر ذاته،فإن سعفات "إيدونيفيرسال" تم وضعها حسب "منهجية كاملة ومجددة" تأخذ في الاعتبار الاعتراف والإشعاع الدولي من خلال أنظمة الاعتماد،والشراكات والتصنيفات الدولية والإقليمية والمحلية وتصويت 1000 شخصية من رؤساء جامعات وعمداء ومديري مدارس إدارة الأعمال،وكذا بناء على اقتراحات أعضاء اللجنة العلمية الدولية.




    http://www.map.ma/mapar/social/6336...-627644639645627644-62764463962764464564a629/
     

Partager cette page