سحاقيات يؤسسن جمعية ‘منـّا وفينا’ في المغرب

Discussion dans 'Scooooop' créé par nassira, 19 Juin 2010.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]
    سحاقيات يتظاهرن في إحدى شوارع أوروبا

    كشفت جريدة “الأيام” الأسبوعية في عددها الصادر أمس الخميس عن تأسيس جمعية للسحاقيات المغربيات أطلق عليها إسم “منا وفينا” تضم حسب الجريدة عشرات النساء.
    وجاء على لسان سمير بركاشي رئيس جمعية “كيف كيف” للمثليين المغاربة في حوار مع أسبوعية الأيام أن الجمعية الوليدة تشكل الذراع النسوي لجمعيته، وقال: “أولا يجب أن نوضح أن جمعية “منا وفينا” الخاصة بالنساء المثليات المغربيات التي تم إحداثها مؤخرا، هي مجموعة تشتغل داخل إطار الجمعية الأم “كيف كيف”، وهي جمعية ليست مستقلة تماما عن الخط العام الذي تسير عليه جمعيتنا التي تضم مجموعة من المواطنين المغاربة من المثليين والمثليات، ثنائي ومتحولي الهوية الجنسية المغاربة”.


    “منا وفينا”

    تحت هذا الشعار تكون مجموعة من النساء حسب مصدر رجالي قد شكلت نواة جمعية تلتئم فيها النساء المثليات المغربيات في إطار جمعوي واحد، وحول عدم إعلان هوية النساء اللواتي يقدن المجموعة يقول رئيس جمعية “كيف كيف” لأسبوعية الأيام: “لأن المثليات في المغرب مضطهدات بشكل أكبر مما يعاني منه المثليون.” لكن متابعين للملف في المغرب شككوا في ما اعلن عنه بركاشي، مادام أن الأمر يتعلق فقط بتوسع إعلامي لجمعية “كيف كيف ” التي بدأ ينحصر تأثيرها الإعلامي بعد الضجة التي أثارتها لدى الإعلان عن تأسيسها.
    وبالمقابل يكشف سمير بركاشي أن “جمعية المثليات المغربيات تقف وراءها العديد من الأسماء النسائية الكبيرة في المغرب، وحفاظا على صورهن وأوضاعهن الاعتبارية داخل مجتمع محافظ لن أستطيع الكشف عن أسمائهن، هن عموما أكثر من 100 مثلية منهن أستاذات جامعيات وفاعلات جمعويات ومناضلات حقوقيات وناشطات إسلاميات (هكذا) وأسماء وازنة في الساحة المغربية يتحركن في واجهة الدفاع عن المرأة لكنهن لا يستطعن الدفاع عن ميولاتهن الجنسية ولا يستطعن الدفاع عن المثليات المغربيات من النساء لأن ذلك قد يعصف بهن وبوضعهن المهني والاعتباري في مجتمع محافظ لا يؤمن بالاختلاف في الهوية الجنسية وحاجات المثليات والمثليين“.


    القياس الفقهي

    ضمن الملف ذاته استجوبت الأسبوعية الشيخ عبد الباري الزمزي عالم دين وعضو البرلمان المغربي عن موقفه من السحاق فأجاب: “في النصوص الشرعية ليس هناك أي حكم خاص بهذا الصنف من الشذوذ عند النساء أي ما يسمى بالسحاق، ليس هناك حكم لا في القرآن ولا في السنة النبوية.. ومن باب القياس تقاس على الشذوذ عند الرجال لأن المؤدى والعلة والغاية واحدة في المسلكين..لأن من طبيعة المرأة وفطرتها ان تميل للرجل، وبالتالي من باب القياس المعتمد في الشريعة الإسلامية يكون مسلكا محرما لأن العلة فيه هي العلة في تحريم الشذوذ بين الرجال“.
    وآخذ الزمزمي على مثل هذه المبادرات هو الخروج إلى العلن والمجاهرة بما يفعلن “صحيح أن بعضهن لم يخترن هذه الميولات طواعية، ونحن –يقول الزمزمي- لا ننكر أن لكل واحد انحرافات، يجد نفسه ميالا إليها، نحن نقول كما تقول الحكمة والحديث “من ابتلي منكم فليستتر” نحن لا نلوم هؤلاء، لكن نلومهن على المجاهرة، أما الإنسان في سريته فليفعل ما يشاء وأمره إلى ربه عز وجل“.


    تيار الحريات الفردية

    تأتي هذه المبادرة لتشكل حلقة جديدة في مسار ما أصبح يعرف في المغرب بتيار الحريات الفردية، والذي بدأ مع حركة المثليين ثم تعزز بجمعية “مالي” المطالبة بالسماح بالإفطار العلني في أيام شهر رمضان.

    وأعلن رئيس جمعية “كيف كيف” والذي تولى مهمة الإعلان عن جمعية “منا وفينا” أنه شرع في التنسيق مع الجمعيات الدولية النشيطة في الحركة المثلية العالمية للتعريف بقضية المثليات والمثليين في المغرب على الصعيد الدولي“.

    وباستثناء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان (أقصى اليسار) التي شهد مؤتمرها الأخير في شهر مايو المنصرم نقاشا حادا حول مطالب المثليين في المغرب مما أدى إلى تصدع بنيتها التنظيمية حسب مراقبين، فإن كافة ألوان الطيف السياسي المغرب تقف موقف الرفض لمطالب السياسيين في المغرب توجتها تصريحات الوزير الأول المغربي عباس الفاسي الذي هاجم في المؤتمر الأخير لشبيبة حزبه من وصفهم بـ«الأقلية» التي تستغل حقوق الإنسان وحرية العقيدة للدفاع عن التبشير والإفطار العلني في رمضان والمثلية الجنسية.



    http://www.jadidnet.com/سحاقيات-يؤسسن-جمعية-منـّا-وفينا-في-ال/

     
  2. عبقور لفهامة

    عبقور لفهامة صلاح الدين عودة

    J'aime reçus:
    202
    Points:
    0
    جمعية الله يلكيها لينا؟
     
  3. عبقور لفهامة

    عبقور لفهامة صلاح الدين عودة

    J'aime reçus:
    202
    Points:
    0
    wach daba mni wla wa7ed ra2iss jam3ia dial mataliyine katdir m3ah ljarida interview ra ma b9a ma ytgal, dayrine lihom chane
     
  4. fearfactor02

    fearfactor02 ابن العاصمة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    28
    walah mab9it faham walo ana .......fina homa d3at l islamiyin f bladna wach finma tji chi societe nkabro biha w ntkalmo alihoum ki f 7al hadok khashoum l9asas la7awla wala 9owata ila bilah ya rabi tasla7 l oma dyalna
     
  5. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83

    jarida 3aycha ghir b les infos lli katsawa9... man hadok l'akhbar katkhallas dow o lma, o lkra dyal lma9arr o l'mowadafin

    khassha dir interview m3a homosexuel, m3a mojrim, m3a kafir, m3a mol7id m3a aye wahad homa ghir kayna9lou ach kayan f lwa9i3 ... almochkil kayan f lwa9i3 dyal leblad machi f la presse !
     
  6. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83

    achman awda3 o achman sora b9at 3and hadou ... hadou mon7arifat mayssla7och ikonou f des domaines b7al ta3lim ola l'irchad, o fihom nachi6at issamiyat ga3 awwwwwh ![19h]
     
  7. anasamati

    anasamati Accro

    J'aime reçus:
    109
    Points:
    63
    <D أدعو إلى إنشاء جمعية تدعو إلى حماية الحشاشين والسكايرية وجمعية لحماية المبتلين بالسرقة وجمعية لصون كرامة الداعرات المحترفات
     
  8. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    hadak zamzami khass li ch3el fih l3afia howa brasso surtt 3la had jomla :

    وآخذ الزمزمي على مثل هذه المبادرات هو الخروج إلى العلن والمجاهرة بما يفعلن “صحيح أن بعضهن لم يخترن هذه الميولات طواعية، ونحن –يقول الزمزمي- لا ننكر أن لكل واحد انحرافات، يجد نفسه ميالا إليها، نحن نقول كما تقول الحكمة والحديث “من ابتلي منكم فليستترنحن لا نلوم هؤلاء، لكن نلومهن على المجاهرة، أما الإنسان في سريته فليفعل ما يشاء وأمره إلى ربه عز وجل“.
     
  9. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83

    hadak rah ma3rouf man ch7al hadi man yamat lfatwa dyal chrab o wahad lfatwa okhra kfass manha ma kayan .. hadak walla ma3rouf o kay9assdoh ghir lmon7arifin bach ikoun 3andhom tabrir mrid man 3alim mrid l'af3al dani2a dyalhom !

    lkhata2 lli kayan 8owa anna hadak machi عالم دين o 7eta ila kan 3alim din machi ddine lislami...chi dine akhour dyalou, khass bih o khass b hadok nass lli kayafti lihom.
     
  10. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    toute à fait raison nassira.

    hadak zamzami tayjini f9ih mfasslino journalat 3la 9ed ma9ass dialhom.
    galess tay7allel we 7arrem gha bou7do.

    la ilaha illa allah wallaw n importe qui tayhder f dine [33h]
     
  11. anasamati

    anasamati Accro

    J'aime reçus:
    109
    Points:
    63
    sans voir l'opinion de zamzami, j'avais le meme avis (en suppriment "likouli wa7idin in7irafat"), lwahed i9ol "lah ihdihoum" walakin bla maybiynou rasshoum ou lbalbala.
     
  12. milouky

    milouky ¤~.oOo.~¤

    J'aime reçus:
    256
    Points:
    83
    b9a ghi sra9 zit li madar jem3ya fhad lblad
     
  13. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    yallah ndirou lih jam3iya...
     
  14. milouky

    milouky ¤~.oOo.~¤

    J'aime reçus:
    256
    Points:
    83
    nel9aw ra2is chkon ghadi ikon [22h] ... 3ad n9albo 3la chi3ar dyalha
     
  15. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    و الله عند سماع هذه الشطحات تضيق بي أرض المغرب و لا عزاء لنا سوى رجال مؤمنين شرفاء و نساء مؤمنات تقيات يعشن فوق هذه الأرض الطيبة، الله يهدي شباب هذه الأمة و يردهم للإسلام ردا جميلا يا رب.
     
  16. kaptinemajid

    kaptinemajid Bannis

    J'aime reçus:
    22
    Points:
    0
    elles ont raison de le faire, bon courage dans leur combat
     
  17. الهنوف

    الهنوف cheval de desert rose ...

    J'aime reçus:
    42
    Points:
    48
    la7awla wa la 9owata ila billah..
     
  18. la3ziza

    la3ziza Visiteur

    J'aime reçus:
    62
    Points:
    0
    vous êtes sérieux ?


    وقد أجمع العلماء كلهم على تحريم السحاق، وإن لم يكن عند أكثرهم مثل الزنا. روى مسلم في صحيحه (1|266) من حديث أبي سعيد الخدري
    لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل، ولا المرأة إلى عورة المرأة r : «.قال: قال رسول الله r
    ولا يفضي الرجل إلى الرجل في ثوب واحد. ولا تفضي المرأة إلى المرأة في الثوب الواحد». وهذا نص جلي على تحريم مباشرة الرجل الرجل والمرأة المرأة على السواء. فالمباشرة منها لمن نهى عن مباشرته، عصيان لله عز وجل وارتكاب للحرام.

     
  19. kaptinemajid

    kaptinemajid Bannis

    J'aime reçus:
    22
    Points:
    0
    Oui je suis sérieux, chacun est libre de disposer de son corps comme il veut
     
  20. moostaflow

    moostaflow ....Me ToO....

    J'aime reçus:
    188
    Points:
    63
    wach kayna chi istimara li bgha yet9ayed f had ljam3iya fel internet ???

    o bech7al rossoum alinkhirat ??
     

Partager cette page