سطات : 12 طالبا جامعيا يهددون بإحراق أنفسهم

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 28 Octobre 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    لوح 12 طالبا جامعيا، يتابعون دراستهم بمعاهد ومدارس جامعة الحسن الأول بسطات، بإحراق أنفسهم، إن لم يعجل والي جهة الشاوية ورديغة بفتح تحقيق حول ما تعرض له أهالي الطلبة من ضغط
    ذلك من أجل حث أبنائهم على إنهاء اعتصام مفتوح، يخوضونه، منذ فاتح أكتوبر الجاري بالحي الجامعي.

    وعلمت "المغربية" من مصدر مطلع أن الطلبة المعتصمين يحتجون على ما اعتبروه "إقصاء لهم من الاستفادة من سكن داخل الحي الجامعي، إضافة إلى اعتماد معايير مزدوجة، ومحاباة بعض ذوي الحضوة للحصول على سكن على حساب الفئات المعوزة".

    وأشار المصدر ذاته إلى أن الطلبة نظموا وقفة احتجاج، يوم 13 شتنبر الماضي، واعتصاما إنذاريا في 11 أكتوبر الجاري، أسفر عن مجالستهم مسؤولا بالحي الجامعي وعدهم بإجراء عقد جلسة، الخميس الماضي، لإيجاد حل لمشكلتهم، إلا أن "اللقاء لم يعقد بعد تملص المسؤول، فقرر الطلبة، الجمعة الماضي، الدخول في اعتصام مفتوح داخل الحي الجامعي، ترتب عن ذلك "تعرضهم لمضايقات وضغوط من طرف أعوان الحي الجامعي".

    يذكر أن الحي الجامعي لجامعة الحسن الأول بسطات يتكون من سبعة أجنحة، تضم أزيد من ألفي سرير، ويستفيد الطلبة فقط من 480 سريرا، بينما تضم الجامعة مدارس وطنية بتخصصات عديدة، تستقطب طلبة جامعيين من مدن عديدة.



    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=117713
     
  2. Isli80

    Isli80 Bannis

    Inscrit:
    21 Juin 2010
    Messages:
    1107
    J'aime reçus:
    36
    Localité:
    Kenitra
    Qu'ils cotisent à 3, 4 ou 5 et louent collectivement un appartement ...Ils touchent bien leur bourse trimestrielle non ? C'est ce qu'on faisait à notre époque !!

    Sinon ces imbéciles n'ont-ils pas honte ? alors que les SDF se comptent par milliers au Maroc (vieillards, femmes et enfants et même des diplômés-chômeurs) ?

    Yallah chiche 7argou raskoum...Dsarate:mad:
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.