سعاد النجار: زوجي يذهب إلى السوق ليسهل علي أشغال البيت

Discussion dans 'Art' créé par karamelita, 7 Septembre 2009.

  1. karamelita

    karamelita Gnawyaaaaa Ghiwanyaa

    J'aime reçus:
    330
    Points:
    83


    [​IMG]


    تعد الفنانة المغربية، سعاد النجار واحدة من الوجوه التي تعرف عليها الجمهور المغربي في العديد من الأعمال الفنية التلفزيونية والمسرحية، من أبرزها مسلسل "وجع التراب" لمخرجه شفيق السحيمي على القناة الثانية مع مجموعة من الوجوه الفنية المغربية



    كما قدمت مجموعة من حلقات البرنامج الاجتماعي الأسبوعي "مداولة" على القناة الأولى رفقة القاضية رشيدة أحفوض.

    العلاقة الزوجية بين سعاد النجار والممثل محمد البسطاوي، جعلت منهما ثنائيا فنيا ناجحا في العديد من الأدوار، بالإضافة إلى حرصهما للحضور سويا في مختلف اللقاءات الفنية التي تعرفها المملكة.

    شاركت سعاد في العديد من المهرجانات السينمائية الوطنية من أبرزها المهرجان الوطني للفيلم في طنجة والمهرجان الدولي للفيلم في مراكش. وهي المناسبات التي تعتبرها سعاد بالفرص السانحة لملاقاة الجمهور عن قرب، والتعرف على حاجياتهم وميولاتهم الفنية.

    تطل الممثلة المغربية خلال شهر رمضان الجاري، على المشاهدين أسبوعيا على القناة الأولى من خلال حلقات خاصة من برنامج "مداولة".

    إلى جانب حضورها في مجال التمثيل، تجد سعاد نفسها في الغناء، إذ بين الفينة والأخرى تدندن مجموعة من المقاطع الموسيقية المغربية الخالدة.

    في هذه الدردشة الرمضانية اليومية، تقربنا الممثلة سعاد النجار من خصوصيات هذا الشهر الكريم لديه، بالإضافة إلى الحديث عن طرائف جميلة ومواقف أخرى تجمعه بأيام وليالي عاشر شهور السنة الهجرية.

    متى تستيقظين في أيام رمضان؟

    غالبا ما أستيقظ خلال شهر رمضان، مع الثامنة صباحا، نظرا لالتزاماتي تجاه أبنائي مع التوقيت المدرسي، كما أرى أن الاستيقاظ باكرا في رمضان مفيد جدا صحيا، وكذا لربح وقت أكبر.

    كيف هو برنامجك اليومي في هذا الشهر؟

    برنامجي اليومي بأكمله يتوزع بين أشغال البيت وفي مقدمتها المطبخ، الذي أسهر خلاله على تحضير كافة الوجبات التي تتطلبها مائدة الإفطار وكذا العشاء والسحور، كما أحرص على تحضير كل "الشهيوات" التي يريدها أبنائي، بالإضافة إلى ذلك، فشهر رمضان أيضا هو شهر المغفرة والتقرب إلى الله تعالى، وبالتالي أحرص على احترام مواعيد الصلاة، وقراءة كتاب الله تعالى.

    هل تذهبين للسوق لشراء مستلزمات المطبخ؟

    غالبا ما يذهب زوجي الفنان محمد البسطاوي، الذي يشتري مختلف حاجيات البيت لمدة أسبوع تقريبا، مما يسهل علي إمكانيات الذهاب اليومي إلى السوق، وهو ما يمكن أن يؤخر علي مجموعة من الأشياء الأخرى.

    ما يميز مائدة إفطار سعاد وأسرتها الصغيرة؟

    أفضل الوجبات المغربية، من الحريرة والشباكية، بالإضافة إلى التمر والحليب وأنواع من العصير، كما أحضر "البريوات" ومجموعة من المملحات، بالإضافة إلى "زعلوك" الذي أحب تناوله في وجبة الإفطار، فضلا عن وجبات أخرى لا تخلو مائدة الإفطار المغربية منها.

    ما هي البرامج التي تتابعينها؟

    أتابع بالدرجة الأولى، الأعمال الوطنية، حتى تكون أمامي فرصة للتعرف على جديد الأعمال في بلادنا، وبالتالي تكون مناسبة للوقوف على مجموعة من الملاحظات التي ترافقها خاصة وإن كانت أعمالا أشارك فيها أو زوجي الفنان محمد البسطاوي.

    كما ألتقط بعض القنوات الفضائية العربية للتعرف على عادات أشقائنا العرب في هذا الشهر المعظم، وكذلك لمشاهدة جديد الأعمال الدرامية في الدول العربية وخاصة منها الأعمال التاريخية.

    ماذا تفعلين بعد الإفطار؟

    أفضل الجلوس رفقة العائلة على مائدة مزينة بصينية "القهوة" وبعض الحلويات وخاصة الشباكية وسلو، قبل أن أتوجه إلى أداء صلاة التراويح وقراءة ما تيسير من الذكر الحكيم. وبعدها تحضير وجبة العشاء.

    أليست لك طقوس معينة في ليل رمضان؟

    طقوسي خلال هذا الشهر لا تختلف عن طقوس كل المغاربة، إذ أحرص على المكوث كثيرا في البيت والحفاظ على الجانب الروحاني، الذي يرافق هذا الشهر الكريم.

    هل تستقبلين الضيوف خلال هذا الشهر؟

    أكون فرحة كثيرا عندما يكون بيتي مليئا بأفراد العائلة والأصدقاء، الذين يزورنني بين الفينة والأخرى، كما أقوم أحيانا بزيارة العائلة والأحباب في إطار تبادل الزيارات في ما بيننا.

    ما هي أحب الأوقات إليك في رمضان؟

    اليوم بأكمله خلال هذا الشهر محبب إلي، وأتمنى أن تكون السنة بأكملها رمضان.

    هل تتذكرين بعض المواقف الجميلة التي حدثت لك خلال هذا الشهر؟

    من أجمل المواقف التي تحدث لي في رمضان هي أنني أستيقظ باكرا، لكن بين الفينة والأخرى أجد نفسي أنام قليلا، وأحيانا نمت في المطبخ، لكن سرعان ما تداركت نفسي واستيقظت من النوم.

    وهل هناك مواقف لا تحسدين عليها؟

    كنت في إحدى السنوات مريضة، ودعاني الطبيب إلى تفادي الصيام لفترة معينة، وهو ما لم يرقني خاصة وأنني أحب الصيام.

    هل تتذكرين صيامك الأول؟

    فعلا، كان عمري آنذاك 6 سنوات ونصف، وصمت اليوم بأكمله رغم أنه كان طويلا، إلا أنني كنت فرحة خاصة عندما هيأت لي العائلة "حفلا صغيرا" للاحتفال بالمناسبة.

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=14&idrs=14&id=93062

     
    1 personne aime cela.
  2. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    ma3andi makreh men za3louk fe hyati kamla makaneklouch b9aliha hadi ghir ek ftour fe ramadan

    awel merra kane3raf el bestaoui rajeleha

    chi nhare yfawet fiha chi derba khayba <D
     
  3. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    ga3 ma3raftha ana hadi ?? chkoun hiya ? o fin matlat ??
     
  4. Souf1978

    Souf1978 Bannis

    J'aime reçus:
    16
    Points:
    0
    C'est une superstar marocaine qui a toujours décliné les offres d'Hollywood
     
  5. karamelita

    karamelita Gnawyaaaaa Ghiwanyaa

    J'aime reçus:
    330
    Points:
    83
    la derniere chose kél a fé C moudawala tt les dimanche sur la rtm
     

Partager cette page