سعودية تشترط على عريسها توفير انترنت دائم.. والشاب يرفض لأنه "حرام

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 25 Juillet 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    رفض شاب سعودي إتمام زواجه على فتاة عشرينية، بعدما اشترطت عليه توفير ثلاثة أجهزة حواسيب آلية، مزدوة بخطوط انترنت مدى الحياة، مقابل موافقتها على الزواج منه. إلا أن العريس المنتظر رفض شرط الفتاة، لاعتباره أن دخول المرأة إلى شبكة الانترنت يعدّ "محرّماً"، معللاً ذلك بـ "اختلاط المرأة مع الرجال داخل أروقة المنتديات الإلكترونية".

    وأشارت صحيفة "الرياض" السعودية، التي نشرت الخبر في عددها الجمعة 25-7-2008، إلى أن المأذون الشرعي، الذي كان يفترض أن يعقد زواج الشابين، استغرب شرط الفتاة، وإن لم يعتبره تعجيزياً، مشيراً إلى أنه أول شرط من نوعه يمر عليه، خلال 10 سنوات مارس فيها التزويج والتطليق.


    وأضاف أن معظم الفتيات يشترطن السكن في شقة مستقلة، او إكمال دراستهن الجامعية، كما يمكن أن تدون بعض الفتيات شروطاً قاسية، كمؤخر الطلاق الذي يمكن أن يتجاوز، في بعض الحالات، النصف مليون ريال.

    ورغم استغراب المأذون للشرط "التقني"، إلا أنه أوضح للخاطب أن طلب جائز من الناحية الشرعية، واصفا مطالبها بـ "غير المعقدة". إلا أن الشاب كرر رفضه، مُنهيا جهودا كبيرة بذلها المأذون الشرعي الذي سعى لإقناع الشاب بأن الدين الإسلامي لا يحظر على المرأة دخول الإنترنت التي تنتشر فيها ملايين الموضوعات المفيدة.

    يشار إلى أن أعداد مستخدمي الانترنت في السعودية في تزايد مطرد، إذ تشير إحصاءات رسمية صدرت مؤخراً من بعض الشركات المزودة بخدمة الانترنت إلى أن عدد المستخدمين بلغ، عام 2000، نحو 200الف مستخدم، فيما قفز في العام 2001ليصل إلى 690 ألف مستخدم، حتى وصل، عام 2007، إلى أكثر من 5 مليون مشترك


    العربية

     

Partager cette page