سعودي وأبناؤه الثلاثة

Discussion dans 'Scooooop' créé par 7amil almisk, 11 Septembre 2006.

  1. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    دبي-العربية.نت

    تقدم سعودي وأبناؤه الثلاثة إلى المحكمة العامة بمكة المكرمة بدعوى يطالبون فيها "التبرؤ من المطلقة ووالدة الأبناء" بعد انضمامها مؤخرا إلى المجال الفني ومشاركتها في عدد من البرامج التلفزيونية والأعمال الفنية التي ستعرض خلال شهر رمضان المقبل.

    ويشير الأبناء في دعواهم التي تقدموا إلى رئيس المحاكم الشرعية بمكة المكرمة أن والدتهم " انضمت إلى المجال الفني بعد أن حصلت على الطلاق قبل 8 سنوات" من والدهم الذي حصل على صك حضانتهم. واستشهد الأبناء، بحسب التقرير الذي أعده الزميل محمد العميري ونشرته صحيفة "عكاظ" السعودية الأحد 10-9-2006، بمقاطع من أحاديثها الصحفية والفضائية التي تحدثت فيها عن بداياتها الفنية واختيارها اسما فنيا بدلا من اسمها الحقيقي، مشددين على "تجاهلها" لهم في حواراتها الصحفية بينما ذكرت ابنتيها من زواجها الثاني في الحوارات نفسها.


    من جهتها، استهجنت الاوساط القضائية الدعوى التي تقدم بها الأب وأبناءه الثلاثة، مؤكدين أن التبرؤ من الوالدين غير جائز شرعا. وقال ابراهيم الموجان، رئيس دائرة العرض والاخلاق بهيئة التحقيق والادعاء العام بمكة المكرمة انه "لا يجوز شرعاً ان يتبرأ الأولاد من والديهم حتى لو كانا غير مسلمين".

    وأضاف "في هذه القضية يجب عليهم ان يناصحوا والدتهم ويستمروا على ذلك ولا ييأسوا حتى لو استمر ذلك طويلاً"، ورأى أن "تقدمهم بطلب التبرؤ من امهم امر غير مجد وغير شرعي اما إذا كانت تقوم بأعمال فيها مخالفات شرعية وتقدموا للقاضي لمنعها من ذلك فقد يعزرها على هذه الاعمال التي بها مخالفات شرعية".

    وأكد الدكتور علي الحكمي، استاذ الدراسات العليا بجامة ام القرى والمدرس بالمسجد الحرام، ان "الابناء لهم الحق في ان يطالبوا المحكمة بمنع والدتهم من ممارسة الأعمال غير الشرعية والتي بها مخالفات شرعية اذا ثبت للقاضي ذلك أما مطالبتهم بعدم ثبوت أمومتها باسقاط الأمومة فلا أظن ان ذلك سيتم النظر فيه أما تصرف الام والاب المشين او المنافي للشرع فيحق للابناء التقدم للقاضي لايقافهما عن العمل المخالف للشرع فقط دون ان تسقط الامومة أو الأبوة".

    من ناحيته، قال طليق الأم "لم اتردد عند طلب ابنائي رفع دعوى قضائية ضد والدتهم طالبين اسقاط امومتها احتجاجاً على ظهورها في برامج فضائية بعد ان ابلغوها بعدم رضاهم عن احترافها للتمثيل وادائها لادوار غير لائقة غير أنها أبدت موافقتها على طلبهم بالتوقف عن ذلك لتفاجئهم بعد ذلك بالظهور في مشاهد ومقاطع تنقصها الحشمة".

    وعن الزواج والطلاق، قال والد الأبناء "تزوجتها رأفة بحالها وطلباً للاجر والثواب ورزقت منها بثلاثة أبناء، بنت وولدان، وبعد 8 سنوات من الزواج تفاقمت بيني وبينها المشكلات التي أدت الى الطلاق".

    ويؤكد الابناء تمسكهم بالدعوى مشيرين الى ان "والدتهم حطت من قدرهم بين اقرانهم لدرجة انهم لا يستطيعون الخروج من المنزل". بينما أشار الأب الى "تراجع مستواهم الدراسي منذ ظهور والدتهم في القنوات الفضائية عبر مشاهد طالما أرقتهم". وتضيف شقيقتهم الكبرى (18 عاما) "أخشى الا يتقدم لخطبتي احد" وتابعت "لا اريد ان اراها مطلقاً بعد ان شوهت سمعتنا".ويقول احد اشقائها (14 عاما) "اصبح من الصعب عليّ النزول الى الشارع للعب مع زملائي نظراً لما لحق سمعتنا من تجريح".

    http://www.alarabiya.net/Articles/2006/09/10/27335.htm

     

Partager cette page