سعودي يسير فوق أسلاك الضغط العالي غضباً من انقطاع التيار

Discussion dans 'Faits divers' créé par nassira, 5 Juin 2010.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]
    السير على أسلاك الضغط العالي في صيف لافح




    لم يجد مواطن سعودي وسيلة للتعبير ترضيه وتعكس تذمره سوى المغامرة بحياته من خلال السير على أسلاك الضغط العالي حافي القدمين لمسافة 100 متر.

    المواطن الذي يقطن تهامة قحطان التابعة لمنطقة عسير 180 كلم ــ جنوبي أبها قام بتسلق أعمدة الكهرباء حافي القدمين، والسير على أسلاك الضغط العالي لمسافة 100 متر، كإحدى وسائل التعبير ولفت الانتباه لمعاناة سكان القرية من انقطاعات التيار الكهربائي المتكررة.

    الخطورة العالية والمغامرة بالحياة التي يكررها محمد معيض القحطاني يبررها بقوله إنها تمثل احتجاجاً صادقاً على معاناة السكان المستمرة مع انقطاع التيار، وطول المدة التي يقضيها الأهالي دون كهرباء، والوقت الذي تستغرقه الشركة في إعادة التيار، ويضيف: "الأهالي سئموا من انقطاع التيار المتكرر، الذي ينتج عنه في الغالب خسائر مادية ومعنوية"، بحسب ما أوردت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم 5-6-2010.

    وبالرغم من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في الصيف فهو أمر يعتبر عادياً في الكثير من المناطق إلا أن بعض الانقطاعات تكون مزعجة مع حدوثها اليومي وطول فترة الانقطاع في ظل الارتفاع الهائل لدرجات الحرارة في السعودية، وبالرغم ايضاً مما تسوقه شركة الكهرباء السعودية من أعذار إلا أنها غالباً ما تقابل بالسخرية والمسارعة للمقارنة مع وضع الكهرباء في دول عديدة لا تمتلك نفس المميزات المتاحة للشركة السعودية المدعومة من الحكومة.

    وكان الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء المهندس علي بن صالح البراك قد برر الانقطاعات الأخيرة بحدوث الأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية والسيول والعواصف الترابية التي شهدتها المنطقة، مشيراً إلى أن الشركة تعمل دائماً على الاستثمار وتطوير أنظمة الكهرباء الفنية في مواقع العمل بما فيها زيادة قدرات التوليد، وتعديل شبكات النقل والتوزيع واستبدال القديمة منها، وتطوير الموارد البشرية.



    la suite ici http://www.alarabiya.net/articles/2010/06/05/110492.html
     

Partager cette page