سفن حربية اسرائيلية تصل للخليج

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 9 Février 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    وصلت طلائع السفن الحربية الإسرائيلية إلى منطقة الخليج العربي امس الاثنين بعد ان عبرت قناة السويس الخميس الماضي قادمة من ميناء حيفا الإسرائيلي، ونقل موقع 'بورسعيد اون لاين'عن مصادر ان قناة السويس عدلت نظام عبور 3 قوافل من أجل عبور قطعتين حربيتين إسرائيليتين مباشرة من البحر المتوسط إلى البحر الأحمر دون انتظار، حيث تم إيقاف قافلة الجنوب بتفريعات القناة.

    واضافت المصادر إن المدمرة حرفاه حمولة 700 طن، وحاملة الصواريخ حانيت حمولة 1075 طنا التي يبلغ طولها 85.6 متر وعرضها 11.8 متر وطاقمها قرابة 74 بحارا وضابطا، وتحمل 16 صاروخ 'هاربون' و'جابرييل' مضادة للسفن و64 صاروخ 'باراك' مضاد للطائرات، ومدفعا ووحدة طوربيد سطحي وطائرة مروحية وسفينة معاونة عبرت من القناة الخميس الماضي، مضيفة أن حاملة الصواريخ حانيت تعبر للمرة الرابعة قناة السويس.

    واتخذت ادارة القناة إجراءات أمنية مشددة خلال عبور السفن الإسرائيلية، منها منع حركة المعديات ومنع الصيد، كما صاحبتها قطع حربية مصرية للتأمين ولنشات مساعدة.

    وكانت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' نقلت عن مصادر في البحرية المصرية تأكيدها 'أن السفينتين في طريقهما إلى الخليج ومن المقرر أن تصلا إلى هناك خلال أربعة أيام'.

    وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أجرت مناورات في الآونة الأخيرة بالقرب من السواحل الإيرانية بعد نشرها صواريخ مضادة للصواريخ، وأن هناك حركة بحرية إسرائيلية بالتعاون مع الأسطول الأمريكي الخامس، الذي يتمركز في مملكة البحرين.

    ومن المتوقع أن تعبر غواصات إسرائيلية في طريقها للبحر الأحمر في إطار مناورات إسرائيلية أمريكية مشتركة ووسط تهديدات لإيران، وسبق أن عبرت غواصة من طراز دولفين تحمل صواريخ نووية من القناة إلى منطقة الخليج، بالإضافة إلى المدمرة إيلات وزوارق حربية إسرائيلية.





    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...0%C7%ED%D1%C7%E4fff&storytitleb=&storytitlec=
     
  2. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    Re : سفن حربية اسرائيلية تصل للخليج

    allah yhed dik l7okouma lmissriya w dak lba9ara da7ika dial moubarak
     

Partager cette page