سلا : 10 سنوات سجنا لمتهم يدعي نزول الوحي عليه

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 16 Janvier 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    قضت غرفة جنايات الدرجة الأولى باستئنافية ملحقة سلا، أول أمس الخميس، بـ10سنوات سجنا نافذا في حق المتهم عزيز (ل)، الذي ظل متمسكا أمام هيئة الحكم بأن "الوحي" أنزل عليه، واعتبر الأعمال الإرهابية جهادا.

    وكان ممثل النيابة العامة طالب، في مرافعته، الخميس الماضي، بمؤاخذة المتهم بـ20 سنة سجنا لـ"اعترافه التلقائي بالمنسوب إليه، وتأكيده أن العمليات الانتحارية تدخل في باب الجهاد".

    أما دفاع المتهم، فالتمس من المحكمة، أساسا، الحكم بإحالة موكله على طبيب لإجراء خبرة طبية عليه، واحتياطيا، تمتيعه بظروف التخفيف.

    وقال مصدر لـ"لمغربية" إن المتهم كان ادعى تلقيه الوحي، عندما سافر إلى تونس سنة 2004، للاشتغال في شركة لتربية النحل، ونزلت عليه "لآية" التالية، دون توضيح طريقة إنزالها: "اتلو ما أوحي إليك من كتاب ربك، ولن تجد من دونه ملتحدا"، ما أدى إلى "تغيير ملامحه، والنفس، التي كانت تأمره بالسوء سابقا، ليتفرغ لنشر دعوته".

    وأكد مصدر أمني أن المتهم رجع إلى المغرب في شتنبر 2006، واستقر بمنزل، واعتزل الناس، وتعاطى تربية النحل، حسب تصريحه، الذي أضاف فيه أنه يعتبر الأنظمة والمؤسسات كافرة، وأنه حاول دعوة الناس إلى منهاجه، لكنه وقع في نزاع معهم.







    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=101332
     
  2. nikita

    nikita P£rsOnNaG£ dOuBl£ [...]

    J'aime reçus:
    463
    Points:
    0
    Re : سلا : 10 سنوات سجنا لمتهم يدعي نزول الوحي عليه

    awah :eek:

    ach hadchi !!
     

Partager cette page