سلطات الدار البيضاء تهيء ل"حملة واسعـة" ضد ''الشيشة

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 12 Septembre 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    من المتوقع أن يعقد مجلس عمالة الدارالبيضاء دورة اسثتنائية في غضون الأيام المقبلة، من أجل اتخاذ قرار حاسم حول تداول الشيشة بمقاهي المدينة، وإلى ذلك أكدت مصادر جماعية بأن هذا الموضوع تصدر جدول أعمال أشغال المجلس الذي انعقد يوم الإثنين 8 شتنبر 2008، وأضافت أن السلطات المحلية تهيء لشن حملة واسعة تنطلق بداية شهر يناير، ستستهدف الأماكن التي تعرض فيها ''الشيشة'' بشكل علني. وأقدم عامل عمالة ابن امسيك سيدي عثمان نهاية الأسبوع نفسه إلى إصدار قرار يقضي بالإغلاق النهائي لما يزيد على 10 مقاهي تعرض الشيشة في تراب العمالة.


    وكانت ''التجديد'' قد نشرت الأسبوع الماضي بأن لجان المراقبة بمقاطعة سيدي عثمان قد أحصت بناء على شكايات توصلت بها من الساكنة أزيد من 12 مقهى للشيشة بحي السلامة 3 وحده. وعلمت ''التجديد'' أن لائحة بأسماء هذه المقاهي سلمت لوالي جهة الدار البيضاء الكبرى، في إطارتدخل السلطات المحلية لإغلاقها. خاصة وأن أغلب هذه المقاهي، تقع قريبة من بعض المؤسسات التعليمية، وتستقطب القاصرين الذين يتعاطون ''الشيشة''.



    وكانت سلطات مدينة الدار البيضاء قد أصدرت قرارا بمنع تدخين ''الشيشة'' في الأماكن العامة لأسباب تتعلق بالصحة والنظافة سنة ,.2004 وأوضح القرار أن استخدامها أصبح ممنوعا في المقاهي والمطاعم والساحات والأماكن العامة. وبناء على هذا القرار فقد بلغ عدد المقاهي التي راقبتها السلطات المختصة، وتابعتها إداريا أوقانونيا، في حملة تمشيطية واسعة 450 مقهى لم تحترم منع تدخين ''الشيشة''.وكانت قد سحبت أكثر من 20 رخصة، لمدد تتراوح ما بين شهر واحد و3 أشهر للمخالفين للقانون كإجراء أولي


    جريدة التجديد
     

Partager cette page