سلطة الطاقة: قطاع غزة بلا كهرباء في الثامنة مساءاً .. وتحذير من وقوع كارث

Discussion dans 'Scooooop' créé par kochlok03, 20 Janvier 2008.

  1. kochlok03

    kochlok03 Visiteur

    J'aime reçus:
    114
    Points:
    0
    أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية بأنه سيتم يوم الأحد (20/1) توقف محطة توليد كهرباء غزة عن العمل خلال الساعات القليلة المقبلة، في الثامنة مساءاً، وذلك بسبب نفاذ الوقود اللازم للتشغيل جراء إغلاق المعابر والحصار المفروض على محافظات غزة من قبل الاحتلال الصهيوني.

    وقال المهندس كنعان عبيد نائب رئيس سلطة الطاقة في مؤتمر صحفي عقده بغزة يوم الأحد: "إن توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل سيؤدي إلى زيادة العجز الموجود في الطاقة الكهربائية إلى أكثر من 50 في المائة على محافظات غزة ويصل إلى 70 في المائة في مدينة غزة".

    وحذر عبيد من وقوع كارثة إنسانية نتيجة هذا التوقف، مؤكداً على أن ذلك "سيؤدي إلى عدم مقدرتنا على توفير الكهرباء المستخدمة للمستشفيات والعيادات الصحية وآبار المياه ومحطات الصرف الصحي وذوي الاحتياجات الخاصة".

    وأهاب نائب رئيس السلطة الطاقة بالمجتمع الدولي والدول العربية وجميع المؤسسات الدولية والصليب الأحمر ووكالة الغوث الدولية والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي "التدخل سريعاً لرفع الإغلاق والحصار عن محافظات غزة واستئناف إدخال الوقود فوراً حتى تتمكن سلطة الطاقة من إعادة تشغيل المحطة وتوفير خدمة الكهرباء لجميع المواطنين".

    وأشار عبيد إلى ضرورة ترشيد استهلاك المواطنين للتيار الكهربائي، داعياً إياهم إلى التعاون مع الطواقم الفنية العاملة في شركة توزيع كهرباء غزة.

    attajdid.ma


     
  2. yosef

    yosef i have a dream

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    0
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
     

Partager cette page