سليم الشيخ يعترف بتخلف منتوج دوزيم ويعد بالتجديد

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 2 Avril 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    وعد المدير العام للقناة الثانية، سليم الشيخ، بوضع خريطة برامجية تراعي سياسة القرب، معترفا بأن منتوجها الحالي لا يرقى إلى المستوى المطلوب.
    وشكل لقاء فني، أقامه المدير العام لدوزيم، أول أمس الثلاثاء، بمقر القناة، في الدارالبيضاء، تتويجا لاحتفال القناة بمرور 20 سنة على تأسيسها، مناسبة لخوض نقاش مفتوح مع الصحافيين، والعديد من الوجوه السياسية والفنية، أبرزها وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، خالد الناصري، وسلفه، نبيل بنعبد الله، السفير الحالي بإيطاليا.

    وجاء هذا اللقاء الصحفي لاستعراض الاستراتيجية الجديدة لعمل القناة، وتقديم شبكة برامج جديدة أنتجتها دوزيم، تأخذ بالاعتبار سياسة القرب، وتهدف إلى إعادة الاعتبار للمشاهد المغربي، الذي يواجه حالة من الاغتراب، أمام سيولة القنوات، التي توفرها الأقمار الاصطناعية.

    وقال سليم الشيخ إن القناة الثانية تراهن على دعم المنتوج الوطني، من خلال دعم الدراما المغربية، بما فيها المسلسلات الطويلة، والسيتكومات، والأفلام التلفزيونية، مشيرا إلى أن قيمة المبالغ المخصصة من طرف القناتين الأولى والثانية للدراما الوطنية انتقلت من 3 ملايين درهم، قبل 10 سنوات، إلى 80 مليون درهم سنة 2008، منتجة أزيد من 300 عمل فني.

    وأكد الشيخ أن القناة ستمضى قدما نحو تعزيز المنتوج الوطني لجلب المزيد من المشاهدين، الذين يشكلون حاليا 29 في المائة من مجموع المغاربة.

    وأضاف، خلال الندوة الصحفية، أن القناة الثانية عانت، أخيرا، من تقلص مداخيل الإشهار نتيجة الأزمة العالمية، مشيرا إلى أن القناة تعتمد في تسييرها على مداخيلها بنسبة 80 في المائة، في حين، لا تساهم الدولة، التي تمتلك 70 في المائة من القناة، إلا بنسبة 20 في المائة.

    وأبرز المدير العام لدوزيم أن طموحه هو "تمكين المغرب من أجواء إعلامية شاملة، وقناة تلفزيونية بمواصفات دولية، وهذا الطموح لن يتحقق إلا عبر وضع آليات تراعي التطور، الذي يشهده مجال الإعلام البصري على مستوى العالم". وحرص الشيخ على تقديم الشكر لكل الذين ساهموا، خلال عشرين سنة الماضية، في تطوير القناة، غير أنه شدد على أنه يسعى إلى "تدارك الأخطاء السابقة، وتفادي الارتجالية"، ولم يغفل انتقاد العهد السابق بلباقة شديدة.

    وفرضت دراسة الملفات، وحل بعض المشاكل العالقة، تأخر هذه الندوة الصحفية بما يقارب 9 أشهر، منذ تنصيب الشيخ على رأس القناة، إلا أن المراقبين يرونها نقطة تحول في مسار دوزيم، ليس فقط في ما سيتعلق بالمنتوج الإعلامي الذي ستقدمه، وإنما في كيفية التعامل مع المشاهد المغربي، وكيفية تدبير البيت الداخلي، الذي تتخلله تطاحنات، وصل بعضها إلى أعمدة الصحافة.

    وفي ندوة أول أمس، التي تعتبر الأولى منذ توليه منصب المدير العام، بعث شيخ القناة الثانية الكثير من الرسائل المشفرة، لكنه بدا واثقا من قدرته على إعادة النظر في المنتوج المقدم من طرف القناة، الذي قال عنه إنه لا يرقى إلى المستوى المطلوب.


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=14&idrs=14&id=84009
     
  2. karamelita

    karamelita Gnawyaaaaa Ghiwanyaa

    J'aime reçus:
    330
    Points:
    83
    ben on espére kil yora dotre emission méme si j voi kil a raison paske la chaine en ce moment diffuse des émission et klk films marocains vraiment a la hauteur
     
  3. SaNiTa

    SaNiTa li khalak khalih

    J'aime reçus:
    111
    Points:
    0
    iwa 3alah ykon dawi basah rahna nit walina ghir 8arbin l9anawat lakhrin
     
  4. rappel

    rappel Touriste

    J'aime reçus:
    12
    Points:
    18
    wash rir la yar9A ila al mousstawa al matloub,wa rah khrjo 3lina o sammamo admirat nass,khassatan bdok lmossalssalat lmexiquia lI mawlawch mazal wa7d f nhar wa ktr,wa7d o kaan dayr machakil wah!o mazal zaydin torki o khlli lmissri 7ta hoa,o khlli 3lik dak studio 2m 7tahoa o zid ozid
     
  5. يحيى عـيّـاش

    يحيى عـيّـاش لا إله إلا الله

    J'aime reçus:
    150
    Points:
    0
    2m est une télé de Merd* ,et restera une télé de merd*
     

Partager cette page