سميرة سعيد: مصر لن تغفر للجزائريين الاعتداء على النساء

Discussion dans 'Art' créé par jijirose, 29 Novembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    كشفت الفنانة المغربية، المقيمة بالقاهرة، سميرة سعيد أنها رفضت السفر إلى السودان لتشجيع المنتخب المصري أمام نظيره الجزائري في المباراة التي أقيمت بينهما مؤخرا لتوقعها وقوع صدامات بين الجانبين نتيجة التعصب الشديد للجمهور الجزائري.
    وقالت الفنانة المغربية: لو سافرت لكنت ندمت، فكنت أعلم منذ البداية أن هناك صدامات ستحدث بين المصريين والجزائريين، لكنني لم أتوقع أن تكون بهذا
    الشكل، وكيف أذهب إلى مكان غير مؤمن وأتعرض لاعتداءات من مسجلين خطر تعرضوا لأطفال ونساء بالضرب، وهذا جعل الجرح عميقًا ولن يتناسى المصريون ما حدث بسهولة.
    وأكدت أنها أصيبت بالإحباط بعد انتهاء المباراة مثل ملايين المصريين، لأنها كانت تتمنى أن تصل مصر إلى كأس العالم حتى يفرح الشعب المصري بالكامل، خاصة أنه يحتاج هذه الفرحة وسط ضغوط الحياة والمسؤوليات، بحسب صحيفة المصري اليوم 29 نوفمبر/تشرين ثان.
    وأضافت الفنانة المغربية: أنا مصرية أكثر من أي شخص آخر، وأغار عليها جدّا، وأرفض بشدة ما حدث في السودان من قبل الجزائريين فمعروف أنهم متعصبون جدا، نظرًا لأنهم عاشوا حروبًا لسنوات طويلة، لكن هذا لا نعتبره مبررًا لما بدر منهم من عنف بسبب مباراة كرة قدم.
    شعب طيب

    وتابعت سميرة سعيد: المصريون معروفون بأنهم شعب طيب.. ولا يوجد تكافؤ بين جمهور الفريقين، فالمشجعون الذين ذهبوا من مصر فنانون ومثقفون ورجال سياسة وصفوة المجتمع، أما الجزائريون فأرسلوا جمهورا من طبقة أخرى.
    وأوضحت أنها كانت تتمنى إرسال المشجعين المصريين الحقيقيين، وخاصة مشجعي المناطق الشعبية الذين يستطيعون خلق نوع من التفاهم مع الجزائريين، معتبرة أنه لولا هزيمة المنتخب المصري لحدثت كارثة حقيقية، خاصة بعد التحريض والشحن الإعلامي الذي أعتبره أحد أهم أسباب الأزمة.
    وعن استعدادها لتقديم أغنية وطنية لمصر قالت: سبق وقدمت عددًا كبيرًا من الأغنيات لمصر، ومنذ فترة قررت أن أقدم أغنية تعبر عن مدى حبي لهذا البلد الذي عشت فيه منذ كنت في السابعة عشرة من عمري، ورغم أنني مغربية الأصل لكن حياتي ونجاحي تحقق في مصر.
    وأضافت: كما أن ابني شادي -الذي لا يوجد لدي أغلى منه مصري- لكن حبي لمصر لن يقتصر فقط على مباراة كرة قدم فهو أكبر بكثير من ذلك.
    وعادت الفنانة المغربية وقالت: يجب أن نتحلى كعرب بروح التسامح؛ لأن هناك دولًا كثيرة سعيدة بهذا الخلاف بين البلدين، ويجب أن نفكر كعقلاء بعيدًا عن التعصب.​

    source

     
  2. bouga

    bouga Touriste

    J'aime reçus:
    24
    Points:
    18
    [24h][24h][24h][24h]bidoun ta3li9.hado ba9in 3a9lin 3la dalk lmatch wach fransa o irlande w9e3 binathoum sda3 fterrain o safi nsaw had l9ama9em mazal????
     
  3. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    had khayti chegholha [22h]
     
  4. Dexter

    Dexter Visiteur

    J'aime reçus:
    89
    Points:
    0
    Bah vous voyez ce que se passe quand un con commence a parler ??
     
  5. kechia

    kechia Accro

    J'aime reçus:
    211
    Points:
    63
    kanchak fmissda9yat had lma9al..
     
  6. liveislife03

    liveislife03 Citoyen

    J'aime reçus:
    16
    Points:
    38
    7ta ana kanchek.
    samira said est une femme d'affaire avant tout et elle sait qu'elle risque de perdre une grande partie de son "public" si elle se penche pour un côté ou pour l'autre...
     
  7. alexander

    alexander Weld Azrou Membre du personnel

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63
    il me semble que c est pas ces mots du tout.

    d abord quand le maroc a joue en coupe d afrique en tunesie. samira lebsat weldha tenue dyal lmontakhab dyal lmaghrib machi dyal misr. we hadechi kan daz f telfaza. malgres ana l egypte kan 3endha fari9 fel boutoula. donc son 1er choix kan bayen. we sa3etha makanch weldha misri wella 3ad tfekrat?

    warda et samira kan 3endhom mochkil. we samira 3endha 3ala9at;) fel lmaghrib we misr. ila kanet 9alet hadechi rah pour un but politique, juste avant lmatch rah kan tes3id fel lmaghrib ded jazayer. meme si kan chek tekhchi ras'ha bhad tari9a, marahach mkalkha. rah me3rouf samira men aktar lmoghaniyat daka2an dakchi 3lash mazal 3endha 9ima temma. we raha 3achet sinine twila we 3arfa anna siyassa fiha med we jazr we anaha hiya illi 3adi tendem ila khchat ras'ha rah ca ne passera pas longtemps we tel9a misr we egypte rej3o tfahmo.

    en plus raha darori tkoun 3arfa anna lemgharba we twansa aghlabhom kay2iydo jazayer. donc rah 3 chou3oub machi ghi wa7ed we bladha menhom.
     
  8. Pe|i

    Pe|i Green heart ^.^

    J'aime reçus:
    501
    Points:
    113
    mni wlaw chikhate kayhadrou fl politique, ma b9a ma itgal [22h]
     
  9. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    hadchi machi klam samira, tres prochainement ila sa9at lakhbar l hadchi, ghada dir takdib l had l'article.

    samira ma ta9darch tgoul "waldha missri" hint hiya 3arfa son fils est de son ex-mari le marocain (Mustapha Naboulssi )

    homme d'affaires qui vit aux usa apres leur divorce, o waldha tawlad f rabat ..
    (pere marocain et le lieu de naissance maroc) alors mnin jatou missri ? kolchi bghaw iradoh missri !! [22h]
     
  10. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83


    je te partage cet avis, 3aqti bihom ya l3afrita ! <D

    sabqathom warda frag3at l9anboula o far7at b l'fawz dyal fariq bladha, safi ma bqat f yaddihom ghir samira masskina, tssanawha chhar ma galat walou, o 8oma ygawloha hadakchi lli bghaw issam3ou [22h]


    http://jazeeranews.net/exeres/art/5114-2009-11-17-10-05-01.html

    .
     
  11. MIMALION

    MIMALION Visiteur

    J'aime reçus:
    439
    Points:
    0
    Daba hadi ach 7ra9 ch6atha ?
     
  12. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
  13. kechia

    kechia Accro

    J'aime reçus:
    211
    Points:
    63
    lol wa rah douk nass 3andhoum m3a l'exagération ana fima kayban lia ma9al kbiiiiir o fih bezaf dial ljomal wa l3ibarat alfadfada kana3raf fih dghol:p
    en plus wakha tkoun ghabia matgoulch had laklam :

    samira sa3id a préféré de se taire et de ne pas commenter le match, car elle est trés intéligente!
     
  14. Pe|i

    Pe|i Green heart ^.^

    J'aime reçus:
    501
    Points:
    113

    dakhelna 3lik blah [17h]
     
  15. kechia

    kechia Accro

    J'aime reçus:
    211
    Points:
    63
    lol
    wa safi bla mat7alafni galt lik elle est trés intello, safi salli 3la nbi o goul galt kechia <D en plus rani dawazt liha test IQ jabt mou3adal mezian [22h]
     
  16. Med Omar

    Med Omar MoUl DéTaILS-GaRoU PiPaS Membre du personnel

    J'aime reçus:
    813
    Points:
    113
    ila kan lma9al s7i7

    ghady ngouliha ach chda8a l 8ad sda3 li bant deux pays.


    hady ghir un sport o ach dar fi8oum 3amrlah mnin un grand conflit politique dial bsa7 :confused:
     
  17. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    الجزائريون يضمون سميرة سعيد إلى (قائمة الفنانين السوداء) بسبب حبها لمصر

    شن عدد كبير من الجزائريين هجوما حادا على المطربة المغربية سميرة سعيد، عقب تصريحاتها الأخيرة التي استنكرت خلالها ما تعرض له المصريون في مدينة ام درمان السودانية من اعتداءات على يد جماهير الجزائر، ورفضها السفر ومشاهدة المباراة لأنها كانت تتوقع وقوع أحداث عنف لمعرفتها السابقة بمدي تعصب الجمهور الجزائري.
    وأضافت سميرة سعيد أن هناك فارقا شاسعا بين المصريين المعروف عنهم الطيبة والأخلاق والنبل وهو ما بدا واضحا في سلوك الجمهور الذي ذهب للسودان لتشجيع منتخب بلاده، والجزائريين الذين قدّموا صورة مغايرة على حد تعبيرها.
    وقالت سميرة إن "عشقها وحبها لمصر فوق أي اعتبار لأنها احتضنتها منذ أن كانت في السابعة عشرة من عمرها وكانت وراء نجاحها وشهرتها"، لذا تعتبر مصر "وطنها مثلها مثل المغرب بلدها الأصلي".
    وأثارت تصريحات سميرة سعيد غضب الجزائريين الذين هاجموها بشدة عبر منتدياتهم، وطالبوا بمنع دخولها الجزائر ومقاطعة ألبوماتها وحفلاتها، متهمين إياها بـ"التنكر للمغرب العربي الذي من المفروض أن تشجع دوله وأن تنتمي له أولا وأخيرا"، مشيرين أن سميرة سعيد تدين بشهرتها إلى الشاب مامي (وهو جزائري الجنسية) الذي كان لنجاح الدويتو الذي جمعها به دورا كبيرا في شهرتها وفوزها بجائزة الميوزيك أوورد.
    واتهم الجزائريون سميرة بـ"مغازلة مصر والمصريين من أجل حصد مصالح شخصية والحفاظ على مكانتها وشعبيتها بين المصريين وذلك بانضمامها إلى الفنانين العرب الذين ساندوا مصر على حساب الجزائر"، والذين أدرجوهم على القائمة السوداء التي لا تحب الجزائر وتضم في عضويتها هيفاء وهبي ونانسي عجرم.

    source
     

Partager cette page