سوار مضيء يتفاعل مع الهاتف الذكي

Discussion dans 'High tec' créé par RedEye, 28 Avril 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349.jpg


    طرح مطورون على موقع كيك ستارتر المعني بدعم المشاريع الناشئة، مشروع سوار مضيء يظهر لمستخدمه إشارات ضوئية ملونة عند تلقيه من هاتفه اتصالا جديدا أو رسائل بريد إلكتروني، ويمكن التحكم بالسوار عبر تطبيق للهواتف الذكية يتيح تخصيص الإشارات الضوئية مع جهة اتصال معينة.

    ويحمل السوار اسم "ويف" ويقول مطوره إنه بعد استخدامهم نسخة من هذا السوار في حفلات موسيقية في مدن أميركية ارتداه فيها الجمهور والفرق الغنائية ونال إعجابهم من خلال تكوين لوحات من الضوء عبر التحكم فيها بتطبيق لحاسوب آيباد اللوحي، تساءل كثير من المعجبين عن إمكانية وضع تطبيق التحكم بهذا السوار على الهاتف الذكي، الأمر الذي دفع لفكرة هذا المشروع.

    ويتصل السوار مع الهاتف عبر تقنية "بلوتوث 4.0"، ويمكن تحديد الإشعارات المطلوبة وألوان الإضاءة عبر التطبيق الذي سيُتاح لهواتف "آيفون 4 إس" و"آيفون 5"، ولأجهزة أندرويد التي تعمل بنظام 2.3 وما بعده.

    ويُنبِّه السوار مرتديه عبر أضواء ملونة لورود اتصال أو رسالة قصيرة أو إشعارات من فيسبوك أو تويتر، أو بموعد محدد مُسبقاً، كما يمكن اختيار أشكال وألوان من الإشارات الضوئية لكل متصل أو لكل نوعية من الإشعارات، ويمكن تجاهل التنبيهات بهز الذراع أو بالضغط على زر في السوار.

    ويعمل السوار ببطارية "ليثيوم-أيون" قابلة للشحن عبر منفذ مصغر للناقل التسلسلي العام (يو إس بي)، يقول مطوره إنها تكفي لأسبوع من التنبيهات، أول لليلة أو ليلتين من التفاعل مع الموسيقى، كما يأتي السوار بزر قابل لإعادة برمجته حسب رغبة المستخدم.

    ويقف وراء إنتاج "ويف" شركة كلاودسونا"، والتي أسست عام 2011 من قبل ثلاثة مختصين في إنتاج الأجهزة اللاسلكية عملوا جميعهم سابقاً في شركات تقنية معروفة مثل "فيلبس" و"إتش بي" و"سوني" وغيرها.

    ويقول المطورون إنهم سيبدؤون الإنتاج الفعلي لهذا المشروع عند تلقيهم تمويلا بقيمة 27 ألف دولار على الأقل قبل انتهاء يوم 24 مايو/أيار المقبل. وحتى كتابة هذه الخبر كان المشروع قد حصل على دعم بقيمة 10.5 آلاف دولار، مع بقاء 26 يوما حتى انتهاء فترة التمويل.




    المصدر


     

Partager cette page