سوريان يقتلان شقيقتهما العذراء لظنهما بأنها "حامل" بالشهر السابع !

Discussion dans 'Scooooop' créé par nassira, 30 Avril 2008.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    قضت محكمة سورية بالسجن خمسة عشر عاما مع الأشغال الشاقة بحق شقيقين قتلا شقيقتهما لاعتقادهما أنها حامل بصورة غير مشروعة قبل أن يبين فحص الطبيب الشرعي أن الفتاة عذراء.
    وذكرت صحيفة "الثورة" السورية الرسمية في عددها الصادر الثلاثاء 29-4-2008 أن أحد الشقيقين ادعى أنه سمع من قريب له أن شقيقته حامل في الشهر السابع وذلك قبل موعد عرسها بفترة قصيرة.
    وأضافت الصحيفة بالقول إن شقيق القتيلة اطلع أخاه على ما سمع وطلب قتل شقيقتهما ونفذا جريمتهما بإطلاق النار عليها من بندقية صيد.
    ووفقا للصحيفة، قضت محكمة الجنايات باللاذقية بإدانة رجل يدعى (إ.ع) بالقتل العمد لشقيقته وكذلك إدانة شقيقه (و.ع) بتهمة المشاركة في ارتكاب الجريمة.
    وأضافت الصحيفة الحكومية أن القتيلة كانت مخطوبة لمختار (عمدة) إحدى القرى وطلبت من شقيقها (و.ع) تأجيل العرس لأسبوعين، فذهب بصحبة ابن شقيقته الأخرى إلى قرية العريس الذي قبل بالتأجيل ليومين فقط.
    وبحسب شقيق القتيلة فإنه علم في طريق العودة من ابن شقيقته، أن أخته التي توشك على الزواج "حامل بطريقة غير مشروعة وهي في الشهر السابع من الحمل، وتضع رباطاً على بطنها لإخفاء معالم هذا الحمل، مما دفعه مباشرة إلى تحريض شقيقه على قتلها".
    وخلال التحقيقات تبين أن الفتاة المقتولة عذراء، كما أنكر القريب أن يكون قد أبلغ خاله أنها حامل، الأمر الذي دعا المحكمة إلى اعتبار الواقعة جريمة قتل عمد بدلا من "جريمة شرف"، خاصة وأن بعض خيوط القضية أشارت إلى مسائل تتعلق بالإرث وحصة القتيلة من إرث والدها.
    ونقلت "الثورة" عن القاتل، بعد معرفته من الطبيب الشرعي أن شقيقته عذراء، قوله إنه يحمل المسؤولية لابن شقيقته، الذي أنكر في التحقيقات الرواية التي ذكرها خاله نقلا عنه جملة وتفصيلاً، مؤكدا أنه ليس له علاقة بالأمر برمته.
    من جانبه، دان الناشط السوري في مجال حقوق المرأة بسام القاضي رئيس تحرير موقع "نساء سوريا" الجريمة وكل "جرائم الشرف" في بلاده.
    وأضاف القاضي في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية: "ان مسؤولية ما يسمى بجرائم الشرف تقع على عاتق القاتل والحكومة على حد سواء".




    la source : http://www.alarabiya.net/articles/2008/04/29/49093.html
     
  2. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    wa had wald khto laf3a safi [22h] wa dakhal 2 lhabsse ou 9tal wahda daba houa li ghadi yewrate koulchi apré mou matmoute [22h]
     
  3. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83

    machi ghir chitan , walakin lfal6a machi mannou 7etta had khwalou mkhalkhin ... koun daw khthom 3and 6bib hiya lawla , w la yjibou chi mra kbira tqallabha? w la ghir issawloha wach hadchi bassa7 w la kdoub ...had ljarima la ma7ala laha mina l'2i3rab ga3 !
     

Partager cette page