سوريا تسلم المغرب متهمين ضمن خلية تجنيد للعراق

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 7 Janvier 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    أمر قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، أمس الثلاثاء، بإيداع (محمد. ل) بالسجن المحلي بسلا، فيما أمر بوضع (هشام. ل) تحت المراقبة القضائية، المرحلين، أخيرا، من سوريا إلى المغرب، للاشتباه في تورطهما في عمليات تجنيد مغاربة "للجهاد" بالعراق.

    وأضاف المصدر أن قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها قرر مواصلة استنطاق الظنينين يوم 15 كانون الثاني/يناير الجاري. وتابعت النيابة العامة الظنينين من أجل تهم منها، على الخصوص، "تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية لها علاقة بمشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف".

    وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدارالبيضاء أحالت، الثلاثاء، المتهمين الاثنين على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط. وكشفت مصادر مطلعة أن الأجهزة الأمنية المغربية تمكنت، منذ سنة 2003 إلى نهاية 2007، من تفكيك حوالي 30 شبكة لتجنيد مقاتلين مغاربة بهدف إرسالهم إلى العراق لمواجهة القوات الأميركية وتنفيذ عمليات انتحارية بواسطة سيارات مفخخة.

    http://www.elaph.com/Web/Politics/2009/1/398043.htm
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.