سويسرا تنتج أول مسحوق للطاقة الشمسية

Discussion dans 'Scooooop' créé par toub9al, 20 Décembre 2005.

  1. toub9al

    toub9al Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    توصل الباحثون في سويسرا إلى خليط جديد من المواد الكيماوية يمكنه تخزين الطاقة الشمسية على شكل مسحوق قبل تحويلها إلى كهرباء. وقال الباحثون في معهد باول شيرر للفيزياء إن التجارب والتطبيقات العملية الأولية أظهرت نجاح هذا الخليط الجديد في أن يصبح بديلا لخلايا السيليزوم التي شاع استخدامها في اللواقط الشمسية.

    إلى جانب أن الطاقة الشمسية المنتجة يمكن نقلها في صورة غازية أو كمسحوق، وذلك بعد اختبارات ودراسات دامت عدة سنوات من البحث بالتعاون مع علماء من المعهد الفدرالي للتقنية في زيورخ.


    ويعتمد الأسلوب الجديد على تعريض مادة أكسيد الزنك لحرارة الشمس العالية، التي تؤدي إلى تكسير جزيئات المادة لتتحول إلى مسحوق رمادي، يمكن تخزينه ونقله، لاستخراج الطاقة المخزونة في أغراض مختلفة وفي أي مكان، وذلك على عكس الأسلوب المتبع في اللواقط العادية، التي يجب استخدام الطاقة المستخرجة منها مباشرة في مكان قريب منها.

    ويقول مسؤول الإعلام في معهد باول شيرر بيات غربر للجزيرة نت إن إعادة استرجاع الطاقة المخزونة في هذا المسحوق الرمادي يكون من خلال طريقتين، الأولى بإضافة الماء، ومن ثم ينطلق غاز الهيدروجين الذي يمكن استخدامه وقودا في السيارات مثلا، أو خلطه بالهواء تحت ظروف معينة لإنتاج الكهرباء.

    والجديد أيضا هو أن العادم الناجم عن العمليتين السابقتين يمكن إعادة استخدامه مرة أخرى لتخزين طاقة جديدة، لأن أكسيد الزنك يتكون مجددا بعد التفاعلين السابقين، وبالتالي تعود المادة الخام دائما إلى حالتها الأصلية.




    menara.ma
     
  2. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    Re : سويسرا تنتج أول مسحوق للطاقة الشمسية

    wa ra gaaaaaaaaaaaaalou blli l petrol ba9a lih 40 3am , douwal dyal lkhalij ila ma jam3ouch rasshoum f had les prochains 15 années ghaywalliw mn 2af9ar douwal l3alam !
     
  3. toub9al

    toub9al Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    Re : سويسرا تنتج أول مسحوق للطاقة الشمسية

    awaddi hadouk 3a6iyanhaa lnacha6 o tabdir dyal al 2amwall,wallo al 2ab7att al 3ilmiya f zira3aa ola nit 6a9att al motajadida..olaaa.....al mohin nharr 2it9ada dak 2 o9iyatt lbitrol ghadi 2ichoffo..........
     
  4. win79

    win79 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : سويسرا تنتج أول مسحوق للطاقة الشمسية

    Pour produire cet energie ,ca sera plus cher que l'energie elle meme.
    c'est comme si tu brules 100 Dh pour chercher 10 Dh
    ca reste une bonne etude de ces scientifiques (on sait pas qui ils sont? et ou ils sont exactement?)
     

Partager cette page