سيدات ألمانيا يفزن بكأس العالم للمرة الثانية

Discussion dans 'Football' créé par osiris, 30 Septembre 2007.

  1. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    [​IMG]

    توج المنتخب الالماني لكرة القدم بلقب كأس العالم الخامسة لكرة القدم للسيدات بالفوز على نظيره البرازيلي 2/صفر اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة ليكون المنتخب الوحيد الذي يحرز لقب البطولة مرتين متتاليتين.
    وأوقف المنتخب الألماني مغامرة نظيره البرازيلي في البطولة بالتغلب عليه اليوم في مدينة شنغهاي الصينية بفضل هدفين للاعبتين بريجيت برينز الفائزة سابقا بلقب أفضل لاعبة في العالم وسيمون لاودر /21 عاما/ في الدقيقتين 52 و86 بعدما انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي.
    واحتفظ المنتخب الالماني بلقبه بعدما حافظ على نظافة شباكه على مدار المباريات الست التي خاضها في البطولة.
    وافتتح المنتخب الالماني التسجيل في المباراة في الدقيقة 52 اثر تمريرة طولية إلى لاعبة الهجوم ساندرا سميسك التي راوغت مراقبتها ومررت الكرة بدورها إلى برينز التي لم تتوان عن تسديد الكرة في المرمى البرازيلي من تحت حارسة المرمى أندريا.
    وكان باستطاعة مارتا الفائزة بلقب أفضل لاعبة في العالم لعام 2006 أن تسجل هدف التعادل للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 64 بعدما احتسب الحكم ضربة جزاء للمنتخب البرازيلي اثر عرقلة اللاعبة البرازيلية كريستياني داخل منطقة جزاء ألمانيا ولكن حارسة مرمى ألمانيا نادين أنجرير نجحت في التصدي لضربة الجزاء ببراعة.
    ورغم ضياع ضربة الجزاء واصل المنتخب البرازيلي هجومه بحثا عن هدف التعادل فيما تبقى من المباراة ولكنه فشل أمام دفاع ألمانيا المتماسك كما تصدت أنجرير لضربة حرة أخرى سددتها مارتا في الدقيقة 68 .
    وبعدها بأربع دقائق فقط حسم المنتخب الالماني المباراة تماما بالهدف الثاني الذي سجلته لاودر بضربة رأس اثر ضربة ركنية لعبتها زميلتها ريناته لينجور لتقضى على أمل البرازيل في تحقيق التعادل.
    وحطمت أنجرير التي لم يدخل مرماها أي هدف في المباريات الست للمنتخب الالماني في هذه البطولة الرقم القياسي العالمي المسجل باسم حارس المرمى الايطالي والتر زنجا الذي حافظ على شباكه نظيفة لمدة 517 دقيقة على مدارة عدة مباريات متتالية بينما حافظت أنجرر عليها نظيفة على مدار 539 دقيقة متتالية.
    وعقب إطلاق صفارة النهاية ارتدت لاعبات المنتخب الالماني قمصان لعب كتب عليها أنهن بطلات العالم أمام 31 ألف مشجع احتشدوا في استاد "هونج كاو" بمدينة شنغهاي الصينية ليبدأ الفريق احتفالاته.
    بينما تجمعت لاعبات المنتخب البرازيلي في الملعب وانهمرت الدموع من بعضهن.
    وأحرز المنتخب الامريكي الميدالية البرونزية في البطولة بفوزه على نظيره النرويجي 4/1 في وقت سابق اليوم في مباراة تحديد المركز الثالث بالبطولة.
    وواصلت اللاعبة آبي وامباتش تألقها مع المنتخب الامريكي حيث سجلت هدفين للفريق الذي ألقى مشاكله خلف ظهره وأحرز المركز الثالث في البطولة ليفوز بالميدالية البرونزية.
    وكان هدفا وامباتش في الدقيقتين 30 و46 هما أفضل ما في المباراة بينما سجلت زميلتاها لوري تشالوبني وهيثر أوريلي الهدفين الاخرين للفريق في الدقيقتين 58 و59 بينما سجلت رانهيلد جولبراندسن هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب النرويجي في الدقيقة 63 .
    وسيطر المنتخب الامريكي على مجريات اللعب منذ بداية المباراة التي كانت الاخيرة للاعبة كريستين ليلي في بطولات كأس العالم ورغم ذلك كانت أفضل فرصة في الشوط الاول لصالح النرويج عندما مررت سولفيج جولبرانسن الكرة إلى زميلتها ميليسا ويك /22 عاما/ التي لعبتها برأسها بعيدا عن المرمى في أول مباراة تشارك فيها في هذه البطولة.
    وافتتحت وامباتش التسجيل في الشوط الاول قبل أن يحرز المنتخب الامريكي ثلاثة أهداف أخرى في أقل من ربع ساعة من الشوط الثاني ليحسم الفريق المباراة تماما قبل أن يرد المنتخب النرويجي بهدف وحيد.

    [​IMG]
    [​IMG]


     

Partager cette page