سيلين ديون وبيون سي في "موزاين"

Discussion dans 'Art' créé par jijirose, 20 Mars 2011.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    علمت "كود" أن عدد النجوم الكبار خلال الدورة المقبلة من مهرجان "موازين" سيصل إلى تسعة فنانين، وسينضم كل من الكندية سيلين ديون والأمريكية يبون سي بالإضافة إلى رولينك ستون وشاكيرا ونيللي فوتادو ودجو كوكر وآخرون. كما دعا فنانون نجوم عرب إلى الدورة العاشرة. وسيبدأ الإعلان عن معطيات عن المهرجان الأكثر انتقادا في المغرب بعد مسيرات يوم غد الأحد 20 مارس.
    وعلمت "كود" أن محمد منير الماجدي، رئيس "مغرب الثقافات" المنظمة للمهرجان، لم تكترث بدعاوى إلغاء الدورة ولا بتهديدات أعضاء من 20 فبراير بنقل احتجاجاتهم إلى منصات المهرجان التسع، إذ طلب من المشرفين على الدورة الاستمرار في الاستعداد لها وعدم الاهتمام بكل الدعوات التي طلبت رأسه، وكانت مسيرات ووقفات نظمت منذ 20 فبراير قد دعت إلى إبعاد الماجدي واعتبرته، ضمن آخرين، ضمن "بلطجية السياسة والاقتصاد".
    وفي موضوع ذي صلة، علمت "كود" أن نجوم أمثال سيلين ديون وبيونك سي وجو كوكر وشاكيرا سيحصل كل واحد منهم على مليون و500 ألف يويو عن مشاركتهم المهرجان. وكان المهرجان عاش فضيحة غير مسبوقة السنة الماضية عندما أعلن مدير أمريكي لشركة للطاقة إماراتية بالجرف الأصفر أنه طلب منه منح 500 ألف أورو سنويا.
    وتوقع مصدر مطلع أن تتهرب إدارة مهرجان "موازين" هذه السنة عن إعطاء ميزانيتها، وقالت إن ما تردده إدارة المهرجان على أن ميزانيتها لا تتعدى 25 مليون درهما كذب وبهتان، متوقعا أن تصل ميزانيته إلى 25 مليون أورو.
    مشكلة أخرى عاناها الفنانون المغاربة هذه السنة وخلال الدورات السابقة، تتعلق بتقديم تعويضات بسيطة للفنانين لا تتعدى أحيانا 45 ألف درهما، ما أثار بعض الفنانين هو تهديد مسؤول مكلف بالبرمجة لبعضهم بقطع رزقهم في مهرجانات وطنية. وقد اتصلت "كود" بأكثر من فنان شاركوا وسيشاركون في هذه الدورة، وأكدوا وجود هذه الممارسات، بل إن بعضهم شارك بدافع الخوف على رزقه أكثر من الإيمان بمهرجان مثل "موازين".​

    source
    [​IMG]

     
  2. fearfactor02

    fearfactor02 ابن العاصمة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    28
    ي الحقيقة لابد من تظاهرة قوية موحدة من جهات مغربية منسقة تطلب بألحاح الغاء هذه التظاهرةالفنيةلما تكتسيه من بدخ واسراف لاموال الشعب
    موازين لاتليق ببلد كالمغرب محتاج الى تسيير راشد لحل مشاكل عويصة
    اقتصادية وسياسية واجتماعية
    فالاولى اعطاء الاولوية للبنية الهيكلية الاساسية للمغرب حتى ينطلق نحو النمو والازدهار
    عار على هؤلاء الشرذمةالشاذة اللتي تؤسس لهذه التظاهرة الفنية
    اين عقولهم ؟
     
  3. anasamati

    anasamati Accro

    J'aime reçus:
    109
    Points:
    63
    makane7melch had byoncé, katmeredni
    koun jabouni ana
     
  4. islam99

    islam99 Accro

    J'aime reçus:
    1420
    Points:
    113
    ga3 nas li kaydirou moudaharat had lyam 3la 9bal lislah o chomage makhshomch ihadrou l had naw3 man lmihrajanat li kaytkhsrou fiha zbabal d laflouss 3la had nass li chb3in lflouss hta khrjou lihoum man lwadnin.... koun ri kaydirou ba3da ri lmgharba li m7artkin msakan ma3ndhoum hta ta2min sii77i.
     

Partager cette page