شاختار وهامبورج يعززان موقفهما في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد

Discussion dans 'Uefa competitions' créé par oisis73, 1 Mai 2009.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    شاختار وهامبورج يعززان موقفهما في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد​


    [​IMG]

    اكتسب فريقا هامبورج الألماني وشاختار دونتسك الأوكراني أفضلية كبيرة أمس الخميس بعد نجاحهما في التسجيل خارج ملعبيهما في ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

    وتغلب هامبورج على مضيفه فيردر بريمن 1/صفر في المباراة التي جمعت بينهما أمس على استاد "فيسرستاديون" ببريمن فيما تعادل شاختار دونتسك مع مضيفه دينامو كييف 1/1 في مواجهة أوكرانية خالصة.

    وظهر هامبورج ، الذي خسر أمام بريمن بضربات الجزاء الترجيحية في الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا الأسبوع الماضي ، بشكل أقوى في الشوط الأول وتقدم بهدف مستحق في منتصف الشوط الأول عن طريق الألماني الدولي بيوتر تروخوفسكي الذي استغل العرضية المتقنة من زميله جاي ديميل.

    وأنقذ حارس بريمن تيم فايسه مرماه من العديد من الفرص الخطيرة ، وحرم إيفيكا أوليتش ويوناثان بيترويبا وتروخوفسكي من تسجيل أهداف محققة.

    وفي الشوط الثاني ، سيطر بريمن بشكل أكبر على مجريات اللعب ، ولكنه فشل في ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف ، لتزيد مهمة الفريق صعوبة في لقاء الإياب ، حيث أصبح لا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز بأكثر من هدف إذا أراد التأهل إلى المباراة النهائية للبطولة.

    وطالب لاعبو بريمن بالحصول على ضربة جزاء في نهاية الشوط الثاني بعد تعرض المدافع البرازيلي نالدو للدفع من جانب يرومي بواتينج داخل منطقة الجزاء ، ولكن حكم المباراة هوارد فيب رفض مطلبهم وأشار باستمرار اللعب.

    وانتزع شاختار دونستك نتيجة إيجابية من ملعب مواطنه دينامو كييف وتعادل معه 1/.1

    وبادر كييف بالتسجيل على استاد "فاليري لوبانوفسكي" في الدقيقة 22 عندما نفذ اولكسندر الييف ضربة حرة مباشرة حولها مدافع شاختار دميترو تشيجرينسكي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

    وفي الدقيقة 68 رد المهاجم البرازيلي لويس فرناندينيو بهدف ثمين لشاختار مستغلا عرضية مواطنه جادسون.

    وشعر مدرب دينامو يوري سيمين بخيبة أمل كبيرة عقب المباراة ، وقال "المباراة كانت صعبة للغاية ، ومتوترة ، ولاعبونا فشلوا في تحمل الضغوط". وأضاف "لم يقدموا أفضل ما لديهم ، لا أفهم لما فقدنا الكثير من السيطرة في الشوط الثاني".

    ووصف مدرب دونتسك ميرسيا لوتشيسكو المباراة بأنها كانت صعبة للغاية ، موضحا "نعرف بعضنا البعض جيدا ، ارتكبنا الكثير من الأخطاء في الشوط الأول ، بدا لاعبو الفريق وكأنهم مثقلون بأهمية المباراة".

    وأضاف "دينامو كان الفريق الأفضل في الشوط الأول ، تعاملوا مع الكرة بشكل جيد ، وسيطروا بشكل أكبر على مجريات اللعب ، برغم أن أول هجمة حقيقية لهم أسفرت عن الهدف".

    وتقام جولة الإياب للدور قبل النهائي في السابع من أيار/مايو المقبل، فيما تقام المباراة النهائية في 20 من الشهر نفسه في اسطنبول.



    kooora

     

Partager cette page