شاهد يربط بين برلسكوني والمافيا

Discussion dans 'Info du monde' créé par Serviteur, 5 Décembre 2009.

  1. Serviteur

    Serviteur Visiteur

    J'aime reçus:
    179
    Points:
    0
    كشف عضو في عصابات المافيا الايطالية خلال شهادة أمام إحدى المحاكم أن رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني له علاقة بعضو في العصابة نفذ عدة تفجيرات بمدن إيطالية.

    وقال غاسباري سباتوزا السجين حاليا، إن زعيما للمافيا أدين في حملة تفجيرات وقعت عام 1993 قد تباهى أمامه بعلاقاته ببرلسكوني.

    وتحدث سباتوزا عن اجتماع جرى مع جوزيبي غرافيانو الذي حكم عليه في وقت لاحق بعدة أحكام بالسجن مدى الحياة مع أخيه بسبب تفجيرات في روما وميلانو وفلورنسا عندما التقى به في مقهى بروما مطلع عام 1994 في أعقاب تلك التفجيرات.

    وأضاف "قال لي غرافيانو لقد حصلنا على كل شيء والفضل يعود لجدية الناس الذين ساعدونا في أمرنا، وذكر اسمين، ودعا برلسكوني بالرجل من القناة الخامسة"، في إشارة إلى قناة تلفزيونية يملكها برلسكوني.

    وتحدث سباتوزا -السجين الذي تحول إلى شاهد- في محكمة مفتوحة للمرة الأولى في إطار استئناف قدمه مارشيلو ديلتوري عضو مجلس الشيوخ الموالي لبرلسكوني ضد إدانته بعلاقات مع المافيا.

    مناورات المافيا
    وقال باولو بونايوتي المتحدث باسم برلسكوني بعد حديث سباتوزا "من المنطقي تماما أن تستخدم المافيا أعضاءها للإدلاء بتصريحات ضد رئيس الوزراء في حكومة عملت بطريقة حازمة وصلبة ضد الجريمة المنظمة".

    وقال بونايوتي في بيان "ألقت حكومتنا القبض على ثمانية أعضاء للمافيا في اليوم وألقت القبض على 15 من 30 مطلوبا من أخطر الهاربين، وصادرت ما يقرب من معدل ثمانية ملايين يورو يوميا من المافيا بمجموع 5.6 مليارات يورو".

    وبدورهم شكك حلفاء برلسكوني في مصداقية سباتوزا الذي قال أمام المحكمة إنه أدين في ست هجمات تفجيرية و40 جريمة قتل، قائلا إنه تحول إلى التدين في السجن واختار التعاون والاعتراف بالحقيقة.

    وفي هذا الإطار قال ديلتوري ممازحا في إشارة إلى قضية الطلاق التي يواجهها برلسكوني حاليا إن "الأمر كله كذب وبرلسكوني بالتأكيد هادئ تماما.. إنه يخاف من زوجته أكثر من سباتوزا".

    وتم تأجيل المحاكمة إلى 11 ديسمبر/كانون الأول الجاري عندما تجتمع في صقلية من أجل سماع أدلة من إخوة غرافيانو الذين كانوا زعماء لحي برانكاتشيو في باليرمو من خلال حديث بالفيديو من السجن.

    ويواجه رئيس الوزراء الإيطالي صعوبات قانونية اليوم على جبهتين بعدما نزعت عنه الحصانة من هذه المحاكمة، إضافة إلى قضية فساد أخرى لا صلة لها بالمافيا اتهم فيها برلسكوني بدفع رشوة لمحام بريطاني.



    Source : Aljazeera
     

Partager cette page