شباب 9 مارس يخرج في مسيرة وطنية بمراكش والوالي يتحفظ

Discussion dans 'Faits divers' créé par belami, 7 Mars 2012.

  1. belami

    belami إنا لله و إنا إليه راجعون

    J'aime reçus:
    56
    Points:
    0
    أكدت مصادر مطلعة أن مجموعة من الشباب الذين يطلقون على أنفسهم "شباب 9 مارس" نسبة إلى الخطاب التاريخي الذي القاه الملك محمد السادس في نفس اليوم من السنة الفارطة، وأعلن فيه الخطوط العامة للإصلاحات السياسية والدستورية، أنهم يعتزمون تنظيم مسيرة وطنية بمراكش، يوم الجمعة 9 مارس المقبل.

    وحسب مصادر من شباب 9 مارس، فإنهم قرروا تنظيم مسيرة وطنية مساء الجمعة، تنطلق من ساحة الكتبية في اتجاه ساحة 16 نونبر، أمام حدائق الحارثي، ليتم اختتامها بسهرة فنية، يشارك فيها مجموعة من الفرق الفولكلورية، الناشطة بساحة جامع الفنا.

    وحسب مصادرنا، فقد تم التنسيق مع شباب 9 مارس، بالعديد من المدن، خاصة الدار البيضاء والرباط، حيث أرادوا للمسيرة أن تكتسي بعدا وطنيا، ستشهد رفع الأعلام الوطنية، ولافتات تطالب بتفعيل بنود الدستور الجديد، الذي أعلن الملك محمد السادس، عن خطوطه العريضة يوم 9 مارس من السنة الماضية.

    وإلى ذلك، فقد علمت صحيفة "مراكش365" أن بعض شباب 9مارس، عقدوا لقاء يوم أمس الخميس، مع محمد امهيدية والي جهة مراكش، وأخبروه بتفاصيل المبادرة، غير أنه تحفظ على النشاط، قبل أن يؤكد أصحاب المبادرة، أنهم سيخرجون بصفتهم شبابا ينتمون إلى المجتمع المدني .

    وحسب المعلومات التي توصلت إليها صحيفة "مراكش365"، فإن اجتماعا سيعقد مساء اليوم، سيتم خلاله وضع اللمسات الأخيرة على برنامج المسيرة المقررة يوم الجمعة، والسهرة الفنية، إضافة إلى المنشور الذي سيتم توزيعه لتعبئة شباب مراكش، للمشاركة في هذه المسيرة.



    source
     

Partager cette page