شباط يتهم شباب حركة 20 فبراير باستهلاك «القرقوبي» ويصف المشاركين في المسيرات بـ«المفس

Discussion dans 'Scooooop' créé par jijirose, 27 Avril 2011.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    [​IMG]

    لم يتأخر رد شباط عن الشعارات المناهضة التي رفعتها حركة 20 فبراير ضده في مسيرة عارمة جابت مختلف شوارع مدينة فاس مساء يوم الأحد الماضي، والتي اتهمته بالفساد
    وطالبت برحيله. فقد استغل ترؤسه دورة المجلس الجماعي للمدينة، صباح يوم أول أمس الاثنين، ليوجه وابلا من الاتهامات ضد هذه الحركة. ووصف عمدة فاس شباب هذه الحركة بالمتطرفين وعملاء إسرائيل وأمريكا. وقال إنهم يتلقون التمويلات من جهات أجنبية، وهدفهم هو تيئيس الشعب المغربي، مضيفا أن الهدف مما يجري في عدد من الدول العربية هو هدف صهيوني يرمي إلى الإطاحة بالأنظمة. وذكر بأن 80 في المائة من المشاركين في المسيرة مفسدون. لكن أشد الاتهامات التي أطلقها العمدة شباط، صاحب التصريحات المثيرة للجدل، والذي سبق له أن استعان بكتاب «برتوكولات حكماء صهيون» لمهاجمة هذه الحركة، ومعها حزب الأصالة والمعاصرة، إشارته إلى أن شباب حركة 20 فبراير هم من الذين يتناولون «القرقوبي»، وهي نفسها تقريبا العبارة التي ساقها العقيد الليبي معمر القذافي للرد على احتجاجات الليبيين. وقد سبق للعمدة شباط أن اقتبس من العقيد الليبي، في أحد تجمعاته الأخيرة بالمدينة، عبارة «زنكة، زنكة، دار دار» للحديث عن كونه دخل في حرب لـ«استئصال» حزب الأصالة والمعاصرة بالمدينة.
    ووجه شباط انتقادات مثيرة إلى الطلبة القاعديين الذين يرفعون شعارات يسارية راديكالية أثناء التظاهر إلى جانب شباب حركة 20 فبراير، وشكك في وطنية هؤلاء الطلبة الذين يرفعون صور الزعيم اليساري تشي غيفارا، ودعا إلى مواجهة هذا المد، وعدم مجاملته، وقال إن هناك حدودا حمراء لا يجوز تجاوزها. ونعت بعض الأحزاب المشاركة في هذه الاحتجاجات، في إشارة إلى حزب الاتحاد الاشتراكي، بالأحزاب الانتهازية، موردا بأنه ليس من المقبول أن تشارك هذه الأحزاب في الحكومة، وتسير في نفس الوقت في احتجاجات المعارضة.
    وأثارت هذه التصريحات، التي عارضتها فرق الاتحاد الاشتراكي والعدالة والتنمية وأحد مستشاري الأصالة والمعاصرة، الكثير من اللغط داخل القاعة التي احتضنت الدورة العادية لشهر أبريل. وتطورت الأمور بين الطرفين إلى تبادل «السب والقذف». فقد دافع حسن بومشيطة، عن العدالة والتنمية، عن حركة 20 فبراير ووصف شباط بالفساد والنفاق السياسي، ونعت جواد الكناوي أساليب شباط بـ«المافيوزية» بعدما أصدر هذا الأخير تعليماته لمصادرة الميكروفون منه أثناء مداخلته التي دافع فيها عن احتجاجات شباب حركة 20 فبراير. ووصلت هذه الأزمة ذروتها في الاتهامات التي تبادلها مع فريد أمغار، عضو المجلس عن حزب الأصالة والمعاصرة، فقد اتهم هذا الأخير العمدة بالفساد.
    بينما رد عليه الأخير بـ«بياع الحشيش»، وقال مخاطبا إياه بأنه هو وإلياس العمري، القيادي في حزب «البام» «خرجتو على المغرب». وقرر عدد من أعضاء فرق المعارضة الانسحاب من الدورة، لكن قمة التوتر عادت من جديد عندما رغب المستشار أمغار في الانسحاب، فاقتبس شباط عبارات الاحتجاجات التي تتردد في الشارع العربي مطالبا إياه بـ«الرحيل»، قبل أن يردد أتباع العمدة، في القاعة، عبارة «ارحل» لعدة مرات بطريقة أثارت استغراب جل المتتبعين الذين حضروا أشغال هذه الدورة، التي استنفر انعقادها عددا كبيرا من أنصار العمدة ممن يسميهم خصومه بـ«البلطجية» وسط ساحة المجلس الجماعي تخوفا من أن يعمد شباب حركة 20 فبراير إلى اقتحام مقر المجلس. ​



    http://www.almassae.press.ma/node/21792
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    وصف عمدة فاس شباب هذه الحركة بالمتطرفين وعملاء إسرائيل وأمريكا. وقال إنهم يتلقون التمويلات من جهات أجنبية، وهدفهم هو تيئيس الشعب المغربي، مضيفا أن الهدف مما يجري في عدد من الدول العربية هو هدف صهيوني يرمي إلى الإطاحة بالأنظمة


    7chouma ykounou nass mas2ouline f lablad w tayfakrou hakda .
    achmen tamwil khariji w achmen hadaf sohyouni ?
    rah b7al had sicliss lli daf3ou chabab bach ytour dedhom w yakhrej lchari3 tayghawet :
    wak wak al7a9 !
     
  3. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    Chabat o l9addafi mseguine b mgharfa wa7da
     
  4. Maghrebine

    Maghrebine Âme noble

    J'aime reçus:
    134
    Points:
    63
    Had chabat hada kan ghir cycliste o ma9ari tta wzza,mafhemtch ki dar wsel 3omda, wach ghir 7it façi safi, daba rah kaystenna ywalli wazir awal, aaaaaaaaaaaaach had lmaghrib ya rabbi ila ommi b7al hada ghayssyer lblad, waaaa 7asrataaaaho!!!
     
  5. FathiRedouane

    FathiRedouane Bannis

    J'aime reçus:
    6
    Points:
    0
    Un baron de la drogue notoirement connu, qui se permet d'accuser les jeunes de drogués
    Ma3andch bouh lkammara 3lach i7cham
     
  6. Maghrebine

    Maghrebine Âme noble

    J'aime reçus:
    134
    Points:
    63
    C'est graaave khouya wallah, ana 9albi ghayskot safi<D
     
  7. Maghrebine

    Maghrebine Âme noble

    J'aime reçus:
    134
    Points:
    63

    Chouf a khouya,dir, ba7t 3la had chabat rah wallah mams'oul ma ta l3ba, chakhs osel b starter o safi, donc, mate3tiihch l9iiima o tsammih mas'oul, 7it makaysta7e9ch.
     
  8. Saam

    Saam Touriste

    J'aime reçus:
    15
    Points:
    18
    Teygol lik " la meilleure défense, c'est l'attaque" 3la 7ssab had lhadra, siyed 7ess bel krissi dialo bda teytza3za3:eek:
     
  9. rayaning

    rayaning Accro

    J'aime reçus:
    62
    Points:
    48
    Ach kayjih l Qaddafi????
     
  10. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    khoh berda3a !!!!
     
  11. blackastron

    blackastron Il vient d'un autre temps

    J'aime reçus:
    34
    Points:
    48
    [24h] dak chabat wlah 7ta 3alam ; ba9i 3a9el wa7ed nhar jaboh f barnamaj 7iwar (ila kan 3a9li kay nfa3ni) wa 9talni bde7k

    3lach b7al had ki 7kmo fina ???? [29h]
     
  12. bouga

    bouga Touriste

    J'aime reçus:
    24
    Points:
    18
    إذا لم تستحيي فاصنع ما شئت
     
  13. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    même avis que @@@ mais j'ajoute quelques choses, chabat est connu par ces sorties belliqueuses pour se faire marquer médiatiquement il sait bien jouer ce jeu là.

    Le comble c'est que beaucoup de gens qui habite à fes le supporte sous pretexte que fes a beaucoup changer sous son commandement.

    mais vraiment pour moi il est un con wakha weld mdinti howa !
     
  14. Maghrebine

    Maghrebine Âme noble

    J'aime reçus:
    134
    Points:
    63
    Il est ivrogne et ignorant.
     

Partager cette page