شباط يصف شباب 20 فبراير بـ"القاصرين

Discussion dans 'Scooooop' créé par jijirose, 6 Avril 2011.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83


    [​IMG]

    أكدت مصادر متطابقة حضرت لقاء الوزير الأول عباس الفاسي مع الهيئات النقابية يوم أمس الاثنين ل"كود"، أن حميد شباط، رئيس نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب الموالية لحزب الاستقلال استغل الاجتماع ليشن هجوما حادا على نشطاء حركة 20فبراير، ومسانديهم واصفا إياهم ب " القاصرين والدراري المندفعين عديمي التجربة ".، كما وصف المساندين لحركة 20 فبراير، حسب تصريح المصادر نفسها ل"كود"ـ ب" المتياسرين والأقلية التي تريد أن تنتقم من رفاق الأمس الذين خانوهم والتحقوا بحزب الأصالة والمعاصرة في إطار تصفية حسابات شخصية ".
    وأكدت المصادر نفسها أن اجتماع أمس الاثنين والذي التئم في إطار استئناف جلسات الحوار الاجتماعي، تميز بحضور كل من عبد الرحمان العزوزي الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل ( المقربة من حزب الاتحاد الاشتراكي)، وعبد الحميد فاتيحي بصفة النيابة. وكشفت المصادر أن " كل الخلافات التي كانت بين الطرفين قد سويت نهاية الأسبوع الفارط ، وبالتالي اعترف فاتيحي بشرعية العزوزي في إطار صفقة خاصة".
    إلى ذلك، أوضحت المصادر، إن جلسة الحوار الاجتماعي الأخيرة والتي قاطعتها نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، اقتصر فيها النقاش على العموميات ، وإعادة الاستماع إلى الملفات المطلبية للنقابات، فيما قررت الحكومة تقديم مقترحاتها والرد على مطالب الشغيلة في غضون الأيام الأربعة المقبلة.
    يشار أن استئناف الحكومة لجلسات الحوار الاجتماعي جاء بعد توجيه ملكي للوزير الأول عباس الفاسي وسبقه اجتماع المستشار الملكي مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، كما أن الحكومة تسارع الزمن لنزع فتيل التوتر الاجتماعي، وتجنب تبعات ضغط النقابات في فاتح ماي المقبل، والذي تفيد المعطيات أنه لن يكون كسابقيه هذا العام.
    هذا وفد حضر اجتماع أمس الاثنين، كل من نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الاتحاد المغربي للشغل، الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، ونقابة الفيدرالية الديمقراطية للشغل.​



    source
     

Partager cette page