شبكة للدعارة والنصب والاحتيال والصور الب 

Discussion dans 'Scooooop' créé par MATAPAYOS, 15 Juin 2006.

  1. MATAPAYOS

    MATAPAYOS Citoyen

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    38
    شبكة للدعارة والنصب والاحتيال والصور البورنوغرافية بتيفلت




    مرة أخرى تطفو على السطح فضيحة الصور البورنوغرافية، وبـعد فضيحة البلجـيكي في أكادير وفضيحة مراكش وطنجة.. تمكنت مصالح الأمن بتيفلت يوم الاثنين الماضي من إلقاء القبض على مواطن تونسي وخمس فتيات بتهمة الانتماء لشبكة للدعارة والنصب والاحتيال والصور البورنوغرافية، وكان التونسي المذكور يقوم بهذه الأفعال بمساعدة مواطن فرنسي ما يزال في حالة فرار وشخص آخر من سلا كان يعمل في مصلحة الاستقبال بأحد فنادق تيفلت ويوجد هو أيضا في حالة فرار، ويشارك التونسي في أعماله الخسيسة، وقد حجزت مفوضية الأمن بتيفلت لدى العناصر المذكورة عقودا للعمل بالخارج ثبت أنها مزورة.


    وعلمت >التجديد< من مصادر مطلعة أن الفرنسي المذكور حل إلى فندق بتيفلت في شهر غشت 2005 وعاد للمرة الثانية في شهر دجنبر من السنة نفسها، وبعد علمه بالضائقة المالية التي يعانيها التونسي الذي كان يكتري محلا لبيع منتوجات تقليدية والشيشة بالفندق المذكور، أغراه الفرنسي بتوفير الأموال مقابل تقديم خـدمة توفير فتيات يوهمهن بعقود عمل بسويسرا، وحسب أقوال التونسي لرجال الشرطة فإنه، غادر الفندق بعدما عجز عن تأدية ثمن كراء المحل..

    وأفاد المصدر ذاته أن أعمار الفتيات اللواتي ألقي عليهن القبـض يـتراوح بين 18 و 21 سنة، ثلاثة منهن من تيفلت واثنتين من الخميسات فيما لا تزال فتاتان في حالة فرار وهما من منطقة ''المعازيز''.

    وأكد مصدرنا أن التونسي الذي ألقي عليه القبض من مواليد 1960 متزوج من مغربية بتيفلت وله منها ولدان، مضيفا أن زوجة المتهم لا علم لها بما يقوم به زوجها من أعمال.

    ويقوم الفرنسي بالنصب على الفتيات وتوهيمهن بتوفير عقود عمل بسويسرا بمقابل أربعين ألف درهم يتم أداؤها بعد الحصول على العقد. ويشترط في إعداد الملف بإرفاقه بصور لهن، ويتطور الأمر إلى ممارسة الجنس معهن، وبعد ذلك يتلقى التونسي نصيبه المادي مقابل خدماته في جلب الزبائن.

    وصرح خالد الشرقاوي السموني رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان الذي يقود حملة لمناهضة السياحة الجنسية لـ>التجديد< بقوله: ''إننا في المركز المركز المغربي لحقوق الإنسان حددنا موقفنا من هذه الظاهرة في المبادرة الوطنية لمناهضة السياحة الجنسية التي أعلنا عنها سابقا، ونحن نعمل على رصد الحالات ونتتبع مسارها، وإلى أي حد يتخذ القضاء الإجراءات اللازمة في حق الشبكات والأشخاص الذين يقومون بتلطيخ سمعة البلد من جهة وينتهكون حقوق الإنسان من جهة ثانية''.

    وأضاف السموني أن تصوير الأفلام الخليعة باستغلال حاجة الفتيات عمل مجرم دوليا لما فيه من انتهاك لحقوق الإنسان عامة وحقوق المرأة على وجه الخصوص، مؤكدا أنه يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة بإنزال العقوبات المناسبة دون أخذ بعين الاعتبار كون الفاعل أجنبيا أو مواطنا، إذ الملاحظ أن التسهيلات تطال ملفات الأجانب.

    وشدد السموني على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة أيضا من حيث التشريع الجنائي، وقيام الأمن بدوره كما يجب، إضافة إلى التحسيس بالظاهرة التي تذهب ضحيتها في الغالب فتيات.

    يذكر أن إلقاء القبض على أفراد شبكة الدعارة أتى بعد أقل من أسبوع من اعتراف نزهة الشقروني الوزيرة المنتدبة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج في جوابها على سؤال الفريق الاستقلالي يوم الأربعاء 7 يونيو 2006، أن ظاهرة الاستغلال الجنسي والاجتماعي لنساء مغربيات مهاجرات عرفت تزايدا في السنين الأخيرة، من خلال شبكات دولية توهم النساء في المغرب وغيره بالشغل في وظائف معينة (الحلاقة، الفندقة...).
    source: http://www.attajdid.ma/def.asp?codelangue=6&po=2
     
  2. raid785

    raid785 raid785

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : شبكة للدعارة والنصب والاحتيال والصور ال&#1576

    asbaha l maghrib oumatan wa cha3ban bila KARAMA aw GHIRATAN 3ala a3radé banatih wa nissa2ih.
     
  3. BEAUGOSSE

    BEAUGOSSE Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : شبكة للدعارة والنصب والاحتيال والصور ال&a

    ara garga3 [24h] [24h]
    fine kayna hud tifalte [24h]
     

Partager cette page