شدد على ضرورة ألا يخاف البريطانيون من الإس&#1

Discussion dans 'Scooooop' créé par oisis73, 22 Octobre 2006.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    كاردينال بريطاني يطالب المسلمين بالاعتذار عن تفجيرات سبتمبرولندن

    [​IMG]


    لندن- بو بي اي

    ذكرت صحيفة سكوتلند أون صندي الصادرة الأحد 22-10-2006 أن زعيم الكنيسة الكاثوليكية في سكوتلندا الكاردينال كيث أوبراين طالب المسلمين بالاعتذار عن هجمات سبتمبر/أيلول 2001 في الولايات المتحدة وتفجيرات لندن الصيف الماضي.

    وشدد على ضرورة أن لا يعيش البريطانيون "تحت هاجس الخوف من المؤمنين بالديانة الإسلامية".

    وقال الكاردينال أوبراين في تحرك أشارت الصحيفة إلى أنه أثار عاصفة من الامتعاض "إن بابا الفاتيكان اعتذر عن الإساءة التي سببتها تصريحاته الشهر الماضي عن الإسلام ويتعين على المسلمين الآن أن يبادروا للاعتذار عن الهجمات التي وقعت باسم دينهم".

    وأضاف "لم تكن هناك أي اعتذارات عن قتل راهبة في الصومال بعد تصريحات البابا, بصرف النظر عن11 سبتمبر أو تفجيرات لندن، وأنا أًُريد رؤية بعض التحركات التبادلية من الجانب الإسلامي لأنه لا يجب أن نعيش في ظل الخوف من هجوم من المسلمين".

    ونسبت الصحيفة إلى الكاردينال أوبراين "أن المسلمين الذين يأتون إلى هنا إلى بريطانيا يتمتعون بحرية بناء المساجد, غير أن المسيحيين في الدول الإسلامية غالباً ما يتعرضون للقمع".

    وقالت إن تصريحاته أثارت غضب زعماء الجاليات المسلمة في بريطانيا والتي أكدت أن المسلمين أدانوا الهجمات الإرهابية التي شنها متطرفون وليس لديهم أي شيء يعتذرون عنه

    http://www.alarabiya.net/Articles/2006/10/22/28457.htm
     

Partager cette page