شرطية مسلمة تثير أزمة برفض مصافحة قائدها ا&#1

Discussion dans 'Scooooop' créé par MATAPAYOS, 21 Janvier 2007.

1. Pe|i

Pe|i Green heart ^.^

J'aime reçus:
    501
    Re: شرطية مسلمة تثير أزمة برفض مصافحة قائدها &#1575

Il se trouve malheureusement que plusieurs regles de l'Islam ne se respecte pas dans notre temps. Pourquoi on coupe plus les mains des voleurs??
    La réponse n'est pas que la religion se démode, c'est juste que ce sont des règles établies a une certaine époque pour des raisons bien précises. Comme les temps changent, les règles changent, et les gens doivent s'adapter avec des changements sans pour autant toucher à la religion.

La différence entre le Coran et le Haditch, c'est que le Coran est valable pour tous les temps, mais c'est malheureusement pas le cas de tous les Hadiths. Je rappelle aussi que notre prophète Mohammed (Sallah allah 3alayh ou salam) avaity interdit les gens de faire des ses phrases un guide et que le Hadith a été rassemblé après sa mort.

2. ali-didi

ali-didi الله مولانا ولا مولى لهم Membre du personnel

J'aime reçus:
    105

mr_anonymous : no comment, just :la7awla wala 9wata illa bi allah :(

3. Casawia

Casawia A & S Forever

J'aime reçus:
    145

chapeau bas pour cette femme, elle a su comment imposer ses religious beliefs ds son lieu de travail, chose qui n'est pas facile a faire ds un pays comme L'Angleterre. le probleme daba wa howa le chef commissioner de Scotland Yard gal belli si elle ne peut pas faire son travail a cause de ca, elle va etre viree :(

4. Pe|i

Pe|i Green heart ^.^

J'aime reçus:
    501

3lach a khoua, malni bent lik 7ma9 ou kanlou7 7wayji. C'est une discussion et chacun expose son point de vue avec des arguments. Si tu vois que j'ai tort, corrige moi

5. Le_Dictateur

Le_Dictateur Visiteur

J'aime reçus:
    85

Wadaba ntouma men hadchi kamel tjahlto el mouchkila li wa93a lihom, wach momkin ta7tak m3a rjal ila bghat tchado... Ola ghadi tgoulih sma7 liya atzid m3aya bla manchad fik, rani Musulmante ...

Ama l9adiya dial 7ram tssalam belyad rah bayna bla matna9cho fiha...

6. Pe|i

Pe|i Green heart ^.^

J'aime reçus:
    501

Wa rah hada houa al mouchkil. hia policia, donc raha 3arfa rassha ghaia tched criminel rjal. kifach ghada tdir?

L'idéal pour elle, sera de travailler comme agent de bureau

7. Casawia

Casawia A & S Forever

J'aime reçus:
    145

klhoya hada howa l2ichkal li tar7o Iain Blair, s'il s'avere qu'elle ne peut pas faire son travail correctement a cause de ca, ghadi yjarriw 3liha!

8. ali-didi

J'aime reçus:
    105

mr_anonymous + sturgeon : ila rja3to chwiya allawr o9rito ach ktabt man alllawal ghadin tal9aw anni tkallamt fi amr almossafa7a mina aljanib achr3i 7ant wa7ad man les membre chakkak et plus gal anna hadchi ghiir zado fih (donc bi al3arbiya hadakchi alli ktabt anna oman allawal momkin ta3tabroh HS)

amma en ce ki concerne l'affaire diyal had lbolicia ana matkallamtch fihabatttttttttttttatan [06c]

7acha a khoya bach na3tabrak mssatti oula 7ma9, mais anna chra7t lik ogalt lik bissara7a annak ghalat w ila bghiti tafham ma3likm ghiiir dir march arriere ota9ra chno ktabt ana wl2okht liveislife sur le quran et les hadith
    mais si tuveux anna lakhass lik : assidi ni le quran ni les hadith 7tta wa7ad fihom makayddimoda oddin diyalna alwa7id alli sali7 li kolli zaman wa likolli makan.

9. Pe|i

Pe|i Green heart ^.^

J'aime reçus:
    501

merci khouya pour l'explication :)

10. Dida

Dida Visiteur

J'aime reçus:
    0

Salam Alaykum evryone and Sana Sa3ida :)
    Je suis pour ce que cette jeune femme a fait, ca peut paraitre extreme pour certaines personnes mais personellement je vois la chose d'un angle tt a fait different. Rassoul Salla LLAH alayhi wa Sallam a clairement dit que " tasafo7" entre un homme et une femme est interdit en Islam , et nous savons tres bien que " wa ma atakomo Rassoulo fakhodoh ,wa ma nahakom 3anho fantaho" sadaqa LLAHO l3adim. Et nous savons tres bien que l'un des miracles de l'Islam est qu'il ne sera jamais falisifie ou change, en d'autres termes / sali7 likolli zaman wa makan :) cat que la femmes n'aura jamais le droit de saluer un homme qui lui est etranger d'ici yawm lqiyama.
    Daba aji ngoullkoum a lbnate, ila rajlek ja 3endek ou gallek belli ma baghiksh tsellmi 3la rrjal fiddihom w gallik hbiba w kbida w ana tanghir w ana ma nbghi 7add i9iss lik lidida min ghiri , ghatgoulilo wakha surtt si c par amour ou nti dayba, wakha tka3ay m3ah ghada tkhemmi fiha ou tgouli witi witi 3la lkmisha diali taybghini, ....yak oula la? ou bla dak speed dial 7oriyat lmar2a w dakshi  , on c tres bien que s'il y a ds c monde  present , et meme dans l'histoire qu'il n'ya aucun regime ou systeme ou religion qui a donne a la femme les droits que l'islam lui a donner. Ce qui se passe c que les traditions sont plus predominantes que la religion ds nos societes, je dirais toutes parce que je ne vois aucun pays jusqu'a present utiliser l'islam comme reference principale ds son systeme juridique .... Donc 7na tangoulou waaaayliiiiii, sellemt 3lih biddi et alors? had tslima hiya lli ...?? wa mennkom a drari ou jbed , teslima tatkhtalef men idd l idd ou men rajel l rajel ,le desir chez bcp de personnes commencent par dak le contact ,lli bghina oula krehna , et un contact physique. dakshi 3lash pour eviter les problemes l'islam l'a banie

soub7ana LLAH , few years ago f l maghrib , rrajel ila kherjat mrato m3errya ras ha ghi qeddam khouto tatsh3el fih nar lghira n stuff wi7ayya7 w ana w mrati w awili , ou daba ila ma 3errat 3la ktafha ou beyynat ma 3end ha maykherrejhash m3ah  :D ( je ne parle pas de tt le monde bien entendu, hamdouLLAH que ce n'est pas general)
    Chapeau a cette jeune dame....Bravo

11. Dida

Dida Visiteur

J'aime reçus:
    0

مصافحة المرأة الأجنبية

سؤال:
    أريد أجابه مفصلة عن حكم مصافحة الرجل للمرأة وأقوال الأئمة الأربعة في ذلك وقول جمهور العلماء ؟ .

الجواب:
    الحمد لله
    أولاً :

لا يحل لرجل يؤمن بالله ورسوله أن يضع يده في يد امرأة لا تحل له أو ليست من محارمه ، ومن فعل ذلك فقد ظلم نفسه .

عن معقل بن يسار يقول : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لئن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له " .

رواه الطبراني في " الكبير " ( 486 ) .

والحديث : قال الألباني عنه في " صحيح الجامع " ( 5045 ) : صحيح .

فهذا الحديث وحده يكفي للردع والتزام الطاعة التي يريدها الله تعالى منا لما يفضي إليه مس النساء من الفتن والفاحشة .

عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت : " كانت المؤمنات إذا هاجرن إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يُمتحنَّ بقول الله عز وجل : ( يا أيها النبي إذا جاءك المؤمنات يبايعنك على أن لا يشركن بالله شيئا ولا يسرقن ولا يزنين ) الممتحنة / 12 ، قالت عائشة : فمن أقر بهذا من المؤمنات فقد أقر بالمحنة ، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أقررن بذلك من قولهن قال لهن رسول الله صلى الله عليه وسلم : انطلقن فقد بايعتكن ، ولا والله ما مست يد رسول الله صلى الله عليه وسلم يدَ امرأةٍ قط غير أنه يبايعهن بالكلام ، قالت عائشة : والله ما أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم على النساء قط إلا بما أمره الله تعالى وما مست كف رسول الله صلى الله عليه وسلم كف امرأة قط وكان يقول لهن إذا أخذ عليهن قد بايعتكن كلاما " .

رواه مسلم ( 1866 ) .

عن عروة أن عائشة أخبرته عن بيعة النساء قالت : " ما مس رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده امرأة قط إلا أن يأخذ عليها فإذا أخذ عليها فأعطته ، قال : اذهبي فقد بايعتك " .

رواه مسلم ( 1866 ) .

فهذا المعصوم خير البشرية جمعاء سيد ولد آدم يوم القيامة لا يمس النساء ، هذا مع أن الأصل في البيعة أن تكون باليد ، فكيف غيره من الرجال ؟ .

عن أميمة ابنة رقيقة قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إني لا أصافح النساء " .

رواه النسائي ( 4181 ) وابن ماجه (2874) . وصححه الألباني " صحيح الجامع " ( 2513 ) .

ثانياً :

لا تجوز المصافحة ولو بحائل من تحت ثوب وما أشبهه والذي ورد بذلك من الحديث ضعيف :

عن معقل بن يسار أن النبي صلى الله عليه وسلم : " كان يصافح النساء من تحت الثوب " .

رواه الطبراني في الأوسط ( 2855 ) .

قال الهيثمي : رواه الطبراني في " الكبير " و " الأوسط " ، وفيه عتاب بن حرب ، وهو ضعيف .

" مجمع الزوائد " ( 6 / 39 ) .

قال ولي الدين العراقي :

قولها رضي الله عنها " كان يبايع النساء بالكلام " أي : فقط من غير أخذ كف ولا مصافحة ، وهو دال على أن بيعة الرجال بأخذ الكف والمصافحة مع الكلام وهو كذلك ، وما ذكرته عائشة رضي الله عنها من ذلك هو المعروف .

وذكر بعض المفسرين أنه عليه الصلاة والسلام دعا بقدح من ماء فغمس فيه يده ثم غمس فيه أيديهن ! وقال بعضهم : ما صافحهن بحائل وكان على يده ثوب قطري ! وقيل : كان عمر رضي الله عنه يصافحهن عنه !

ولا يصح شيءٌ من ذلك ، لا سيما الأخير ، وكيف يفعل عمر رضي الله عنه أمرا لا يفعله صاحب العصمة الواجبة ؟ .

" طرح التثريب " ( 7 / 45 ) .

قال الشيخ ابن باز – رحمه الله تعالى - :

الأظهر المنع من ذلك ( أي مصافحة النساء من وراء حائل ) مطلقا عملا بعموم الحديث الشريف ، وهو قوله صلى الله عليه وآله وسلم : " إني لا أصافح النساء " ، وسدّاً للذريعة .

( حاشية مجموعة رسائل في الحجاب والسفور صفحة " 69 " بتصرف ) .

ثالثاً :

ومثله مصافحة العجائز ، فهي حرام لعموم النصوص في ذلك ، وما ورد في ذلك من الإباحة فهو ضعيف :

قال الزيلعي :

قوله : " وروي أن أبا بكر كان يصافح العجائز " ، قلت : غريب أيضاً .

" نصب الراية " ( 4 / 240 ) .

وقال ابن حجر :

لم أجده .

" الدراية في تخريج أحاديث الهداية " ( 2 / 225 ) .

رابعاً :

وأما مذاهب العلماء الأربعة فكما يلي :

1- مذهب الحنفية :

قال ابن نجيم :

ولا يجوز له أن يمس وجهها ولا كفها وإن أمن الشهوة لوجود المحرم ولانعدام الضرورة .

" البحر الرائق " ( 8 / 219 ) .

2- مذهب المالكية :

قال محمد بن أحمد ( عليش ) :

ولا يجوز للأجنبي لمس وجه الأجنبية ولا كفيها ، فلا يجوز لهما وضع كفه على كفها بلا حائل ، قالت عائشة رضي الله تعالى عنها " ما بايع النبي صلى الله عليه وسلم امرأة بصفحة اليد قط إنما كانت مبايعته صلى الله عليه وسلم النساء بالكلام " ، وفي رواية " ما مست يده يد امرأة وإنما كان يبايعهن بالكلام " .

" منح الجليل شرح مختصر خليل " ( 1 / 223 ) .

3- مذهب الشافعية :

قال النووي :

ولا يجوز مسها في شيء من ذلك .

" المجموع " ( 4 / 515 ) .

وقال ولي الدين العراقي :

وفيه : أنه عليه الصلاة والسلام لم تمس يده قط يد امرأة غير زوجاته وما ملكت يمينه ، لا في مبايعة ، ولا في غيرها ، وإذا لم يفعل هو ذلك مع عصمته وانتفاء الريبة في حقه : فغيره أولى بذلك ، والظاهر أنه كان يمتنع من ذلك لتحريمه عليه ؛ فإنه لم يُعدَّ جوازه من خصائصه ، وقد قال الفقهاء من أصحابنا وغيرهم : إنه يحرم مس الأجنبية ولو في غير عورتها كالوجه ، وإن اختلفوا في جواز النظر حيث لا شهوة ولا خوف فتنة، فتحريم المس آكد من تحريم النظر ، ومحل التحريم ما إذا لم تدع لذلك ضرورة فإن كان ضرورة كتطبيب وفصد وحجامة وقلع ضرس وكحل عين ونحوها مما لا يوجد امرأة تفعله جاز للرجل الأجنبي فعله للضرورة .

" طرح التثريب " ( 7 / 45 ، 46 ) .

4- مذهب الحنابلة :

وقال ابن مفلح :

وسئل أبو عبد الله – أي الإمام أحمد – عن الرجل يصافح المرأة قال : لا وشدد فيه جداً ، قلت : فيصافحها بثوبه ؟ قال : لا ...

والتحريم اختيار الشيخ تقي الدين ، وعلل بأن الملامسة أبلغ من النظر )

الآداب الشرعية 2/257

والله أعلم .

link : http://www.islam-qa.com/index.php?ref=21183&ln=ara

12. adil_boch

adil_boch همس اليل

J'aime reçus:
    1

awdi s3id bhad zman taba9 din 100%  :(

13. fassi

fassi Citoyen

J'aime reçus:
    15

cela montre que dieu est plus important dans sa vie que le boulot et l'argent!

14. Le_Dictateur

Le_Dictateur Visiteur

J'aime reçus:
    85

Dida en bref, dakchi li men sba7 onti thadrri fih machi howa el mouchkile dial had l'article [07h]

khassna n3arfo wach ila kanet kharja f une mission ojabtha dorof f un contact physique m3a rajel... cheno el 7okm dial chari3a f hadchi... ama l9adiya dial tsalem matselemch c claire et net wala jidala fiha...

15. ali-didi

J'aime reçus:
    105

baraka allah fi khti Dida : jabti lina attmam  :D
    allah irad bina  [06c]

همس الليل : nachi s3ib khoya, koun kanna kanabghiw allah wa arrassoul koun kolchi walla 3andna sahal_il faut vouloir pour pouvoir

16. ali-didi

J'aime reçus:
    105

sturgeon: ila bghiti la3kal , defaut machi man lkhadma mais efaut man la soeur alli kan khassha ta3raf anna khadmat les plicier matli9ch l2inssana mo7afida car c'est sur k'elle va etre en contacte directe avec des hommes (et pir avec des criminels) donc anna binnissba liya had lkhadma matli9ch liha.

17. Le_Dictateur

Le_Dictateur Visiteur

J'aime reçus:
    85

yawedi dak sa3a maghadi tli9 liha ta khadma surtout en europe elle est obligé chaque jours tssalem byadiha et tt...

18. Dida

Dida Visiteur

J'aime reçus:
    0

ALLAH sub7anaho wa Ta3ala est plus important oui, je t'explique : quand tu cherches un boulot , tu veux que ce soit un boulot halal et que DIEU swt "ibarek lik" fih ou f rzeq lli tayji menno, donc tu as besoin de la benediction de DIEU swt non pas celle du boulot et de l'argent!! melli tatra3i RABBI f7yatek koullha taywelli automatiquement howwa l'ahamm f 7yatek : "al malo wa lbanoon zinatu l7ayati donya, wal baqiyato ssali7ato khayron 3inda RABBIKA tawaban wa khayron amala" sadaqa LLAH l3adim.
    Crois moi , ila ma 2densh lik RABBI b lfloss ou lkhedma ma ghatlqahom donc, tu as vraiment besoin de RABBI plus que tt au monde.
    C'est ainsi que je vois les choses , et si tu n'es pas d'accord je respecterais tes points de vues et voudrais bien les savoir :)
    Salam to everyone

19. Dida

Dida Visiteur

J'aime reçus:
    0

good point

Partager cette page