شرطي وعنصري صقور مزيفين يسلبون مواطنين بالبيضاء

Discussion dans 'Faits divers' créé par RedEye, 21 Décembre 2012.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    كشفت عملية روتينية لعناصر الأمن بالدارالبيضاء على ضبط متهم بانتحال صفة شرطي، وتبين أن المتهم يترأس عصابة إجرامية ويساعده عنصران يمتطيان دراجات نارية ويقدمان نفسيهما على أنهما من الصقور.

    أحالت عناصر الشرطة القضائية لأنفا في الدار البيضاء، خلال الأسبوع الجاري، محكمة الاستئناف بالدار البيضاء متهما بـ "تكوين عصابة إجرامية، وسرقة السيارات والمشاركة في السرقة من داخل السيارات باستعمال ناقلة ذات محرك بترقيم مزور، وحيازة واستهلاك المخدرات، وحيازة الأسلحة البيضاء".

    وجاء إيقاف المعني بالأمر على مستوى زنقة محمد الديوري، بعدما كان يسوق سيارة من (ستروين برلانكو) ويسير بسرعة جنونية في الاتجاه المعاكس، ما جعله يصطدم بسيارة أخرى.

    وأفاد مصدر أمني، "منارة"، أن توقف المتهم مرغما، بعد ملاحقة عناصر أمنية له، قاد إلى ضبط قطعة صغيرة من مادة الشيرا وقرص مهلوس بحوزته.

    كما عثر بداخل السيارة، يشرح المصدر، على مجموعة مهمة من الوثائق تخص أشخاص آخرين عبارة عن بطائق للتعريف الوطنية، وبطائق رمادية لسيارات مختلفة، وأسلحة بيضاء تتجلى في مدية كبيرة الحجم، وهراوتين، وحجارتين كبيرتي الحجم.

    وتبين أيضا أن المعني بالأمر زور ترقيم السيارة التي يمتطيها بتغيير أحد أرقام لوحتها بواسطة اللصاق البلاستيكي الأسود.

    وبعد تقديمه إلى فرقة الشرطة القضائية المداومة تقدمت مباشرة سيدة صرحت أنها تعرضت لمحاولة السرقة وانتحال صفة شرطي من قبل المعني بالأمر أثناء سياقتها لسيارتها وذلك بمدخل غابة السندباء، إذ أشهر عليها بطاقة شبيهة ببطاقة الشرطة وقدم لها نفسه على أنه ينتمي إلى سلك الشرطة، وأنه أوقفها لارتكابها لمخالفة سير، وكان يسير أمامه شخصان على متن دراجتين ناريتين كبيرتي الحجم فشكت في أمرهم وتوجهت مباشرة إلى مخفر الشرطة سيدي عبدالرحمان ففر المعني بالأمر، وتم تدوين تصريحاتها في محضر قانوني وأصرت على المتابعة.

    ومن خلال البحث، يؤكد المصدر، تبين أنه من ذوي السوابق القضائية في ميدان السرقات الموصوفة، مشيرا إلى أنه جرى التوصل إلى ضحايا السرقات عن طريق أسمائهم وعناوينهم المدونة ببطائق التعريف الوطنية، وكذا بالبطاقات الرمادية للسيارات ورخص السياقة وشواهد التأمين المعثور عليها بداخل سيارة الموقوف.


    منارة


     

Partager cette page