شركات التكرير الصينية تنوي زيادة طاقة معالجة الخام في 2014

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 11 Février 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    J'aime reçus:
    4963
    Points:
    113
    تطمح الصين إلى رفع طاقة تكرير النفط إلى أكثر من مثليها في عام 2014 مقارنة بمستواها العام الماضي رغم أن شركات التكرير الحكومية الكبرى تعتزم زيادة مدخلاتها من الخام المستهلك في التكرير بنسبة 1.4 بالمئة فقط في بعض من كبرى مجمعاتها لمخاوف من تباطؤ نمو الطلب على الوقود.


    وتهدف الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم إلى زيادة طاقة التكرير اليومية بما يقرب من 600 ألف برميل في عام 2014 وكان من المتوقع أن تضيف أكثر من ذلك قبل أن ترجئ بتروتشاينا تشغيل مشروعين جديدين وعملية توسعة مع تهاوي نمو الطلب على النفط في عام 2013 إلى أدنى مستوياته في 22 عاما.



    وأظهر مسح لرويترز أن كبرى شركات التكرير الحكومية في الصين تنوي زيادة حجم مدخلاتها من الخام بمقدار 45 ألفا و350 برميلا يوميا فقط هذا العام أو بنسبة 1.4 بالمئة مقارنة بالعام الماضي في 13 محطة بمحاذاة الساحل الشرقي للبلاد.


    وأشار تقرير بي.بي الإحصائي للطاقة العالمية إلى أنه إذا سجلت جميع المصافي الصينية نفس معدل الزيادة في مدخلات النفط فستكون هذه أقل زيادة منذ عام 2003 على الأقل.


    وتقول وكالة الطاقة الدولية إن الصين ساهمت بنحو ربع نسبة زيادة الاستهلاك العالمي للنفط فيعام الماضي وإن ما تشهده من تباطؤ في نمو الطلب على الوقود قد كبح الأسعار التي كان من الممكن أن ترتفع أكثر بفعل تهاوي الصادرات القادمة من إيران والانقطاعات الطويلة لإمدادات النفط الليبي والاضطرابات في السودان



    Source : شركات التكرير الصينية تنوي زيادة طاقة معالجة الخام في 2014| أخبار الاقتصاد| Reuters
     

Partager cette page